موقع 24:
2024-08-11@15:47:35 GMT

البابا يبحث السلام في أوكرانيا مع السفير الروسي الجديد

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

البابا يبحث السلام في أوكرانيا مع السفير الروسي الجديد

التقى البابا فرنسيس، أمس الإثنين، سفير روسيا الجديد لدى الكرسي الرسولي، الذي أكد أنهما ناقشا جهود الحبر الأعظم لإرساء السلام في أوكرانيا.

وأشار الفاتيكان في بيان إلى أن إيفان سلطانوفسكي، وهو دبلوماسي مخضرم، قدم أوراق اعتماده إلى رئيس الكنيسة الكاثوليكية.

وقال السفير الجديد إنه والحبر الأعظم "ناقشا خصوصاً مهمة مبعوث البابا للسلام في أوكرانيا، الكاردينال ماتيو زوبي، الهادفة إلى حل بعض المشاكل الإنسانية"، بحسب ما نقلت عنه وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء.

????VIDEO | Russia's Ambassador Ivan Soltanovsky presented his credential letters to Pope Francis at the Vatican today. Discussions included Cardinal Zuppi's mission to address humanitarian concerns in the Ukrainian conflict. pic.twitter.com/UfKAO8ZaD9

— EWTN Vatican (@EWTNVatican) September 18, 2023

وأكد أنهما اتفقا على "مواصلة حوار صادق ومفتوح مع الكرسي الرسولي، يقوم تقليدياً على الاحترام المتبادل".

عيّن البابا الكاردينال زوبي، رئيس الكنيسة الإيطالية، على رأس بعثة سلام تهدف إلى وضع حد للنزاع في أوكرانيا.. وفي هذا السياق، زار الكاردينال زوبي كييف وموسكو وبكين وواشنطن حيث التقى الرئيس جو بايدن.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ألمح، الأسبوع الماضي، إلى أن الكاردينال سيعود إلى موسكو.

ونقلت عنه وكالة تاس قوله خلال طاولة مستديرة إن "الجهود المشتركة مع الفاتيكان الذي سيعود مبعوثه، تتواصل"، وأضاف "نحن مستعدون للقاء الجميع، ومستعدون للتحدث مع الجميع".

Pope Francis invites everyone to pray for his upcoming, two-day visit to the French city of Marseille, where he will participate in the conclusion of the “Mediterranean Meetings”. #PopeFrancis #PopeInMarseillehttps://t.co/Qz5Cgo7oxH pic.twitter.com/TtLm38mdw1

— Vatican News (@VaticanNews) September 17, 2023

وأطلق البابا فرنسيس نداءات عدة من أجل السلام في أوكرانيا، لكنها لم تؤدّ إلى نتائج ملموسة حتى الآن، كما يصلي باستمرار من أجل ضحايا النزاع.

وزار موفد البابا من أجل السلام في أوكرانيا الكاردينال الإيطالي ماتيو تسوبي واشنطن، وذلك بعد أسابيع من زيارته كلاً من كييف وموسكو، بهدف تبادل الآراء والأفكار حول الأزمة الاوكرانية، وسبل دعم المتضررين، وتوسيع العمل الإنساني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الفاتيكان الحرب الأوكرانية روسيا السلام فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

ميدفيديف محذرا ألمانيا: دباباتنا قادرة على الوصول إلى برلين

أدى الهجوم الأوكراني المفاجئ على منطقة كورسك إلى ردود فعل قوية في موسكو، حيث أعرب دميتري مدفيديف، الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن، عن تأكيده على قدرة الدبابات الروسية على الوصول إلى برلين.

اعلان

جاء هذا التصريح عقب ظهور مدرعات ألمانية ضمن الوحدات الأوكرانية التي شنت الهجوم.

اعتبر مدفيديف مقال صحيفة "بيلد" الألمانية، الذي ناقش احتمال عودة الدبابات الألمانية إلى روسيا بعد مرور 80 عامًا، بمثابة "استفزاز انتقامي".

من جهة أخرى، أفادت موسكو بأن الهجوم الأوكراني، الذي استخدم مركبات مدرعة، لم يحقق أهدافه بفضل التصدي القوي من الجيش الروسي، مع تأكيد حاكم كورسك أن الوضع على الحدود "تحت السيطرة".

بوتين يتهم أوكرانيا بالقيام "باستفزاز واسع النطاق" بغارتها على جنوب غرب روسياهل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيل14 قتيلا في قصف صاروخي روسي في دونيتسك.. وإعلان حالة الطوارئ بمنطقة كورسك بعد توغل عسكري أوكراني"اقتربنا من النصر".. زيلينسكي يُعلن وصول طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا

من جهتها، قالت المفوضية الأوروبية الخميس إن أوكرانيا تمتلك حق الدفاع عن نفسها، بما في ذلك مهاجمة أهداف في روسيا، بعد توغلها في إقليم كورسك الحدودي.

وأوضح المتحدث باسم المفوضية، بيتر ستانو، أن "أوكرانيا تقاتل عدواناً غير مشروع، ولها الحق في ضرب الأهداف سواء داخل أراضيها أو في أراضي العدو".

قدمت بروكسل بالتعاون مع الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي دعماً مالياً ضخماً لأوكرانيا بلغ حوالي 108 مليارات يورو حتى الآن.

وفي الوقت ذاته، فرض الاتحاد الأوروبي 14 حزمة عقوبات على روسيا بهدف تقليص إيراداتها ومنعها من الحصول على المواد والتقنيات الأساسية اللازمة لجهودها العسكرية.

يشارك مئات الجنود الأوكرانيين في العملية العسكرية التي انطلقت يوم الثلاثاء في منطقة كورسك التي تبعد حوالي 500 كيلومتر جنوب غرب موسكو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بوتين يتهم أوكرانيا بالقيام "باستفزاز واسع النطاق" بغارتها على جنوب غرب روسيا بسبب تمرير البضائع الأوروبية إلى روسيا.. السويد تطالب بفرض عقوبات "صارمة" على الشركات الصينية بوتين: روسيا لن تنسى عملاءها الأمنيين في الخارج روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع يعرض الآن Next أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ يعرض الآن Next بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة ضحايا إسرائيل السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله قصف الجيش الروسي الجزائر فيضانات - سيول إيران مظاهرات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن وقف التقدم الأوكراني في كورسك وتهاجم منطقة قرب كييف
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع السفير السنغالي بمصر أوجه التعاون المشترك
  • نيوزويك: أوكرانيا تشهد أفضل أسبوع في حربها ضد روسيا
  • بعد توغل أوكراني في كورسك.. قصف جوي روسي مكثف على كييف ومقتل شخصين
  • ميدفيديف محذرا ألمانيا: دباباتنا قادرة على الوصول إلى برلين
  • كييف: نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا مستمر بصورة طبيعية
  • عصام كرار: حريصون على تمتين اواصر العلاقةبين السودان وجنوب السودان
  • مالي تطرد سفير السويد بسبب تصريحات ستوكهولم
  • سلطات مالي تطالب السفير السويدي بمغادرة البلاد
  • المجمع البابوي.. فيلم جديد لإدوارد بيرغر يكشف أسرار الفاتيكان