قال نائب وزير التنمية الاقتصادية والممثل التجاري الأوكراني، تاراس كاتشكا، إن كييف تعتزم مقاضاة بولندا والمجر وسلوفاكيا لرفضهم إسقاط حظر مؤقت قائم على تصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية.

وأضاف كاتشكا، في تصريحات صحفية نقلتها قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم الإثنين، أن أوكرانيا تخطط لبدء اتخاذ الإجراءات القانونية اليوم وأنها سوف ترد على "استهداف صادراتها من الفاكهة والخضراوات.

من المهم إثبات أن هذه التصرفات خاطئة من الناحية القانونية".

يذكر أن القيود التي فرضها الاتحاد الأوروبي في مايو سمحت لبولندا وبلغاريا والمجر ورومانيا وسلوفاكيا بحظر المبيعات المحلية للقمح والذرة وبذور اللفت وعباد الشمس الأوكرانية، مع السماح بعبور هذه الشحنات لتصديرها إلى أماكن أخرى. وبعدما قررت المفوضية الأوروبية عدم تمديد حظرها على الواردات إلى الدول الخمس المجاورة لأوكرانيا في الاتحاد الأوروبي، أعلنت بولندا وسلوفاكيا والمجر قيودها الخاصة على واردات الحبوب الأوكرانية يوم الجمعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كييف بولندا المجر

إقرأ أيضاً:

بولندا ودول البلطيق تدعو الاتحاد الأوروبي لبناء خط دفاع على طول الحدود مع روسيا وبيلاروس

دعت بولندا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا الاتحاد الأوروبي إلى تخصيص أموال لبناء خط دفاع بطول 700 كيلومتر على الحدود مع روسيا وبيلاروس، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

إقرأ المزيد بولندا تدرس إغلاق حدودها مع بيلاروس بشكل كامل

وأضافت الوكالة: "إنشاء بنية تحتية دفاعية على طول الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي مع روسيا وبيلاروس سيحل المشاكل الملحة والعاجلة فيما يتعلق بحماية الاتحاد الأوروبي من التهديدات العسكرية وسيتطلب هذا المشروع المشترك إجراءات معينة من قبل الاتحاد الأوروبي لدعمه سياسيا وماليا".

يشار إلى أن بعض دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي قدروا تكلفة بناء خط دفاع بري على طول حدود الاتحاد الأوروبي مع روسيا وبيلاروس بحوالي 2.5 مليار يورو.

وفي وقت سابق، أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن موسكو لن تهاجم دول "الناتو"، مؤكدا أنه لا جدوى من ذلك أصلا.

وأشار إلى أن السياسيين الغربيين يخيفون سكانهم بانتظام من تهديد روسي وهمي من أجل صرف الانتباه عن المشاكل الداخلية، لكن "الأشخاص الأذكياء يفهمون جيدا أن هذا خداع".

 

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي
  • عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا
  • بولندا: الاتفاقية الأمنية مع أوكرانيا على وشك الانتهاء ومن المتوقع توقيعها قبل قمة الناتو المقبلة
  • شركة مصرية ترد على أنباء عن تصدير منتجاتها إلى إسرائيل
  • دعوات أوروبية إلى نظام عقوبات جديد ضد روسيا
  • دول البلطيق تحث الاتحاد الأوروبي على تعزيز الدفاع شرقاً
  • يورو 2024.. رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن النهائي
  • بولندا ودول البلطيق تدعو الاتحاد الأوروبي لبناء خط دفاع على طول الحدود مع روسيا وبيلاروس
  • وكالة: الجيش البولندي يعتمد قرارا يمهد "للحرب مع روسيا"