كشف الدكتور إسلام أبو المجد، رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، عن تفاصيل هامة حول "أطلس" التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية أصبحت قضية تؤثر على العالم كله، وخاصة قارة إفريقيا المتضرر الأكبر رغم أنها المساهمة الأقل في التغيرات المناخية

 

زيارة رعوية لنيافة الأنبا سيرابيون لإيبارشية هولندا صدمة في بيراميدز بسبب غياب نجم الفريق أمام الزمالك "دلتا النيل" تأثرت بالتغيرات المناخية

وأوضح “أبو المجد”، خلال لقائه ببرنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية “الحياة”، أن "دلتا النيل" تأثرت بالتغيرات المناخية نتيجة ارتفاع منسوب البحر وتغير درجات الحرارة، وهذا يؤثر على قطاع الزراعة.

 

الأطلس يعمل على رصد السواحل المصرية 

وأشار إلى أن الأطلس يعمل على رصد السواحل المصرية من رفح أقصى الشرق إلى السلوم أقصى الغرب، في عمق المساحة الساحلية كلها؛ لدراسة تأثير التغيرات المناخية على كافة القطاعات.

ونوه  رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء،  بأنها دراسة عملية متقدمة باستخدام الصور، وهي الآن تعرض على وزير التعليم العالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاطلس التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفت الهيئة القومية للأنفاق ما نُشر عبر أحد المواقع الإلكترونية بخصوص تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة وتخفيض الإنارة وتوقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة وذلك بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت الهيئة  أن هذا الخبر عار تماما من الصحة وأن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال.

وفى سياق متصل أوضحت الهيئة أنه أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط بيتم تخفيض سرعة القطارات من ٨٠ كم فى الساعة إلى ٦٠ كم فى الساعة؛ وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

وتهيب الهيئة القومية للأنفاق بجميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والمهم الذي يخدم ملايين الركاب يوميا مؤكدين على أنه يجب الرجوع إلى المركز الإعلامي للهيئة وشركة تشغيل مترو الأنفاق للتأكد من صحة الخبر قبل نشره.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الأسبق: التغيرات المناخية أثرت على التنمية المستدامة في العالم
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو
  • أولويات عمل وزير البيئة الجديد.. مواجهة التغيرات المناخية والتلوث
  • محاصيل زراعية تتحدى التغيرات المناخية!
  • الرطوبة 90%.. الأرصاد تعلن طقس الإثنين بدرجات الحرارة
  • المجلس التنفيذي لعلوم المحيطات يعتمد برامج لحماية السواحل الأفريقية
  • خبراء زراعة: التغيرات المناخية ومحدودية المياه أبرز تحديات الوزير القادم
  • استشاري الطاقة الكهربائية: نتيجة التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة دول العالم تناشد مواطنيها بترشيد الاستهلاك
  • هل يؤثر قطع الأشجار على التغيرات المناخية في مصر؟.. الزراعة تُجيب