شارك وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح اليوم الاثنين في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن والذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وذكرت «الخارجية» في بيان لها أن الشيخ سالم الصباح قدم في بداية الاجتماع سردا لحيثيات الحكم الصادر عن المحكمة الاتحادية العليا في جمهورية العراق حول الاتفاقية المبرمة بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية العراق في شأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله والتي تم التصديق عليها من قبل البرلمان العراقي ومجلس الأمة الكويتي عام 2013 وإيداعها لدى الأمم المتحدة وما تضمنه هذا الحكم من مغالطات وإساءة تجاه دولة الكويت.

العتل: مركز لدعم المبادرين وتقديم الاستشارات الهندسية لهم منذ ساعة دراسة تدعو الكويت لتطبيق إستراتيجية جديدة... متوازنة منذ ساعة

ومن جانبه، أبدى بلينكن تفهمه لموقف دولة الكويت، مشدداً على التزام بلاده نحو حفظ أمن وسلامة دولة الكويت وسيادتها وحرمة أراضيها والتزام الولايات المتحدة بأمن وسلامة المنطقة.

وتم خلال الاجتماع بحث المواضيع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وروابط التعاون الوثيقة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع دول المجلس بالولايات المتحدة وبحث مجالات التعاون المتعددة بين الطرفين وذلك في حوار ودي تفاعلي حول مجمل القضايا السياسية والأمنية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

بالأماكن العامة.. مفتي دولة أوروبية يصدر فتوى بحظر النقاب

قال مفتي داغستان أحمد عبد الله إنه سيصدر في الأيام المقبلة فتوى وقرارا يستند إلى مبادئ الإسلام بحظر النقاب الذي يخفي الوجه كليا أو جزئيا في الأماكن العامة. وأوضح عبد الله، خلال لقاء مع حاكم جمهورية داغستان الروسية سيرغي ميليكوف، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، قائلا: "نحن نعمل على ذلك.. سنصدر فتوى بتحريم النقاب".

وقال حاكم جمهورية داغستان الروسية، سيرغي ميليكوف، في وقت سابق، إنه "ضد ارتداء النقاب لأسباب أمنية".

هذا وقدم نائب رئيس مجلس الدوما من فصيلة "الشعب الجديد" البرلمانية، فلاديسلاف دافانكوف، مشروع قانون إلى مجلس الدوما للنظر فيه، والذي يقترح منح صلاحيات المجالس التشريعية لاتخاذ قرارات بشأن حظر ارتداء الملابس الدينية وغيرها من الملابس التي تخفي الوجه كليا أو جزئيا في الأماكن العامة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات في إستونيا
  • وزير الخارجية يصل جمهورية إستونيا
  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • ولي العهد يُعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • القيادة تعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • بالأماكن العامة.. مفتي دولة أوروبية يصدر فتوى بحظر النقاب
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”