بحث وفد وكالة أنباء الإمارات «وام»، برئاسة محمد جلال الريسي مدير عام الوكالة، خلال زيارته العاصمة الهولندية أمستردام، سبل تعزيز التعاون وتفعيل الشراكة مع مؤسسة «IBC» المتخصصة بالبث الفضائي.

والتقى الوفد خلال الزيارة كبار المسؤولين في المؤسسة، وجرى بحث فرص وإمكانات تفعيل التعاون والشراكة بين الوكالة والمؤسسة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد محمد جلال الريسي خلال اللقاء حرص «وام» على تعزيز تعاونها وتفعيل شراكتها مع المؤسسة، خاصة في ظل سعيها لمواكبة أحدث التقنيات المتعلقة بإنتاج وبث منتجها الإعلامي المتنوع للمتلقين والمهتمين ومختلف شرائح الجمهور.

وشدد على أنه لا يمكن للإعلام الحديث الاستغناء عن التقنيات الحديثة التي تسهم في تعزيز أهميته وتقديم محتوى إعلامي أفضل، وأكثر تفاعلية وموثوقية للمجتمع.

على صعيد متصل، تفقد الوفد أجنحة معرض تقني تنظمه المؤسسة وتشارك فيه أبرز الشركات العالمية المصنعة لأدوات وأجهزة البث التلفزيوني والإعلامي، وتعرَّف من ممثليها على أهم التطورات التي يشهدها القطاع. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وام هولندا الإمارات

إقرأ أيضاً:

«كهرباء دبي» تبحث تعزيز التعاون مع كوريا

 

دبي (الاتحاد)
استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، لي بيوم تشان، القنصل العام لجمهورية كوريا في دبي، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الهيئة والشركات الكورية، لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة والأمن المائي والتقنيات الخضراء.
ورحب معالي الطاير بالقنصل الكوري، مؤكداً حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع كافة البعثات الدبلوماسية في الدولة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون والشراكات البناءة مع الشركات الكورية في مختلف مجالات قطاع الطاقة.
خلال اللقاء، استعرض معالي الطاير المشاريع الرائدة التي تنفذها الهيئة لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة وجهودها في تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة، مشيراً إلى أن دبي لديها رؤية واضحة لقطاع الطاقة تتمثل في زيادة نسبة الطاقة النظيفة والاستفادة من التحول الرقمي والشبكات الذكية والتقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة لخدمة قطاعي الطاقة والمياه.
وأكد معالي سعيد الطاير، حرص الهيئة على العمل مع الشركاء الدوليين لتحقيق أجندة الاستدامة والمساهمة في تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للاقتصاد الأخضر، مشدداً على الأهمية الاستراتيجية لتعزيز الشراكات مع الجهات الدولية لدفع عجلة الابتكار والاستدامة بما يتماشى مع استراتيجية الإمارات للطاقة النظيفة 2050. وتهدف دبي إلى إنتاج 100% من الكهرباء من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، مع الوصول إلى نسبة 25% بحلول عام 2030.
ومن أبرز مشاريع الهيئة لتحقيق أهداف الاستراتيجية مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، بقدرة إجمالية ستزيد على 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.
وأشاد بيوم تشان بريادة الهيئة في مجال الطاقة الخضراء والابتكار، معرباً عن حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الهيئة في مجال تنويع مصادر الطاقة والعمل المناخي.

أخبار ذات صلة «قمة الاقتصاد الأخضر» تنطلق بدبي 2 أكتوبر المقبل «ديوا» تطلق الدورة الثالثة من مبادرة «لأجيالنا القادمة»

مقالات مشابهة

  • لماذا انفجرت المليشيات غضباً من تفعيل الإنترنت الفضائي في اليمن؟
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبحث تعزيز التعاون مع مؤسسات أكاديمية فرنسية
  • ستارلينك في اليمن: لماذا يعارض الحوثيون تفعيل الإنترنت الفضائي؟
  • رئيس أوزبكستان يستقبل حمدان بن محمد ويبحثان تعزيز علاقات الشراكة
  • حمدان بن محمد ورئيس أوزبكستان يبحثان تعزيز علاقات الشراكة والتعاون
  • رئيس أوزبكستان يستقبل حمدان بن محمد .. ويبحثان تعزيز علاقات الشراكة والتعاون
  • التخطيط تبحث تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ودعم مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية
  • «كهرباء دبي» تبحث تعزيز التعاون مع كوريا
  • «السبكي» يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات
  • «التربية» تبحث تعزيز التعاون مع روسيا الاتحادية