قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين إن الاقتصاد الأمريكي لا يظهر أي مؤشرات على حدوث ركود وشيك، معتبرة أنه من المبكر للغاية معرفة التأثير الذي قد يحدث من الإضراب في صناعة السيارات الأمريكية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن يلين قولها اليوم الاثنين في مقابلة مع شبكة “سي ان بي سي” “لا أرى أي مؤشرات على أن الاقتصاد يواجه خطر الركود” وأشارت إلى أنه رغم تراجع سوق العمل إلى حد ما، لا تزال السوق في وضع “صحي” والانتاج الصناعي يتزايد و”التضخم يتراجع”.

وقالت يلين إنها تراقب عددا من التطورات، من بينها حدوث ضربة محتملة لانفاق المستهلكين بسبب استئناف دفعات قروض الطلبة بعد توقف لعدة سنوات.

وأشارت إلى أن الائتمان لا يزال متاحا، على الرغم من ارتفاع معدلات الفائدة وقد “أحدث هذا فرقا في بعض القطاعات”. وقالت أيضا إنها تتوقع استقرار أسعار النفط.

وفيما يتعلق بالأزمة بين اتحاد عمال السيارات المتحدين وشركات صناعة السيارات ستيلانتس ان في وفورد موتورز وجنرال موتورز بشأن الأجور، قالت يلين إن إدارة الرئيس جو بايدن تتوقع أن يتفاوض الجانبان على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للتوصل إلى حل للأزمة.

وقالت “من المبكر وضع توقعات بشأن تأثيرات هذا على الاقتصاد.. سيعتمد هذا بدرجة كبيرة على مدى استمرار الاضراب ومن الذي تأثر به”.

وأضافت يلين “يحتاج الجانبان إلى تضييق خلافاتهما والعمل من أجل التوصل إلى اتفاق مفيد للطرفين”.

المصدر د ب أ الوسومإضراب الولايات المتحدة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إضراب الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

خبيرة اقتصادية: عملة USDT تهدد هيمنة النظام المالي الأمريكي

الولايات المتحدة – أنشأت عملة USDT الرقمية، المرتبطة بسعر صرف العملة الأمريكية، نظاما ماليا موازيا خارج سيطرة الولايات المتحدة بحكم الأمر الواقع، حسبما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وتساءلت صوفيا غلافينا، رئيسة برنامج الاقتصاد الرقمي في كلية الاقتصاد بجامعة الصداقة بين الشعوب، لوكالة “برايم”: “من يقف وراء هذا الدولار السري وما هي أهدافه؟”.

ووفقا لها، نحن نتحدث عن نظام مالي لامركزي، يشبه الدولار الأمريكي إلى حد كبير، لكنه لا يخضع لسيطرة السلطات المالية الأمريكية.

ويتم استخدام عملة USDT في التجارة الدولية للتحايل على العقوبات وجميع أنواع القيود، وكذلك لضمان أمان المعاملات المالية وعدم الكشف عن الهوية.

وأضافت الخبيرة: “من المثير للاهتمام أن شركات المعادن، استنادا إلى البيانات غير المباشرة، تستخدم عملة USDT للمدفوعات التجارية مع الصين، حيث تم حظر جميع العملات المشفرة منذ عام 2021، بما في ذلك العملات المستقرة”.

وخلصت غلافينا إلى أن تحرر العملة الرقمية من أي قيود يمكن أن يصبح يوما ما خطيرا على الاقتصاد الأمريكي، مشيرة إلى أن USDT في الواقع أصبحت بالفعل بديلا مهما للدولار الأمريكي.

عملة Tether (USDT)، تصنف على أنها “عملة مستقرة”، وهي عملة مشفرة مصممة لتوفير نقطة سعر مستقرة في جميع الأوقات.

تم إنشاء عملة USDT المشفرة بواسطة Tether Limited لتكون بمثابة الدولار الرقمي للإنترنت، حيث تبلغ قيمة كل رمز 1.00 دولار أمريكي ويزعم أنها مدعومة بمبلغ 1.00 دولار أمريكي في الاحتياطيات المادية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • خبيرة اقتصادية: عملة USDT تهدد هيمنة النظام المالي الأمريكي
  • الحكومة تتوقع تسارع نمو اقتصاد المغرب إلى 4.6 في المائة
  • تباين مؤشرات الأسهم الآسيوية وسط ترقب لقرار الفيدرالي الأمريكي
  • «غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025
  • تباطؤ الاقتصاد الصيني في أغسطس فيما تجابه بكين تباطؤ الطلب
  • زيلينسكي لـ CNN: الوضع في الجبهة الشرقية صعب للغاية
  • الاحتياطي الفدرالي الأمريكي يعتزم خفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ 2020
  • وزارة الاقتصاد والمالية تتوقع بلوغ النمو 4,6 في المائة خلال سنة 2025
  • مستشار السوداني يوضح.. ما تأثير تطبيق الحوكمة الالكترونية على الفساد في العراق؟
  • عاجل| مؤشرات سلبية عن الاقتصاد الصيني.. هل بدء ركود أكبر اقتصاد عالمي؟