العمانية: نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه اللهُ ورعاه- استقبل صاحب السمـو السيـد أسعد بن طـارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان بمكتبه صباح اليوم سعادة السفير عبدالله عباس كيليما سفير جمهورية تنزانيا المتحدة المعتمد لدى سلطنة عمان للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وقد أعرب سعادة السفير عن شكره لجلالة السلطان المعظم على الدعم الذي لقيه خلال فترة عمله بسلطنة عمان من قبل جلالته والحكومة والشعب العماني مما سهل له أداء مهامه. متمنّيا لجلالته وافر الصحة والسعادة ومديد العمر، ولسلطنة عمان المزيد من التطور والنماء في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

من جانبه عبّر صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد عن بالغ الشكر لسعادة السفير على جهوده التي بذلها في خدمة العلاقات بين البلدين، متمنّيا له دوام التوفيق، وللشعب التنزاني الصديق كل التقدم والازدهار. حضر المقابلة صاحبا السعادة الأمين العام والمستشار بمكتب سموّه.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سفارة المغرب بالقاهرة تحتفل بالذكرى 25 لعيد العرش

أكد السفير محمد آيت وعلي سفير المغرب لدى مصر، ومندوبه الدائم بجامعة الدول العربية، أن العلاقات المصرية المغربية قائمة على أسس راسخة من الأخوة والاحترام المتبادل والرغبة الأكيدة في التعاون المثمر والمنفعة المشتركة وتعزيز التنسيق والتشاور السياسي على مختلف المستويات، بشأن القضايا العربية والإسلامية والدولية التي تحظى باهتمام بلدينا الشقيقين.

جاء ذلك في كلمة السفير المغربي لدى مصر بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 25 لعيد العرش، بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وعدد من المسئولين والسفراء المعتمدين لدى مصر والإعلاميين.

وقال سفير المغرب: "لدينا آليات متنوعة لتقوية التعاون وعلى رأسها اللجنة العليا المشتركة برئاسة قائدي البلدين، واَلية التشاور السياسي، فضلا عن آليات أخرى وأطر عربية، مثل اتفاقية تنمية وتيسير التجارة العربية واتفاقية أكادير".

وأعرب عن اعتزازه بكون اللجنة المشتركة العليا المغربية المصـرية هي على مستوى قائدي البلدين، وهي اللجنة الوحيدة على المستوى العربي والإفريقي التي يترأسها قائدا البلدين، وهو ما أضفى على العلاقات الثنائية هذا البعد التشاركي المتجدد.

كما أعرب السفير المغربي عن سعادته بالحضور الكريم والكبير للحفل الذي نظمته السفارة بمناسبة عيد العرش، معتبرا ذلك دليلا على قوة العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بلدينا الشقيقين في مختلف المجالات تحت قيادة قائدي البلدين الملك محمد السادس، والرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجدد السفير المغربي اعتزازه بالرصيد المعتبر للعلاقات المصرية المغربية، وقال: "يحدونا الأمل في تطويرها وتعزيزها في قادم الأيام وفق مقاربة متجددة تأخذ في الاعتبار المتغيرات الإقليمية والدولية من حولنا.
وأعرب سفير المغرب بالقاهرة عن تقديره وقوف مصـر الدائم مع المغرب في الدفاع عن قضاياه الوطنية.

وتابع أنه في المجال الاقتصادي، فإن تنوع الإطار القانوني المنظم للعلاقات التجارية بين المغرب ومصر، سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف، بالإضافة إلى الإمكانيات المهمة التي يتوفر عليها البلدان في المجال التجاري والاستثماري سواء العام أو الخاص، تدفع بالبلدين إلى بناء شراكات في مجالات ذات قيمة مضافة.

وأوضح أن ذكرى عيد العرش هي مناسبة يستحضر فيها المغاربة أهم الإنجازات التي تحققت في بلادهم خلال عهد الملك محمد السادس.
ونظمت سفارة دولة المغرب لدى جمهورية مصر العربية، مساء الثلاثاء، احتفالا بالذكرى الـ25 لعيد العرش العيد الوطنى لدولة المغرب والذي يوافق 30 يوليو من كل عام.

وتجدر الإشارة إلى أن حفل الاحتفال بعيد العرش المغربي نظم بمناسبة تأكيد الروابط العميقة بين الشعبين المصري والمغربي، ورغبة البلدين في تعزيز وتطوير هذه العلاقات في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش في حفل تنصيبه ممثلاً لجلالة الملك
  • وزير الإعلام يبحث تطوير العلاقات مع السفير التركي لدى المملكة
  • في ذكرى وفاته.. سعيد صالح صاحب صاحبه والرفيق الأول للزعيم
  • بايدن يهنئ جلالة الملك بعيد العرش منوهاً بقيادته الحكيمة والتقدم الملحوظ التي تشهده المملكة
  • اعتماد "ماجستير نظم المعلومات" بجامعة السلطان قابوس أكاديميا
  • «الكُتَّاب» تستضيف نمير آل سعيد في برنامج «سيرة ومسيرة»
  • سفارة المغرب بالقاهرة تحتفل بالذكرى 25 لعيد العرش
  • جلالة السلطان يعزي رئيسة الهند
  • الفنان الجزائري الشاب خالد يحضر حفل الولاء لجلالة الملك محمد السادس بتطوان
  • حكيمي : نهدي التأهل إلى جلالة الملك بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش