رد اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة الأسبق، على شكاوى بعض المواطنين حول رسائل المخالفات المرورية بتواريخ سابقة والمطالبة بسدادها، قائلا : «محدش هيدفع مخالفة غيره».

ضبط 63 ألف و304 مخالفات في حملات لتحقيق الانضباط المروري خلال 24 ساعة تفاصيل الحالة المرورية.. انتظام الحركة في نفق الأزهر وكثافات أعلى دائري السلام

وقال «مدحت قريطم» خلال مداخلة هاتفية على فضائية "ON"، إن وزارة الداخلية استجابت لشكاوى المواطنين بشأن المحالفات المرورية، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية قامت بتطوير كبير بالتعاون مع وزارة العدل، حيث أقامت قاعدة بيانات كبيرة ومتكاملة بين الطرفين.

 

المخالفات التي حررت إلكترونياً 

وأضاف مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة الأسبق، أن المخالفات التي تصل سريعاً، هي المخالفات التي حررت إلكترونياً عن طريق الردارات أو الكاميرات، أما المخالفات التي تتأخذ وقتاً أطول قليلاً هي التي تحرر يدوياً من الضباط أو الأمناء في الشارع.

 

كل المخالفات المرورية دقيقة

وأوضح أن المخالفة الإلكترونية يستحيل حدوث خطأ بها، لأنها تصور اللوحة المعدنية، و اللوحة المعدنية فردية لا يوجد سيارتين لديهم نفس اللوحة المعدنية، متابعا: «محدش هيدفع مخالفة غيره.. يستحيل إلا لو حد مزور اللوحة المعدنية».

 

المخالفات المرورية الألكترونية

وأكد اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة الأسبق، أن هناك تطوير خلال الفترة المقبلة بشأن المرور، المخالفات المرورية الألكترونية لا يوجد بها أخطاء كما يعتقد البعض، لان رقم اللوحة محدد ومعروف، ولدينا أفضل كاميرات ورادارات في العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المخالفات الداخلية شكاوى المواطنين الشرطة المتخصصة المخالفة الإلكترونية المخالفات المروریة المخالفات التی

إقرأ أيضاً:

انتشار حملات المرور لرصد المخالفات على محاور القاهرة والجيزة

عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها .

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.


 







مقالات مشابهة

  • معلومات عن خدمة تمديد سداد المخالفات المرورية.. سؤال وجواب توضحها «أبشر»
  • ضبط 36619 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • المرور توضّح إجراءات تسديد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات على محاور القاهرة والجيزة
  • ضبط 35249 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • الشعبة تكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • المرور: تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة يهدف إلى الحد من الحوادث
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. الرابط والخطوات