التقي اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم، بقاعة الاجتماعات الكبرى بمجلس مدينة شرم الشيخ بعدد 100 متدرب من 27 محافظة مصرية ضمن البرنامج التدريبي" دورنا" لتأهيل الكوادر والقيادات من الشباب والفتيات، والذي يهدف الي تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب، ليصبحوا مواطنين فاعلين يقومون بأدوار قيادية في المجال المحلي، حيث يعمل البرنامج علي خلق مساحات للمشاركة وفرص مع العديد من الجهات الفاعلة الرئيسية لتحقيق التغيير الإيجابي والمساهمة في التغيير المستدام في مجتمعاتهم وبالتالي الحفاظ علي الدافع الي التغيير الاجتماعي، وذلك ما يصب في رؤية مصر 2030.

يشار الي انه يقوم بتنفيذ البرنامج جمعية تنمية وطن للمجتمعات المحلية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء.

وقام محافظ جنوب سيناء خلال اللقاء بإلقاء محاضرة للتوعية وحث الشباب علي المشاركة المجتمعية الفعالة والقيام بالدور الايجابي، كما قام بالتعريف بعدد من المشروعات القومية التي تم تنفيذها بمصر عامة وجنوب سيناء خاصة، وذكر بعض التحديات التي تواجه الدولة في الوقت الراهن وطرق وأساليب حلها.

وطالب المحافظ المتدربين بضرورة الاستفادة من هذا التدريب واستغلال مهاراتهم وطاقاتهم لبناء مستقبل مشرق في ظل الجمهورية الجديدة، وكذا المشاركة المجتمعية للشباب والفتيات، ليكونوا مواطنين فاعلين لديهم القدرة علي أخذ أدوار قيادية في مجال العمل العام، بما يحقق التغيير الإيجابي المرجو ويجعل لديهم القدرة في تطوير مجتمعاتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكوادر المحلية تأهيل الكوادر محافظ جنوب سينا محافظ جنوب سيناء جنوب سيناء برنامج تأهيل 27 محافظة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام

قال الدكتور خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا، إن اختياره ضمن حركة المحافظين مسؤولية كبيرة أوكلت إليه، داعيا الله أن يكون علي قدر المسؤولية، وأنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الافضل لأبناء المحافظة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل علي كافة الملفات المطروحة والتي تهم الشارع القنائي.

 وأشار المحافظ إلى أنه سيكون هناك آلية للتواصل مع المواطنين ، وكذلك وسائل الإعلام التي تعد هي عين المسؤول بالشارع وأحد وسائل حل المشكلات.

واستقبل  المحافظ،  اليوم الخميس، بمكتبه بديوان عام قنا، وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام والصحف لتقديم التهنئة بتوليه مهام منصبه الجديد . 

ومن جانبه رحب محافظ قنا بالصحفيين ، مؤكداً أهمية دور الإعلام في تعزيز الوعي بمختلف القضايا، لا سيما التعريف بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة، مرحبا بمشاركة الصحفيين المعتمدين فى تغطية كافة الفاعليات التي تنظمها المحافظة والمشروعات القومية والملفات التنموية.

مؤكداً دور الصحافة فى طرح ومناقشة كافة القضايا التي تهم حياة المواطنين ونقل صورة حقيقية عن واقع المجتمع، مطالباً بنقل صورة إيجابية عن محافظة قنا وتسليط الضوء على الانجازات والمشروعات القومية التى نفذتها الدولة على أرض الواقع لدفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب.

 

أهم المعلومات عن محافظ قنا: 

والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا الجديد عمل مدرساً بمركز التنمية الإقليمية بمعهد التخطيط القومي، كما شغل مناصب مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفني للوزارة المنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من الاتحاد الأوروبي.

 

وعمل على ملفات اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية منذ 2010، وله دراسات في مجالات التنمية بالمشاركة والتنمية المستدامة والحوكمة وتطوير الإدارة المحلية والتنمية الاقتصادية المحلية. 

 

كما أنه عمل مدرس زائر للسياسات الحضرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012-2020، و استشاري لعدد من المنظمات الدولية منها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة العمل الدولية وغيرها.

 

 كما عمل في عدد من البرامج التنموية منها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، ومع التعاون الإنمائي الألماني في برنامج التنمية بالمشاركة للمناطق العشوائية، وكمدير لمرصد التنمية المحلية التابع لوحدة تطوير الإدارة المحلية وثم مديراً للوحدة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية. 

 

حصل خالد عبد الحليم على درجة الماجستير في سياسات الإسكان من جامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة (1995) والدكتوراة في مجال الإسكان لفقراء الحضر من جامعة وسط إنجلترا (UCE) ببرمنجهام (2003) بالمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة قنا
  • صيفي همم وقيم..برنامج صيفي بمدارس البريمي
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام
  • «همة من حديد».. إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء يد بيد مع النساء والعاملين
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”
  • محافظ جنوب سيناء: سنكون همزة تواصل للقيادة السياسية مع المواطن
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية