أعلن وزير الدفاع في كندا، بيل بلير، أن بلاده تعتزم شراء معدات دفاع جوي بقيمة 33 مليون دولار لـ أوكرانيا، بينما تواصل كييف هجومها المضاد ضد روسيا.

وقال بلير - خلال الإعلان، اليوم الاثنين: "الغرض من هذا التحالف هو شراء معدات دفاع جوي ذات أولوية عالية لأوكرانيا، بما في ذلك مئات من صواريخ الدفاع الجوي القصيرة والمتوسطة المدى والأنظمة المرتبطة بها، لتمكين أوكرانيا من حماية نفسها من العدوان الروسي".

وأضاف الوزير أن المساهمة كانت جزءًا من مساعدات عسكرية بقيمة 500 مليون دولار لكييف أعلن عنها رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو في يونيو، وتأتي في إطار شراكة تقودها المملكة المتحدة لتأمين معدات الدفاع الجوي لأوكرانيا.

ويأتي الإعلان في إطار أول رحلة دولية يقوم بها بلير بوصفه وزيرًا للدفاع، التي كانت للمملكة المتحدة، حيث زار معسكر "اللد" للتدريب العسكري، الذي يتمركز فيه الجنود الكنديون كجزء من مهمة التدريب الأوكرانية "يونيفير".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كندا أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

أمين سر «دفاع النواب»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وأسست لبناء الجمهورية الجديدة

قال أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب النائب محمد عبد الرحمن راضي، إن ثورة 30 يونيو كانت طوق النجاة لمصر من مخططات التدمير والفوضى، مشيرا إلى أنها أسست لجمهورية جديدة تحمل آمال وطموحات شعب أصيل، وبما يليق بمكانة وقيمة وتاريخ دولة بحجم مصر.

وأضاف النائب محمد راضي اليوم الأحد، أن ثوره 30 يونيو، التي نحتفل اليوم بذكراها الحادية عشرة، أوقفت سياسة قبول الأمر الواقع الذي كانت تهدف إليها جماعة الإخوان الإرهابية، موضحا أن الثورة كشفت مخطط هذه الجماعة الإرهابية، وقضت على مطامعها في نشر الفوضى وبث الفتن بين أبناء الوطن.

وتابع أن الثورة الشعبية التي قام بها الشعب المصري ضد أفكار الجماعة الإرهابية أنقذت الوطن من مشروع أخونة الدولة، الذي هدد الوطن بتحديات غير مسبوقة وقضت على خطاب التكفير والتفجير، ومحاولات زعزعة الأمن بجميع المحافظات، مؤكدا أنه لولا ثورة 30 يونيو لما كان لأحد تصور حجم التداعيات والدمار وعدم الاستقرار في مصر والمنطقة.

وأشاد أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بروح ووحدة الشعب المصري وتكاتفه بكافة ومختلف أطيافه خلف قائد وطني شجاع هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل عبور صعوبات وتحديات ما بعد ثورة 30 يونيو من خلال مواجهة العمليات الإرهابية والعنف، مؤكدا أن ثورة 30 يونيو ساهمت في إنقاذ مقدرات الدولة المصرية وإعادة لها هيبتها ودورها الريادي في المنطقة بقيادة الرئيس السيسي.

ولفت راضي، إلى أن بناء الجمهورية الجديدة ومصر الحديثة، ونشر الأمن والاستقرار كانت ضمن أهم إنجازات ثورة 30 يونيو، حيث أرست الثورة الشعبية المصرية استراتيجيات لإعادة بناء الحاضر والمستقبل، وفي مقدمتها بناء الإنسان وتوفير سبل الحياة الكريمة والتنمية المستدامة وتشجيع الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • واجهة البرلمان تخضع لإصلاحات وأعمال ترميم (صور)
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • فيديو متداول لصواريخ دفاع جوي مصرية تتصدى لهدف معاد (فيديو)
  • رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء لـ “الثورة “: لدينا خطة لتنفيذ مشاريع وإنشاءات بقيمة 500 مليون ريال و10ملايين دولار خلال 1446هـ
  • بعد الإعلان الرسمي.. برشلونة يتراجع عن رحيل فيليكس وكانسيلو
  • محمد حماقي عن حفله باستاد الدفاع الجوي: «كانت ليلة سحرية» (صور)
  • أمين سر «دفاع النواب»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وأسست لبناء الجمهورية الجديدة
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • حاكم بريانسك: الدفاع الجوي الروسي دمر 4 طائرات مسيرة أوكرانية
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا