صدى البلد:
2024-09-19@22:23:58 GMT

مستشار المالية يزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

أكد محمد عبد الفتاح مستشار وزير المالية للموازنة، أن حزمة زيادة المرتبات والمعاشات، سيستفيد منها كافة فئات الدولة، منها 11 مليون مواطن على المعاش، و5 مليون موظف، و5 مليون مستفيد من تكافل وكرامة.

قال محمد عبد الفتاح، خلال لقاء له لبرنامج “مساء دي أم سي”، عبر فضائية “دي أم سي”، أنه خلال شهر أبريل الماضي، كان هناك زيادة لأصحاب المعاشات بمقدار 300 جنيه لـ 11 مليون من أصحاب المعاشات، كلفت الدولة 32 مليار جنيه.

تابع  مستشار وزير المالية للموازنة، أن رفع حد الإعفاء الضريبي إلى 45 ألف جنيه يستفيد منه الموظفون في الحكومة والقطاع الخاص.. مشددًا على أن هناك 21 مليون أسرة مستفيدة من قرارات الحماية الاجتماعية التي أصدرها الرئيس السيسي.

وأشار محمد عبد الفتاح إلى أنه نحاول بقدر المستطاع التخفيف على المواطن المصري نتيجة الأزمة الإقتصادية التي أثرت على العالم وليس مصر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشار وزير المالية المرتبات المعاشات تكافل وكرامة زيادة المرتبات

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: هناك عجز ليبي في الشفافية المالية

كشف تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية عن تدهور الشفافية المالية في ليبيا خلال عام 2024، ملقيا باللوم على الانقسامات السياسية الداخلية التي تعيق تنفيذ عمليات الميزانية العادية.

وذكر التقرير أن حكومة الوحدة الوطنية لم تنشر مقترحا للميزانية التنفيذية خلال العام، وأن الأموال تم إنفاقها دون موافقة برلمانية أو أي من جهات الرقابة.

كما أشار التقرير الأمريكي إلى عدم وضوح مصدر الأموال التي أنفقتها الحكومة المكلفة من مجلس النواب في شرق البلاد، والتي تمكنت من إنفاقها دون إشراف أو تنسيق مع سلطات طرابلس، بحسب التقرير.

وعلى صعيد الشفافية المالية، لفت التقرير إلى عدم نشر تقرير تنفيذ ميزانية نهاية العام، وعدم إتاحة المعلومات المتعلقة بالتزامات الديون، بما في ذلك ديون المؤسسات الرئيسية المملوكة للدولة، للجمهور.

وأشار التقرير إلى عدم وجود شفافية في عطاءات استخراج الموارد الطبيعية، حيث لم يتم منح هذه بشكل عام من خلال عملية تنافسية ومفتوحة، ولم تكن المعلومات المتعلقة بها متاحة للجمهور.

كما انتقد التقرير غياب الإطار القانوني “لصندوق الثروة السيادية” الليبية، وعدم إصداره بيانات مالية علنية أو تقرير عن استراتيجيته الاستثمارية.

ودعا التقرير إلى اتخاذ خطوات لتعزيز الشفافية المالية، بما في ذلك نشر وثائق الميزانية وفقا للمعايير الدولية، والكشف عن معلومات عن التزامات الديون، وإخضاع الميزانيات العسكرية والاستخباراتية للرقابة العامة، وضمان استقلالية المؤسسة العليا لمراجعة الحسابات.

وتعقيبا على التقرير أكدت السفارة الأمريكية لدى ليبيا مواصلتها حث القادة الليبيين على ضمان إنفاق الأموال العامة بطريقة شفافة وخاضعة للمساءلة، مشددة على أن هذه الخطوة أصبحت أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى، في ظل الأزمة الحالية في المصرف المركزي.

المصدر: وزارة الخارجية الأمريكية.

الخارجية الأمريكية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: هناك عجز ليبي في الشفافية المالية
  • لجنة برلمانية تزف بشرى سارة لحملة الشهادات العليا والأوائل
  • لجنة برلمانية تزف بشرى سارة لحملة الشهادات العليا والأوائل بشأن التعيينات
  • رئيس الوزراء يكشف بشرى سارة عن أزمة الأدوية في مصر
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار الطماطم
  • بشرى سارة.. العلماء يقتربون من ابتكار لقاح لفيروس سي
  • ضمن «تكافل وكرامة».. بشرى سارة للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • هل توجد زيادة في المعاشات الشهر المقبل؟.. اعرف موعد صرف الدفعة الثامنة
  • عاجل.. بشرى سارة في برشلونة قبل مواجهة موناكو
  • "الديهي" يزف بشرى سارة عن استثمارات سعودية في مصر