أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أهمية الحفاظ على المكتسبات السياسية للمصريين بالخارج، مع اقتراب الاستحقاق الرئاسي، والتنسيق المصرية للانتهاء من الأوراق الثبوتية للمصريين بالخارج، سواء الجوازات أو بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد، وغيرها.

 وأشارت وزيرة الهجرة، إلى جهود توعية سيدات مصر بالخارج، بالتعاون مع الأكاديمية للتدريب NTA، وتخريج أول دفعة من برنامج تدريبي للمصريات حول العالم وتعريفهم بمحددات الأمن القومي، وما يحدث في مصر من تطور في مختلف المجالات.

وتحدثت الوزيرة عن تأهيل وتدريب الشباب للسفر للخارج، حيث تناولت جهود تدريب وتأهيل الشباب في المركز المصري الألماني للتوظيف والهجرة وتدريب الشباب على جوانب اللغة والثقافة للمجتمع المضيف، وضمان عقود عادلة لشبابنا قبل السفر للعمل بالخارج، بجانب التنسيق لإطلاق مراكز مماثلة مع دول عدة، من بينها: إيطاليا، المجر، هولندا، وغيرهم.

جاء ذلك أثناء لقاء السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جاليات المصريين بالخارج من دول: "النرويج و فنلندا وإستونيا  وأيسلندا"، ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، وذلك بحضور  السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، والسفير عمرو رمضان، سفير مصر في النرويج، والسفير هيثم صلاح، سفير مصر في فنلندا، وعدد من مسئولي وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار» بالقليوبية: لن ندخر جهدا في دعم مبادرات التنمية

زارت أمانة حزب المصريين الأحرار بالقليوبية مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، لبحث سبل التعاون المشترك في إطار المبادرة الرئاسية «بداية».

ويأتي ذلك في إطار توجيهات النائب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، وبالتنسيق مع الدكتورة هبة واصل أمين عام الجمهورية.

حزب المصريين الأحرار في القليوبية

وكان في استقبال وفد الحزب الدكتور وليد الفراماوي وكيل وزارة الشباب والرياضة، وضم وفد الحزب: «مدحت الحجار أمين تنظيم المحافظة، ومن هيئة المكتب أشرف ناشد وعبد المنعم عليوه ومحمود عبد العزيز ونوره رمضان».

دعم المبادرات الرئاسية

ونقل وفد الحزب تحيات الأمانة المركزية لحزب المصريين الأحرار وحرصها الدائم في تعضيد الجهات التنفيذية لما يخدم المواطنين وبخاصة قطاع الشباب، مؤكدًا أن الحزب لن يدخر جهدًا في دعم المبادرات الرئاسية الرامية لبناء أجيال واعدة وتحقيق التنمية البشرية.

وفي ختام اللقاء تقدمت أمانة الحزب بالقليوبية بتقدم درع تقديرا لجهود مديرية الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية
  • «المصريين الأحرار» بالقليوبية: لن ندخر جهدا في دعم مبادرات التنمية
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية