نبض السودان:
2024-09-20@23:38:20 GMT

بيان خطير لـ«الجيش»

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

بيان خطير لـ«الجيش»

الخرطوم – نبض السودان

القيادة العامة للقوات المسلحة

الإثنين ١٨ سبتمبر ٢٠٢٣م

موجز الموقف اليوم

حاولت المليشيا المتمردة اليوم الهجوم على القيادة العامة حيث اشتبكت معها قواتنا وأجبرتها علي التراجع بعد أن كبدتها خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات بحمدالله.

استمرارا لاعتداءتها بحق المدنيين ، تقوم المليشيا المتمردة بتعمد قطع المياه والكهرباء في أحياء المهندسين وأم بدة والريف الجنوبي بأم درمان، وذلك لإجبارهم علي النزوح عن منازلهم تمهيدا لنهبها أو الإستيلاء عليها أو استخدامها للأغراض الحربية ، وفي ذات السياق قامت المليشيا اليوم بطرد (٢١) أسره بالفتيحاب مربع(٧) من منازلهم لنفس الأسباب المذكورة.

تواصل قواتنا أداء واجباتها الدستورية في الدفاع عن البلاد ودحر التمرد وهي بكامل جاهزيتها للتعامل مع كل المتغيرات التي يحاول المتمردون فرضها بإذن الله .

دعواتنا بالقبول والرحمة لشهداءنا الأبرار وعاجل الشفاء للجرحى.

(نصر من الله وفتح قريب )

مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: بيان خطير لـ الجيش

إقرأ أيضاً:

بايدن: نعمل على إعادة السكان إلى بيوتهم في جنوب لبنان وشمال إسرائيل

سرايا - أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، أنه "يعمل" على السماح للسكان بالعودة إلى منازلهم في المناطق الحدودية في جنوب لبنان وشمال إسرائيل، في أول تعليق له على تصاعد التوتر.

وقال بايدن للصحافيين في بداية اجتماع إنه يريد "التأكد من أن الناس في شمال إسرائيل وكذلك جنوب لبنان قادرون على العودة إلى منازلهم، والعودة بأمان"، مؤكدا "وزير الخارجية ووزير الدفاع وفريقنا بأكمله يعملون مع مجتمع الاستخبارات لمحاولة إنجاز ذلك. سنواصل العمل حتى ننجزه، لكن أمامنا طريق طويل لنقطعه".

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله قد قال الخميس، ردا على تصريحات مسؤولين إسرائيليين في اليومين الأخيرين بشأن إعادة سكان الشمال إلى منازلهم، بعد نزوح عشرات الآلاف على ضفتي الحدود، "لن تستطيعوا أن تعيدوا سكان الشمال إلى الشمال ... وافعلوا ما شئتم"، مضيفا "لا تصعيد عسكري ولا قتل ولا اغتيالات ولا حرب شاملة تستطيع أن تعيد السكان إلى الحدود".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق الجمعة استشهاد 9 أشخاص وإصافة 59 آخرين جراء غارة من الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

من جانه قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، إنه "قضى" على إبراهيم عقيل، قائد قوة الرضوان، وهي وحدة النخبة في حزب الله، و"قادة كبار" آخرين، في غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف جيش الاحتلال في بيان "في وقت سابق اليوم أغارت طائرات حربية بشكل دقيق في منطقة بيروت وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعو إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في حزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان في حزب الله"، مضيفا "في الغارة تمّ القضاء مع عقيل على قادة كبار في قيادة منظومة العمليات وقوة الرضوان".


مقالات مشابهة

  • الإعدام شنقاً حتى الموت لأجنبي استنفر مع المليشيا وشارك في الهجوم على القيادة العامة
  • بايدن: نعمل على إعادة السكان إلى بيوتهم في جنوب لبنان وشمال إسرائيل
  • تم اختراق حزب الله إلكترونيا ودخلت إسرائيل الي جيوب (بناطلين) هذه المليشيا وفجرت مابها من أجهزة (البيجر) !!..
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يرد على كلمة حسن نصر الله
  • بشأن المعارك مع حزب الله.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيليّ صباح اليوم
  • بالصور: غالانت يرد على خطاب حسن نصر الله
  • ‏صحيفة "يسرائيل هيوم": القيادة السياسية الإسرائيلية صدقت على عمليات لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم
  • ‏قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي: مصممون على تغيير الواقع الأمني في أقرب وقت ممكن
  • إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان
  • لما توري المليشيا انو الجيش ماشي يهاجم المنطقة الفلانية فاكرها رجالة