صدى البلد:
2024-07-06@09:12:20 GMT

صدق نفسه إنه ضابط بجد.. المشدد لعصابة تزييف الآثار

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

تشكيل عصابي قرر النصب على راغبي شراء الآثار الحقيقة ببيع آثار مزيفة لهم عن طريق حيلة منهم بأن يقوم رياض ذو الـ50 عاما والذي يعمل سمسار عقارات بإيهام المجني عليهم بوجود قطعة أثرية بحوزة سعيد، 56 سنة، سائق وأنه على استعداد على بيعها وعقب إتمام جريمتهما يقوم رئيس هذا التشكيل العصابي «محمد»، 47 سنة، باستياقفهم متخدَا صفة كاذبة «ضابط شرطة» وممسك بجهاز لاسلكي للتحصل على القطعة الأثرية والمبلغ المدفوع في تلك القطعة المزيفة.


بدأ رياض عمله باعتباره سمسار عقارات في البحث عن ضحيته فوجد المجني عليه «نادر» فاتفق معه على بيعه قطعة أثرية حقيقة ولكنه كنت مزيفة وأنها موجودة بحوزة صديقه سعيد وأنه على استعداد لبيعها وعقب اتمام جريمتهما استوقفه صديقهم الثالث محمد متخدًا صفة ضابط شرطة مزيف للتحصل على القطعة الأثرية قبل أن يكشف المجني عليه أمرهم تحصلوا على مبلغ مالي 100 ألف جنيه نظير مشروعهم الإجرامي.


وأمام ضابط مباحث قسم الشرطة وحال مباشرة مهام عمله بديوان القسم حضر إليه زعيم التشكيل العصابي «محمد» متنكرًا في دور ضابط الشرطة المزيف ومعه المجني عليه مدعيًا بأنه قام بضبط الأخير وبحوزته قطعة أثرية وبإجراء التحريات السرية حول الواقعة تبين عدم صحة ما قرره الضابط المزيف وتحصلت التحقيقات إلى صحة ما قام به المتهمين بتزييف أثرًا بقصد الاحتيال على المجني عليه.
 

وأحالت النيابة العامة المتهمين الثلاثة إلى محكمة جنايات القاهرة التي قضت بمعاقبتهم بالسجن 3 سنوات وبتغريمهم 100 ألف جنيه وألزمتهم المصاريف الجنائية ومصادرة الأثر والجهاز المضبوطين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

“سي إن إن”: المناظرة الفاشلة لبايدن تحتم عليه إثبات نفسه في قمة الناتو

الولايات المتحدة – ذكرت شبكة “سي إن إن” أن الأداء الفاشل للرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة الأخيرة له مع خصمه دونالد ترامب يثير القلق ويحتم عليه إثبات نفسه في قمة الناتو المقبلة.

ونقلت الشبكة نقلا عن دبلوماسي أمريكي سابق لم تكشف عن اسمه، ووصفته بالـ”مخضرم في قمم الناتو” قوله: “إن أداء بايدن في المناظرة مع منافسه دونالد ترامب أثار قلق الدبلوماسيين حول العالم”.

وأضاف: “سيتعين على الرئيس الأمريكي الحالي إثبات نفسه خلال قمة حلف شمال الأطلسي لإثبات مصداقيته السياسية وقدرته على أن يظل منافسا جديرا لترامب”.

وأشار الدبلوماسي إلى أنه “على الرغم من محاولات البيت الأبيض التقليل من أهمية أداء بايدن الفاشل في المناظرة، سيكون الرئيس الأمريكي تحت الأضواء”.

وأضاف: “كيف يبدو؟ كيف يتحدث؟ كيف يتحرك؟ هل يبدو بصحة جيدة؟ وأنا أفترض أنه وفريقه سيركزان على أن يبدو منتبها ومركزا”.

يذكر أن أداء بايدن في المناظرة تسبب بحالة من الذعر والفوضي في معسكر الديمقراطيين، حيث صدرت دعوات له للانسحاب من السباق الرئاسي، لكن البيت الأبيض وجو بايدن نفسه أكدا أن ذلك لن يحصل.

وجرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب يوم 27 يونيو الماضي. ومن المقرر أن تجري الجولة المقبلة في 10 سبتمبر، أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل.

ويشار إلى أن قمة الناتو، ستعقد في واشنطن في الفترة من 9 إلى 11 يوليو الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “سي إن إن”: المناظرة الفاشلة لبايدن تحتم عليه إثبات نفسه في قمة الناتو
  • لحظة قيام شاب بسرقة ذهب من أحد المحال..فيديو
  • هددها بنشر صور خاصة.. المشدد 15 سنة لـ "عاطل" بتهمة سرقة هاتف ربة منزل وتهديدها بإفشاء أسرارها بشبرا الخيمة
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي
  • ضبط قطعة أثرية تعود لعصور تأريخية قديمة والقبض على حائزيها في نينوى
  • « طمعوا في فلوسه».. نفرد بنشر تفاصيل مقتل تاجر ملابس بالشرقية
  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي
  • قطعة من الجنة.. شاطئ المصريين في العلمين الجديدة «من غير فلوس»
  • اعتقد بوجود مقبرة أثرية أسفل عقار.. المشدد 7 سنوات لمتهم بالتنقيب في الزيتون
  • المشدد 15 سنة لـ5 أشخاص لاتهامهم بسرقة أتوبيس نقل جماعى فى الإسكندرية