تبنت الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة إعلانا لتجديد التأكيد على التزامها بأهداف التنمية المستدامة المتوقفة.

وجرى تبني النص بالإجماع خلال اجتماع في نيويورك اليوم الاثنين، قبل يوم من بدء المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ستشهد خطابات لزعماء من جميع أنحاء العالم.

أخبار متعلقة نجل الرئيس الأمريكي يعتزم مقاضاة "الإيرادات الداخلية".

. لهذا السببمساعدات أوروبية جديدة لتركيا بعد زلزالي فبراير

وكانت مجموعة من الدول بقيادة روسيا قد هددت بعرقلة إعلان أهداف التنمية المستدامة، إلا أنها لم تنفذ في النهاية تهديدها.

التنمية المستدامة

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الأمم المتحدة، قال الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش إن إعلان اليوم الاثنين يمكن أن يكون "مغيرا لقواعد اللعبة في تسريع التقدم في أهداف التنمية المستدامة".

ويتضمن الإعلان التزاما بتقديم تمويل للبلدان النامية ودعما واضحا لحزمة تحفيز أهداف التنمية المستدامة بقيمة لا تقل عن 500 مليار دولار سنويا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 وكالات نيويورك الأمم المتحدة التنمية العالمية التنمية المستدامة التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

برنامج جودة الحياة يستعرض منجزات المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

نظم برنامج جودة الحياة – أحد برامج رؤية المملكة 2030- وعلى هامش المنتدى السياسي رفيع المستوي للتنمية المستدامة (HLPF) المقام بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك خلال الفترة من 8 يوليو وحتى 18 يوليو الجاري، عددًا من الفعاليات المصاحبة للمنتدى، تسلط الضوء على مساهمة المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودور البرنامج في تحسين جودة الحياة في المملكة تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

وركزت جلسة اليوم الأول والتي كانت تحت عنوان “من الرؤية إلى التأثير: تكاملات لتحقيق تغيير اجتماعي وبيئي مستدام” على تعزيز الوعي برؤية المملكة 2030 ومبادرات برنامج جودة الحياة، ودورهما في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستعرضت الجلسة أهم التحديات الحضرية وكيفية مواجهتها باستخدام البيانات المتقدمة والممارسات المبتكرة، وأثر التعاون والمشاركة وتبادل الخبرات على تحقيق الأهداف المحلية والإقليمية والدولية
وفي اليوم الثاني من أيام المنتدى؛ عقد البرنامج فعالية عن “جودة الحياة وارتباطها بالتنمية المستدامة”، تضمنت جلسات نقاشية ومحاضرات تفاعلية، شارك فيها نخبة من الخبراء والمسؤولين من داخل المملكة، ومختلف أنحاء العالم. وخلال افتتاح الفعالية، ألقى الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة، الأستاذ خالد بن عبد الله البكر، كلمة أكد فيها على دور البرنامج في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 والتنمية المستدامة. وذكر البكر: “نعمل على تحسين جودة الحياة لجميع الأفراد في المملكة من خلال مجموعة متنوعة من المبادرات التي تركز على مجالات رئيسية مثل الفنون والثقافة، الرياضة، السياحة، التنمية الحضرية، الترفيه، والهوايات، والأمن، والسلامة.
وشهدت الفعاليات مشاركة ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية، وهي وزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة الطاقة، ووزارة الخارجية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وممثلين عن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، والهيئة العامة للأمن الغذائي، والهيئة الملكية لمدينة الرياض، والهيئة الملكية لمحافظة العُلا، وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، والمرصد الحضري لمنطقة القصيم. كما تواجد ممثلون من منظمات المجتمع المدني والأكاديميين، مما يعكس الأهمية الكبيرة التي يوليها المجتمع الدولي لمبادرات وبرامج جودة الحياة.
وتأتي مشاركة البرنامج في المنتدى السياسي رفيع المستوي للتنمية المستدامة (HLPF) والذي تنظمه الأمم المتحدة ضمن مستهدفات رؤية السعودية 2030 بتحويل المملكة إلى نموذج عالمي رائد في مختلف المجالات، والتأكيد على التزام المملكة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تحسين جودة الحياة لمواطنيها والمقيمين والزوار، وضمان توفير الفرص والبنية التحتية التي تتيح للجميع حياة مفعمة بالأمان والرفاهية.

مقالات مشابهة

  • هيئة تطوير المدينة المنورة تشارك في فعالية برنامج جودة الحياة وبرنامج موئل الأمم المتحدة
  • أمينة محمد: الإمارات داعم دولي ومساهم رئيسي في تحويل أهداف التنمية المستدامة إلى واقع
  • الهلال الأحمر الإماراتي يعزز مجالات الاستجابة الإنسانية على مستوى العالم
  • برنامج جودة الحياة يستعرض منجزات المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • المملكة تستعرض منجزات التنمية المستدامة بالمنتدى السياسي للأمم المتحدة
  • برنامج جودة الحياة يستعرض منجزات المملكة في التنمية المستدامة بالأمم المتحدة
  • الإمارات: العمل التنموي والطاقة المتجددة والمناخ أولويات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية
  • برنامج جودة الحياة يستعرض منجزات المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمنتدى السياسية رفيعة المستوى للأمم المتحدة
  • الإمارات تؤكد أهمية الشراكات الدولية وتعزيز الجهود لتحقيق التنمية المستدامة
  • الإمارات تؤكد مواصلة تفعيل الاستثمارات الداعمة لأهداف التنمية المستدامة