عربي21:
2024-09-30@15:45:06 GMT

شاعر مصري معتقل يحاول الانتحار بعد رفض الإفراج عنه

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

شاعر مصري معتقل يحاول الانتحار بعد رفض الإفراج عنه

قالت منظمة حقوقية مصرية، إن الشاعر المصري المعتقل جلال البحيري، حاول الانتحار داخل السجن الذي يقبع فيه منذ العام 2018.

وقالت منظمة نادي القلم الدولي الحقوقية، إن البحيري، العضو الفخري في نادي القلم الإنجليزي، حاول الانتحار، في التاسع من الشهر الجاري.

ولفتت إلى أن محاولة الانتحار، جاءت بعد 4 أيام على استئنافه الإضراب عن الطعام، احتجاجا على الاحتجاز التعسفي الطويل بحقه.



وأعربت المنظمة عن قلقها على "صحته وسلامته"، محملة السلطات المصرية، المسؤولية الكاملة عن محاولته الانتحار، داخل السجن.



يشار إلى أن البحيري، حكم عليه بالسجن 3 سنوات، عام 2018، بعد إتهامه بـ"إهانة المؤسسة العسكرية"، بسبب أشعار ساخرة وكلمات أغان كتبها، تنتقد النظام في مصر.

وكان من المفترض الإفراج عنه عام 2021، لكن النائب العام، وجه له تهما جديدة، منها "الانتماء إلى مجموعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة".

وبدأ في آذار/مارس الماضي، إضرابا عن الطعام استمر 3 أشهر، بعد حرمانه من الأقلام والأوراق داخل السجن، فضلا عن إضاءة زنزانته على مدار الوقت، وتقليص مدة الزيارة المسموحة لذويه.

ولقي المخرج المصري، شادي حبش، حتفه داخل السجن، عام 2020، حيث كان يخضع لاعتقال مطول لأكثر من عامين.

وتعتمد السلطات المصرية، ما يوصف بسياسة الباب الدوار، والذي يقوم على توجيه التهم للمعتقلين، بشكل متواصل، لإبقائهم أكثر فترة ممكنة في السجن، دون إطلاق سراحهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصرية الشاعر الانتحار السجن مصر انتحار سجن شاعر سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة داخل السجن

إقرأ أيضاً:

فرقة "أنغامنا الحلوة" وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة.. غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، غداً الأحد 29 سبتمبر حفلاً غنائياً وأمسية شعرية بالإضافة إلى صالون ثقافي جديد بمراكز الابداع التابعة، وذلك في إطار خطة وزارة الثقافة لدعم الفرق الفنية والمواهب الشعرية.

حيث يقيم مركز إبداع قبة الغوري بالأزهر، حفلاً جديداً لفرقة "أنغامنا الحلوة" بقيادة المايسترو شريف عباس وذلك في الساعة الثامنة مساءا.

تأسست فرقة "أنغامنا الحلوة' عام ٢٠٢١ وتقدم ألواناً متعددة من الغناء منها العاطفي، الموشحات، الإنشاد الديني، الغناء الشعبي، الفرانكو،  الأغنيات الوطنية،  بالإضافة إلى المنولوجات،  والاسكتشات، والاستعراضات، كما قدمت الفرقة العديد من الحفلات بالمراكز الثقافية والفنية وتضم العديد من المواهب المتميزة من مختلف الأعمار.

وفي بيت الست وسيلة، (خلف الجامع الازهر) يقيم بيت الشعر العربي،  أمسية شعرية جديدة يديرها الشاعر والإعلامي محمد فتحي، يشارك فيها الشعراء؛ شاعر العامية أحمد الشيخ، شاعر السبعينات المهندس صلاح اللقاني، الشاعر البورسعيدي  السيد الخميسي، الشاعرة غادة نبيل..

تتضمن الأمسية إلقاء مقتطفات من دوواين الشعراء المشاركين والنقاش حولها.

كما يستضيف مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز، صالون "ذاكرة الوطن" والذي يديره ويقدمه الكاتب الصحفي محمد الشافعي.

حيث يلقي الصالون الضوء على عيد الفلاح الذي يتزامن مع التاسع من سبتمبر، وذلك بمشاركة الأستاذ الدكتور كمال مغيث الباحث بالمركز الثومي للبحوث التربوية والكاتب في التراث والحضارة المصرية، بالإضافة إلى الأستاذ الدكتور سعيد سليمان أستاذ الوراثة المتفرغ بكلية زراعة الزقازيق.

يعقب الصالون حفل تراثي غنائي تقدمه فرقة النيل للآلات الشعبية .

مقالات مشابهة

  • لا شيء يثبت أني أحبك غير الكتابة.. يوميات معتقل (11)
  • الاحتلال يُفرج عن 12 معتقلًا من قطاع غزة
  • معتقل بقضية موسى الصدر.. ما حقيقة مقتل نجل القذافي بغارات لبنان؟
  • السلطات المصرية تعتقل سودانيين احتفلوا في شوارع القاهرة
  • رغم قضاء عقوبته.. أسرة علاء عبد الفتاح تتهم السلطات برفض الإفراج عنه
  • اكتشفت داخل مدرسة قيد الإنشاء.. السلطات العراقية تفتح مقبرة حي سعد
  • فرقة "أنغامنا الحلوة" وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة.. غدًا
  • السجن عامين لخادمة بتهمة سرقة شقة بالساحل
  • شاهد بالفيديو.. فتاة سودانية تتحدث مع سائق “تاكسي” مصري باللهجة المصرية بعد استلامها الإقامة: (خلاص ما بقتش لاجئة) والسائق يرد عليها: (انتو على دماغنا وعاشرت السودانيين أكثر من المصريين)
  • الشرطة المصرية تلقي القبض على المتهم بقتل "ثري خليجي" بمدينة 6 أكتوبر