عدن (عدن الغد) خاص:

عقدت النيابة الاستئنافية العسكرية للمنطقة العسكرية الرابعة جلستها اليوم الاثنين في قضية المجني عليه ماجد رشدة ، برئاسة القاضي فضل الجوباني رئيس النيابة الاستئنافية العسكرية وامين السر عارف النخعي .

وفي الجلسة قدم المحامي عارف الحالمي وكيل اولياء الدم ، شاهدا شاهد يبلغ من العمر 15 عاما كان متواجدا اثناء اطلاق الرصاص على المجني عليه ماجد الرشدة ، واثناء سماع اقواله ذكر بان هناك سيارة سوداء نزل منها احد الاشخاص وفتح باب السيارة الخلفي ورمى بجثة اعلاها ابيض واسفلها قاتم اسود وقام باطلاق النار عليها خمس او ست طلقات وان الجثة ظلت بدون حراك وغادرت السيارة السوداء بعد ذلك.

و قال المحامي عارف الحالمي انه قدم صورة للمجني عليه ماجد وهو معصوب بشال ابيض على وجهه وان سبب تواجد من عثر عليه هناك للبحث عن احد الاغنام في المنطقة النائية وانه لم يعرف بانه ماجد الا بعد العصر وان الحادث تم قبل العصر ولم يعلم بان المقتول ماجد الا عندما اخبره اهله بذلك وانه جاء للنيابة لأجل اداء الشهادة.

 وبعد ذلك طلب المحامي عارف الحالمي من رئيس النيابة الإفادة حول نقل السجناء فقال له انهم لم يتم نقلهم لسجن الشرطة العسكرية الى وقتنا الحاضر وهم اثنين محجوزين لدى سجن اللواء الخامس لحج صبر ولم يتم نقلهم رغم رسالة محامي عام اول النيابات العسكرية رئيس القضاء العسكري القاضي مهدي فصيع والذي وجه الى رئيس نيابة استئناف لحج تعقيبا لاحقا ، وبدوره رئيس نيابة لحج امر مدير امن لحج بتنفيذ نقل المتهمان المسجونان اما المتهمين الاخرين الفارين ، واحدهم غير معروف اسمه الكامل ، فتم التعميم في عدد من المحافظات حسب اسمائهم لأجل القبض عليهم.

ودعا الحالمي جميع القيادات الى التعاون في هذه القضية لكي لا تكون فتنة مشيرا الى ان اولياء الدم صبروا 9 اشهر على امل اتخاذ ما يلزم من قبل رئيس النيابة بعد صدور اوامر القبض والتحويل الذي لم يتم تنفيذه من امن لحج .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المصري: ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن ملف الدعم النقدي وإلغاء الدعم العيني تمت إحالته للحوار الوطني وسيتم تنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه بالحوار الوطني، مشيرا إلى أن ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي لكي نضمن وصوله للمستحقين.

وأضاف أن هناك نسبة فقد 30% من الدعم يذهب لغير المستحقين.

وأوضح أن قانون الإجراءات الجنائية له ثلاثة أضلاع “النيابة والمواطن والقضاء”، وبالتالي أي نوع من التعديل عليه وشعور أي ضلع بتقليص دوره سيتم التعليق عليه ولذلك تمت إحالته للبرلمان وهناك نقاش عليه بين كافة الفئات لنصل لصيغة نهائية يتم التوافق عليها.

وأشار إلى أن المعطيات تختلف وفكرة الريادة التقليدية تختلف ونعمل على تحقيق مصلحة الوطن، مشيرا إلى أن الثقافة والقوى الناعمة المصرية موضوع مهم جدا واليوم يجب أن نتحدث عن أمنياتنا والعودة لهذه القوى ولكن هناك دولا أخرى استطاعت أن يكون لها قوة ناعمة مناظرة ففكرة الهيمنة لم تعد متواجدة كما حدث بالماضي، والدور المصري مازال موجودا ولكن نحتاج لتطويره.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • مدير الأكاديمية العسكرية: لدينا يقين ثابت بأن من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحافظ عليه
  • مدير الأكاديمية العسكرية: من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه -(فيديو)
  • مدير الأكاديمية العسكرية: من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه.. فيديو
  • مدير الأكاديمية العسكرية: لدينا يقين ثابت بأن من طلب السلام عليه امتلاك قوة تحميه
  • رئيس الوزراء المصري: ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي
  • أمانة المجالس النيابية بحماة الوطن تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • «نيابية حماة الوطن» تعقد جلسة نقاشية حول أولويات الأجندة التشريعية
  • الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم
  • المحكمة العسكرية تصدر حكمها في قضية المقابر الجماعية بترهونة