أعلنت الحكومة البريطانية أن وكيل وزارة الخارجية البريطانية لمنطقة (الأمريكتين ومنطقة البحر الكاريبي) ديفيد روتلي، يقوم بزيارة تستغرق أربعة أيام إلى كندا والولايات المتحدة اليوم الإثنين.

وقال وزير الأمريكتين ومنطقة البحر الكاريبي ديفيد روتلي "هناك القليل من العلاقات التي تضاهي تلك التي تتقاسمها المملكة المتحدة مع الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وأنا أتطلع إلى تعزيز علاقاتنا العميقة وطويلة الأمد خلال زيارتي".

ووفقا للموقع الرسمي للحكومة البريطانية، فإن الزيارة ستكون لتعميق العلاقات الأمنية مع اثنين من أقرب حلفاء المملكة المتحدة وتعزيز الروابط الاقتصادية التي تدعم الوظائف على جانبي المحيط الأطلسي.

وخلال زيارته إلى كندا، سيلتقي روتلي بالقادة الفيدراليين والإقليميين على مدار يومين في العاصمة الكندية، بما في ذلك السكرتير البرلماني لوزير الخارجية الكندي روب أوليفانت لمناقشة التعاون بين المملكة المتحدة وكندا بشأن قضايا الأمن العالمي.

وتشترك المملكة المتحدة وكندا في علاقة استخباراتية وأمنية فريدة من نوعها، ومن المقرر أن يناقش روتلي التنسيق بشأن العقوبات ضد روسيا وتشجيع التعاون الدولي والدعم لأوكرانيا.

وستتبع ذلك رحلة تستغرق يومين إلى تكساس ولويزيانا حيث سيدعم بلاده باعتبارها شريكًا استثماريًا وتجاريًا عظيمًا، وسيسلط الضوء على العلاقات الأمنية والدفاعية التي لا مثيل لها بين البلدين.

وأشارت الحكومة البريطانية إلى أن "المملكة المتحدة والولايات المتحدة استثمرت بالفعل أكثر من تريليون دولار في اقتصاد كل منهما، وتدعم المملكة المتحدة المزيد من الوظائف في أمريكا أكثر من أي دولة أخرى، حيث يعمل أكثر من 110 آلاف شخص من تكساس وحوالي 16 ألف من سكان لويزيانا في الشركات البريطانية".

وأضافت "النمو الاقتصادي وخلق وظائف أفضل أجرًا تعد من بين الأولويات الخمس التي حددها سوناك، وسيناقش روتلي مع القادة السياسيين ورجال الأعمال كيف يمكن للمملكة المتحدة والولايات المتحدة تعزيز التعاون في القطاعات الرئيسية لتحقيق الشراكات من خلال إعلان الأطلسي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة البريطانية الخارجية البريطانية كندا الولايات المتحدة والولایات المتحدة المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الأسهم البريطانية والجنيه الإسترليني عقب فوز حزب العمال بالأغلبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت الأسهم البريطانية، في بداية تعاملاتها اليوم /الجمعة/، كما ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.2779 دولار عقب إعلان نتائج الانتخابات التشريعية في بريطانيا. 

وعقب نتيجة الانتخابات في المملكة المتحدة، ارتفع مؤشر فاينانشيال تايمز للأوراق المالية 100 المعروف باسم "فوتسي 100" في بورصة لندن بنسبة 0.38%، فيما انخفض العائد على سندات الحكومة البريطانية لأجل 10 سنوات أو السندات الحكومية البريطانية بمقدار 3 نقاط أساس إلى 4.17%؛ ما يتماشى لحد كبير مع الأسواق الأوروبية الأخرى. وفق وقع "انفستنج" المختص في شؤون التداول والأسهم.

وذكرت شبكة (سي.إن.بي.سي.) الأمريكية أن السوق الأوروبية تحول تركيزه بسرعة من انتخابات المملكة المتحدة إلى انتخابات الجولة الثانية يوم /الأحد/ المقبل في فرنسا، حيث استعادت الأسهم الفرنسية قوتها بعد أن تعرضت لعمليات بيع حادة عقب الإعلان المفاجئ عن الانتخابات الشهر الماضي.

وحصد حزب العمال البريطاني 326 مقعدا من مقاعد البرلمان؛ على ان يصبح زعيم الحزب كير ستارمر رئيسًا للوزراء ومن المقرر أن يشكل حكومته خلال الفترة المقبلة.

وكانت الانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة قد جرت أمس /الخميس/ وشملت 650 دائرة انتخابية في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

فيما فاز زعيم حزب "الإصلاح" البريطاني اليميني نايجل فاراج، للمرة الأولى بمقعد في البرلمان البريطاني عن بلدة "كلاكتون أون سي" الساحلية.


وذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أن فاراج حصل على 21 ألفا و225 صوتا في الانتخابات التشريعية متغلبًا بشكل مريح على جايلز واتلينج من حزب المحافظين الذي حقق 8405 أصوات، حيث فاز أخيرًا بمقعد برلماني بعد سبع محاولات فاشلة.
 

مقالات مشابهة

  • تردد القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين وكندا في كوبا امريكا
  • موعد مباراة الأرجنتين وكندا في كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • المملكة وأذربيجان تبحثان تطوير العلاقات في المجالات كافة
  • معالي سلطان المنصوري يزور تركيا مبعوثاً لسمو وزير الخارجية ويلتقي مع وزير النقل والبنية التحتية وعدد من المسؤولين الأتراك تعزيزاً للعلاقات
  • مبعوث اليابان لدى الصين يدعو إلى التواصل الصريح بين طوكيو وبكين
  • الخارجية الصينية: نهدف لتعزيز الدعم المتبادل مع "فانواتو" في كافة المجالات
  • الرئيس الباكستاني: نتطلع إلى التعاون مع الرئيس الإيراني الجديد لتعزيز السلام والازدهار في المنطقة
  • مصادر: بريطانيا تتراجع عن خطة الترحيل الرواندية
  • وزير الخارجية يهنئ «دافيد لامي» على تعيينه وزيرا للخارجية البريطانية ويتطلع لمواصلة التعاون المثمر
  • ارتفاع الأسهم البريطانية والجنيه الإسترليني عقب فوز حزب العمال بالأغلبية