في بيان صدر يوم الإثنين الماضي، أعلنت شركة "كيرينغ" المالكة لأكبر عدد من العلامات التجارية الفاخرة والشركة الأم للعلامة التجارية أليكساندر ماكوين، أنه وبعد أكثر من 25 عاما من العمل كمديرة إبداعية لدار  أليكساندر ماكوين في العلامة التجارية البريطانية الفاخرة، ستغادر المديرة الإبداعية سارة بيرتون الدار.

اقرأ ايضاًالملكة رانيا بإطلالة من علامة الأميرة كيت ميديلتون المفضلة.. أليكساندر ماكوين

وأضاف البيان أن عرضها القادم في يوم 30 سبتمبر خلال أسبوع الموضة في باريس، بمثابة الأخير، وستعرض سارة بيرتون مجموعة ربيع وصيف 2024 للملابس الجاهزة، وهي المجموعة الختامية لعهدها مع الدار البريطانية التي استمرت في العمل تحت مظلتها لأكثر من 20 عاما، إذ يمتد تاريخ عمل المصممة المبدعة مع المصمم  أليكساندر ماكوين لفترة طويلة قدمت فيها سارة إبداعات وابتكارات ومجموعات أزياء لا تنسى.

تاريخ عمل المصممة سارة بيرتون مع دار أليكساندر ماكوين

انضمت المصممة التي كانت تبلغ من العمر 21 عاما لأول مرة إلى العلامة التجارية الأيقونية أليكساندر ماكوين في عام 1996 في عام التنسيب أثناء دراستها في "سنترال سانت مارتينز" في لندن، لتعود وبعد عامين فقط من تخرجها لكي تعمل في العلامة.

 وفي عام 2000، تم تعيينها رئيسة لتصميم الملابس النسائية لتشغل المنصب إلى جانب المصمم  أليكساندر ماكوين وتكون بمثابة يده اليمنى في العلامة.

وبعد وفاة مؤسس العلامة التجارية "لي ألكسندر ماكوين" في عام 2010 تم تعيينها خلفا له واهتمت بمواصلة إرثه لتمارس عملها تحت مظلة منصب المدير الإبداعي الجديد لدار أزياء أليكساندر ماكوين البريطانية. 

ومنذ توليها منصب المديرة الإبداعية، تمكنت سارة بيرتون من الحفاظ على الجوهر الدراماتيكي والمسرحي للدار مع دمج لمستها الشخصية الشاعرية في التصاميم التي كانت مفعمة بالأنوثة ومحتضنة للأسلوب الطلائعي الذي تميز به المصمم  أليكساندر ماكوين، وذلك طوال فترة عمل المصممة.

 واستطاعت المصمم ان تنهض بنجاح بعلامة أليكساندر ماكوين، حيث استمرت في عمل وتصميم مجموعات الأزياء الأكثر رقيا وجمالا مع الحفاظ على إرث المصمم الأصلي، مع توجهها لتصميم مجموعات قابلة للارتداء في نفس الوقت.

أبرز إنجازات سارة بيرتون في دار أليكساندر ماكوين

ومن أكثر اللحظات تألقا في مسيرة سارة بيرتون وأكثر الإنجازات التي قامت بها لصالح الدار البريطانية، كانت عندما صممت فستان زفاف أميرة ويلز الحالية، الدوقة كيتت ميدليتون في عام 2011، حيث بقيت كمصممة الأميرة المفضلة لأغلب المناسبات وبما في ذلك حفل زفاف دوق ودوقة ساسكس في عام 2018 وجنازة الملكة إليزابيث الثانية في عام 2022

اقرأ ايضاً تفاصيل الإطلالة الزمردية التي ختمت بها الأميرة كيت ميدلتون بطولة ويمبلدون

عبرت بيرتون عن امتنانها لمشوارها الطويل لصالح الدار البريطانية الأيقوينة قائلة: "أنا فخورة جدا بكل ما فعلته وبفريقي المذهل في ألكسندر ماكوين". 

وصرحت بيرتون "إنهم عائلتي، وكان هذا منزلي على مدار الـ 26 عاما الماضية. أريد أن أشكر François-Henri Pinault على ثقته بي وتقديمه لي هذه الفرصة المذهلة. قبل كل شيء، أريد أن أشكر Lee Alexande McQueen لقد علمني الكثير، وأنا ممتنة له إلى الأبد. أتطلع إلى المستقبل والفصل التالي وسأحمل دائما هذا الوقت الثمين معي."

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ أليكساندر ماكوين دار أليكساندر ماكوين كيت ميديلتون فی عام

إقرأ أيضاً:

الحكومة البريطانية تتراجع عن مقترح رفض مذكرة الاعتقال بحق نتنياهو

#سواليف

أعلنت #الحكومة_البريطانية أنها لن تتبنى مقترح الحكومة السابقة التي رأسها ريشي #سوناك رفض مذكرة #اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو الصادرة عن #المحكمة_الجنائية_الدولية.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إن الأخير اتخذ قرارا بعدم متابعة العمل باقتراح الحكومة السابقة بالاعتراض على مذكرة الاعتقال الصادرة بحق نتنياهو، مشددا على أن “المحكمة هي التي تقرر”.

وقبل اتخاذ هذا القرار، قالت مديرة منظمة هيومن رايتس ووتش في المملكة المتحدة، ياسمين أحمد، إن الحكومة البريطانية الجديدة يجب أن تسحب الطعن القانوني الذي قدمه ريشي سوناك أمام اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم الحرب المزعومة التي ارتكبتها إسرائيل في غزة.

مقالات ذات صلة المئات في اربد .. ما راح نيأس ولا نمل حتى يرحل المحتل / فيديو 2024/07/26

وشددت على أنه “من المهم أن لا تواصل المملكة المتحدة تحدي حق المحكمة الجنائية الدولية في طلب إصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قالت يوم أمس الخميس إن حكومة المحافظين السابقة في بريطانيا كانت تتوافق تقريبا مع الولايات المتحدة في ردها على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. أما الآن في ظل حكومة حزب العمال الجديدة، فإن بريطانيا تبتعد عن أقرب حلفائها في هذه الحرب.

ومن هذه الدلائل إعلان وزير الخارجية ديفيد لامي، أن الحكومة قررت استئناف تمويل وكالة “الأونروا”.

وأرجأت المحكمة الجنائية الدولية وفي نهاية يونيو الماضي قرارها بشأن إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت، بعدما قدمت بريطانيا طلب “صديق المحكمة” ضد اختصاص المحكمة فيما يخص هذه القضية.

ووفقا لصحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية فإن المحكمة الدولية وافقت على طلب لندن، كما أتاحت للدول الأخرى التعبير عن موقفها من القضية وأمهلتها حتى 12 يوليو الجاري.

وطلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان في 20 مايو 2024 من الغرفة التمهيدية إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت.

مقالات مشابهة

  • فشل أمريكي في مواجهة قوات صنعاء: “أيزنهاور” تغادر و”روزفلت” تتجنب المصير نفسه
  • تاج ملكة جمال لبنان من ياسمينا زيتون إلى ندى كوسا
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أسعار شرائح الكهرباء 2024 للمحال التجارية بعد قرار وقف تخفيف الأحمال
  • جامعة بريطانية تمنح فنانا عراقيا دكتوراه فخرية
  • بسبب بيجامة وصالون تجميل.. سارة نتنياهو تثير غضب الإسرائيليين
  • افتتاح أولمبياد 2024 .. ختام مسيرة القوارب وإنطلاق عروض أزياء
  • شاهد بالصور.. بعبارة (فراشتي الجننت البنوت) عروس الوسط الفني ريماز ميرغني ترد على سخرية الفتيات على مواقع التواصل من “فستان الفراشة” الذي ظهرت به في يوم عقد قرانها
  • الحكومة البريطانية تتراجع عن مقترح رفض مذكرة الاعتقال بحق نتنياهو
  • محافظة عراقية تغادر درجات الحرارة الاربعينية