لحج (عدن الغد) ياسر مقبل

دشن وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبد الملك ناجي مدير مكتب الزراعة لحج صباح اليوم الاثنين توزيع بذور الذرة الرفيعة المحسنة والذي يستهدف 1200 مزارع بمديرية تبن بمحافظة لحج. المستهدفين من مشروع تعزيز القدرة على الصمود الريف 3.

وفي التدشين الذي حضره الأخ مطهر عبد الجبار الشميري رئيس منظمة استجابة عون للتنمية والاخ ماريو قنوع مستشار القانوني والاخ عبد داود مدير الاحصاء والاخ جلال عبدالله نائب مدير الإرشاد الزراعي.

اشاد ناجي بالمشروع الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة ( الفاو) في إطار مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني بالتعاون مع وزارة الزراعة بتمويل الاتحاد الاوربي.. تنفيذ مؤسسة العون للاستجابة والتنمية لما له من دور كبير في تحسين البذور وإيجاد محاصيل محسنة ذات جودة عالية يستفيد منها المزارع في تحسين وتطوير منتجاته الزراعية المختلفة.

وثمن وكيل وزارة الزراعة الجهود التي تقوم بها وزير الزراعة والري اللواء سالم عبدالله السقطري ومنظمة الفاو  من خلال ايجاد المشاريع الزراعية التي يكون لها تأثير كبير وملحوظ في تطوير المحاصيل الزراعية ودعمهم بمدخلات الانتاج الزراعي من بذور محسنة في المديريات المستهدفة من المشروع.

من جانبه استعرض رئيس مؤسسة العون للاستجابة والتنمية الأخ مطهر عبدالجبار الشميري ان التدخلات التي نفذتها المؤسسة ضمن المشروع من خلال توزيع البذور المحسنة على 1200 مزارع في مديرية تبن بلحج في اطار تعزيز القدرة على الصمود في الريف.

وأكد أن المشروع يهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لصغار المزارعين في مديرية تبن لرفع مستوى الإنتاج في المحاصيل الزراعية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

المجري: تعزيز التعاون مع الصين سيكون هدفًا مهمًا للمجر أثناء رئاستها للاتحاد الأوروبي

 

قال وزير الشئون الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو، إن تطوير التعاون مع الصين سيكون هدفًا مهمًا أثناء رئاسة المجر للاتحاد الأوروبي، لأن ذلك سيكون له أفضل الأثر في تحقيق أهداف القدرة التنافسية والأهداف البيئية.

مصرع شاب غارقًا في المجرى المائي بشبين القناطر يورو 2024 .. الاتحاد المجري يؤكد استقرار حالة مهاجمه برناباس فارجا

وأضاف سيارتو - في أعقاب محادثات هاتفية مع نظيره الصيني وانج يي حسبما أورد موقع (أباوت هنجاري) الخاص بالحكومة المجرية - أن الصين شريك قيّم أيضًا لأنها "واحدة من أكثر أبطال السلام حسمًا وتعبيرًا والتزامًا" .

ورحب سيارتو بالاقتراح الصيني البرازيلي المشترك للسلام في أوكرانيا، مؤكدا أن المجر تؤيده بالكامل لأنه يمكن أن يكون أساسًا جيدًا لوقف إطلاق النار ومحادثات السلام.

وقال سيارتو إنه ووانج متفقان على ضرورة تعزيز الجهود "للتوسط في السلام، لأنها الطريقة الوحيدة لتجنب المزيد من الخسائر للأطراف المتحاربة حول العالم".

وأضاف أن المجر، أثناء رئاستها للاتحاد الأوروبي في الفترة من 1 يوليو إلى 31 ديسمبر 2024، سوف تركز أيضًا على تحسين القدرة التنافسية، كما تطرقت المحادثات مع وانج إلى تطوير العلاقات الاقتصادية الأوروبية الصينية.

ورأى وزير الخارجية المجري أن التعاون الاقتصادي مع الصين يمكن أن يعزز القدرة التنافسية الأوروبية، التي تدهورت كثيرا في الآونة الأخيرة، وقال إن "المجر هي أفضل مثال على فوائد التعاون الاقتصادي بين الشرق والغرب المبني على الاحترام المتبادل والتفكير السليم، حيث تتعاون هنا أكبر الشركات الشرقية والغربية"، وأكد أن أوروبا ستزدهر إذا تمكنت من توطيد التعاون مع الصين بدلا من استخدام نهج أيديولوجي والسعي إلى العزلة واعتماد التعريفات الجمركية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: الصمود هو عنوان انتصارنا الحتمي
  • المجري: تعزيز التعاون مع الصين سيكون هدفًا مهمًا للمجر أثناء رئاستها للاتحاد الأوروبي
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى 9 محافظات
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • «الأسبوع» تتفقد مزارع «توشكى».. ماذا يحدث على بعد 1257 كم من القاهرة؟
  • تفاصيل مبادرة مركز البحوث الزراعية لتطوير الريف المصري
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالمحافظات