أكدت نجلاء نصير، رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية بالشركة المصرية للاتصالات، أن وزارة التربية والتعليم وجهت بالتوسع في إنشاء 5 مدارس «we» للتكنولوجيا التطبيقية، مشيرة إلى أن نتائج وتقييمات الطلبة مشرفة محليا ودوليا من قبل المؤسسات الدولية مثل «جايكا».

القيادة السياسية وجهت بوجود مدرسة we للتكنولوجيا في كل محافظات الجمهورية

وقالت نصير، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن القيادة السياسية وجهت بوجود مدرسة we للتكنولوجيا في كل محافظات الجمهورية.

الدراسة على أيدي مهندسين متخصصين

وأضافت رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية بالشركة المصرية للاتصالات أن المدرسة من بعد الإعدادية ويتم اختيارها وفق اختبارات ومقابلات شخصية؛ للوصول إلى الفئة المستهدفة، خاصة أن الدراسة باللغة الإنجليزية، في مواد تخصصية على أيدي مهندسين متخصصين في المجال التكنولوجي بجانب المواد الأساسية الأخرى مثل اللغة العربية والدراسات والمواد الأخرى.

وتابعت نصير أن أول دفعة تم تخريجها من مدرسة مدينة نصر بواقع 190 طالبا وطالبة، وتم تعيينهم في كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا والمعلومات، قبل التحاقهم بالمرحلة الجامعية.

أول 3 سنوات دراسة مجانية

واختتمت: طلبة المدارس يحصلون على شهادة معتمدة دولية تؤهلهم لسوق العمل دون أي اختبارات أو تقييمات في المجال، وأول 3 سنوات دراسة كانت مجانية، وهذا العام رسوم المستهلكات المدرسية بسيطة وفي المتناول تصل لـ6 آلاف جنيه للصف الأول، يمكن تقسيطها من خلال البنوك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة صدى البلد تكنولوجيا تطبيقية مؤسسات دولية

إقرأ أيضاً:

الفيتوري: برامجنا تهدف إلى إنشاء حكومة مصغرة تعتمد على الخبرات الأمريكية 7 سنوات

أكد رئيس الائتلاف الليبي الأمريكي، فيصل الفيتوري، أن برامج الائتلاف تهدف إلى إنشاء حكومة مصغرة تعتمد على الخبرات الأمريكية 7 سنوات.

وقال الفيتوري، في منشور عبر «فيسبوك»: إن “هذا الجهد يهدف إلى إعادة هيكلة أدوات الدولة وإدارة وتدريب قيادات المستقبل من الليبيين”.

وأضاف أن “الائتلاف يركز على تنفيذ إصلاحات استراتيجية تتجنب التجارب السابقة في ليبيا، مع إجراء عمليات جراحية لإعادة هيكلة النظام بشكل شامل، بدءاً من الدستور والقوانين والقضاء وصولاً إلى خلق فرص عمل وإنتاج حقيقية تستوعب المواطنين، مما يمكنهم من العيش والنجاح ضمن نظام ضريبي يعتمد على توزيع عادل لنفقات الدولة واستثماراتها، ويعزز الإنتاجية والعدالة الاقتصادية”.

وأردف أن “تطبيق هذا النظام في ليبيا سيساهم في تبسيط عمليات جمع الضرائب، والحد من التهرب الضريبي، وخلق توزيع أكثر عدلاً للعبء الضريبي، حيث سيدفع من يستهلك أكثر نسبة أكبر من الضرائب”.

ولفت إلى أن “تطبيق هذا النظام الضريبي يساعد على منع التهريب، مما يسهم في تعزيز الاستقرار المالي للدولة. ومع ذلك، يجب مراعاة التأثير الاجتماعي لضمان بقاء السلع الضرورية في متناول الجميع”.

وختم موضحًا “باختصار، يُعتبر النظام الضريبي مشروعاً يساهم فيه كل من يزور ليبيا، سواء لأغراض العلاج السياحي أو التعليم أو الاستثمار، مما يسهم في تحسين الوضع الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة في البلاد”.

الوسومالفيتوري

مقالات مشابهة

  • وظائف وزارة العمل بالمحافظات.. فرصة ذهبية لخريجي كلية التجارة
  • دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز كفاءة شبكة الطرق في 37 مدرسة
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور
  • وزير الشباب يشهد احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • وزير الشباب يشهد احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان في مصر
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • وظائف جديدة للمعلمين في مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • مستشار حكومي:(9600) مدرسة حاجة العراق الفعلية منها
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • الفيتوري: برامجنا تهدف إلى إنشاء حكومة مصغرة تعتمد على الخبرات الأمريكية 7 سنوات