أكد الدكتور رضا مسعد، الخبير التربوي، الرئيس السابق لقطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، على الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجامعات المصرية في تجهيز الخريجين لدخول سوق العمل، سواء على الصعيدين المحلي والعالمي، وتأتي هذه الجهود في صورة حزمة برامج تدريبية تستهدف تطوير مجموعة من المهارات الحيوية.

خبراء التعليم يكشفون كيفية إعداد وتأهيل طلاب الجامعات ليكونوا قادة للمستقبل ومواكبة تطورات العصر.. وأهمية مراكز دعم المتميزين والنوابغ بالجامعات.. ويؤكدون: تشجع الإبداع والابتكار من خلال مشاريع الطلاب خبير تعليم: جامعات مصر تفتح آفاقًا جديدة للطلاب نحو سوق العمل العالمي

وأوضح الرئيس السابق لقطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الجامعات المصرية تسعى جاهدة لتجهيز طلابها بالمعرفة والمهارات التكنولوجية التي تمكنهم من الاندماج بنجاح في سوق العمل الحديث.

وتظهر هذه الجهود نتائج ملموسة من خلال برامج تأهيلية متخصصة، تقوم بتوفير الفهم العميق للتكنولوجيا والتطبيق العملي من خلال تعاون مع شركات متقدمة في ميادين التخصص.

وأشار الخبير التربوي، إلى أنه في ظل تطورات سوق العمل السريعة، تعتبر مهارات التواصل وتنمية الذات والتفكير النقدي من العوامل الأساسية لنجاح الفرد في محيط عمل تنافسي، كما أصبح التحول الرقمي وزيادة الأعمال والتسويق التكنولوجي أموراً لا غنى عنها للاندماج بفعالية في سوق العمل الحديث.

وأضاف الرئيس السابق لقطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن هذه البرامج التأهيلية تأتي ضمن استراتيجية شاملة تهدف لتطوير القدرات والمهارات لدى الطلاب، وبناء جيل متميز ومؤهل لمواجهة التحديات العملية وتحقيق النجاح المهني.

ولفت الدكتور رضا مسعد، إلى أن هذه الجهود تأتي في سياق دعم توجهات الدولة المصرية نحو تحقيق التنمية الشاملة، حيث تسعى الجامعات لإعداد جيل من الخريجين المتخصصين في مجالات التكنولوجيا، وذلك ليكونوا جزءًا فعالًا من المشروعات القومية والمجالات الصناعية المتعددة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوق العمل وزارة التربية والتعليم المهارات التكنولوجية تطورات سوق العمل سوق العمل

إقرأ أيضاً:

مدبولي: وزير التعليم لديه رؤية متكاملة لحل كل الأزمات بطريقة غير تقليدية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، يعرف جيدا الفجوة الموجودة بملف التعليم: «قال لي المسألة ليست نقص في عدد الفصول فقط، ولكن أستطيع حل المشكلة بطريقة غير تقليدية، وتشغيل المدارس القائمة بطريقة معينة، وكيفية التعامل مع مشكلة المعلمين، والتحرك في موضوع المراكز الموازية والدروس الخصوصية».

أضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي بعد أول اجتماع للحكومة بتشكيلها الجديد، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»، أن وزير التربية والتعليم وضع رؤية متكاملة: «سيتحرك جيدا في هذا الملف».

وتابع: «قابلنا العديد من المرشحين ونحاول مع كل الملفات اختيار الوزراء القادرين على النزول بصورة فورية للتعامل مع الأزمة، وكيف يتحركون فيها ويستطيعوا من اليوم الأول إعطاء مردود إيجابي في الشارع، هذه كانت فلسفة الاختيار، فليس لدينا رفاهية الوقت».

وواصل: «التقييم سيكون بصورة سريعة وسنقيس الأداء، ولن ننتظر فترة طويلة لكي نحدد من نجح أو من لم ينجح، ستكون هناك متابعة دورية وتقييم سريع، فإذا شعرنا أن هناك شخص غير قادر على الإنجاز نستطيع التدخل والتعديل».

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: نواصل خُطة للنهوض بالطالب الجامعي وتدريبه وتأهيله لسوق العمل
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم عقب ظهورها رسميًا..جميع المحافظات
  • محافظ أسيوط: المجمع التعليمي التكنولوجي يهدف لإعداد جيل مناسب لسوق العمل
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بعد قليل
  • «التعليم» تكشف موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 لجميع التخصصات
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس
  • لميس الحديدي تتسائل: لماذا لم يعتمد المجلس الأعلى للجامعات مؤهلات وزير التربية والتعليم؟
  • «على مسئوليتي» يعرض تعليق رئيس الوزراء على شهادات وزير التربية والتعليم
  • مدبولي: وزير التعليم لديه رؤية متكاملة لحل كل الأزمات بطريقة غير تقليدية
  • أول رد من رئيس الوزراء على على لغط مؤهلات وزير التعليم