أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، أن عملية التنمية الشاملة تنطلق من خلال مثلث أضلاعه (الصحة والتعليم والبيئة)، وحققت الدولة على مدار سنوات عديدة ماضية إنجازات وطفرات كبيرة في قطاعي الصحة والتعليم واتجهت بعد ذلك لقضية البيئة التي صارت قضية محورية في عملية التنمية الشاملة.


وأشار المحافظ - في بيان صادر اليوم /الاثنين/ - إلى تدشين مبادرة (نخدمك بابتسامة) لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمواطنين في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة داخل المستشفيات والمراكز الطبية ووحدات طب الأسرة، من خلال توقيع الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية وصرف الأدوية والمستلزمات.


جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ مع قيادات مديرية الصحة ومديري الإدارات الصحية والمستشفيات بالمحافظة؛ لبحث خطة عمل لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين على أكمل وجه بحضور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين ووكيل المديرية الدكتورة عبير عبدالغني، ومدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة الدكتورة هبة الشريف.


وقدم المحافظ، خلال الاجتماع، خالص شكره وتقديره لكافة الأطقم الطبية والعاملين في المجال الطبي بمستشفيات الصحة بالدقهلية على ما يقدمونه من جهود كبيرة لخدمة المرضى والمترددين، مشيرًا إلى أن ما يتم بذله داخل مستشفيات الصحة بالمحافظة يضاهي مؤسسات طبية كبيرة رغم محدودية الموارد والإمكانيات.


ووجه المحافظ، خلال الاجتماع، بشن حملة نظافة موسعة داخل وخارج المستشفيات لرفع كفاءة حالة النظافة العامة وظهور المستشفيات بمظهر جمالي وحضاري من خلال التنسيق مع جهاز النظافة بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وزراعة محيط المستشفيات بأشجار ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لعدم تواجدهم بالعمل.. محافظ الدقهلية يحيل نائب رئيس مدينة نبروه ومسئول التعديات للتحقيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم، إحالة المسئولين عن النوبتجية المسائية بمركز ومدينة نبروه للتحقيق لعدم تواجدهم علي رأس العمل وذلك خلال جولة ليلية مفاجئة فجر الإثنين تفقد خلالها مستشفى نبروه المركزي وديوان مركز ومدينة نبروه.

محافظ الدقهلية يحيل نائب رئيس مدينة ومسئول الكوارث والتعديات للتحقيق:

وأمر المحافظ بإحالة كلا من ( مسؤول الأزمات والكوارث - مسئول التعديات - نائب رئيس المدينة المختص بتلك الفترة ) للتحقيق بالشئون القانونية بديوان عام المحافظة.


محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه ويحيل مديرها للتحقيق:

يذكر أن  المحافظ " قد قرر إحالة مدير مستشفى نبروه المركزي للتحقيق لسوء حالة النظافة العامة بالمستشفى وعدم انتظام العمل بـ النوبتجية الليلية وعدم صيانة كهرباء المستشفى والصرف الخاص بالمستشفى ووجود نقص في المستلزمات الطبية وعدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية الخاصة بالنفايات الطبية الخطرة.
كما قرر اللواء " مرزوق " إحالة عدد من الأطباء بمستشفي نبروه للتحقيق لغيابهم عن العمل وترك العمل مما أثر علي تقديم الخدمة الطبية للمرضي والمترددين وتوقف تقديم الخدمة الطبية بعدد من الأقسام ، حيث بلغ عدد الأطباء الغائبين عن العمل  9  أطباء وعدد الأطباء التاركين العمل بدون إذن 9 أطباء بإجالي 16 طبيب داخل النوبتجية.

محافظ الدقهلية: المرحلة الحالية تحتاج ان نراعي ضميرنا ونتقي الله

وقال " المحافظ " إن المرحلة الحالية تحتاج منا جميعاً كمسئولين في الجهاز التنفيذي للمحافظة وفي كافة الجهات المعنية أن نراعي ضميرنا وان نتقي الله ونعمل من أجل تقديم الخدمات للمواطنين ورفعة شأن هذا الوطن لأن هذه الدولة لن تتقدم الا بسواعد أبنائها وشبابها المخلصين .

محافظ الدقهلية يوجه بسرعة نقل الباعة الجائلين بشارع السكة الجديدة في المنصورة للمرة الثانية.. محافظ الدقهلية يكتشف تلال قمامة بشوارع المنصورة "التعليم" تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة "الغش الجماعي" بالدقهلية غدًا.. قطع مياه الشرب بعدد من قرى مركز أجا فى الدقهلية

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد المستشفيات والمراكز التكنولوجية بسمالوط
  • محافظ المنيا يتفقد عددًا من المستشفيات ويوجه بالعمل على راحة المرضى
  • محافظ المنيا يتفقد عددا من المستشفيات ويوجه بالعمل على راحة المرضى
  • محافظ الدقهلية يحيل مدير مستشفى نبروه للتحقيق
  • لعدم تواجدهم بالعمل.. محافظ الدقهلية يحيل نائب رئيس مدينة نبروه ومسئول التعديات للتحقيق
  • محافظ المنيا يتفقد المستشفيات للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • محافظ المنيا يصرف مكافأة لعمال قسم الأغذية بمستشفى التأمين الصحي
  • محافظ المنيا يفاجئ المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل
  • محافظ المنيا يشدد بضرورة العمل بنظام النوبتجيات ضماناً لتقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة
  • جولة مفاجئة لمحافظ المنيا في المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل