قال مسعود معلوف الخبير في الشؤون الأمريكية، إنّ أي مرشح يترشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية له إيجابيات وله سلبيات، والمنافسون يركزون على السلبيات والأنصار يركزون على الإيجابيات.

بايدن له إيجابيات ضخمة

وأضاف معلوف، خلال مداخلة عبر «سكايب» من واشنطن مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج «مطروح للنقاش» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن بايدن له إيجابيات ضخمة وأيضا له سلبيات، منها مسألة العمر، فإذا نجح بايدن في 2025 سيكون 82 عامًا، وهذا لم يحدث من قبل في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أنه طوال مسيرته لم يواجه اتهاما واحدا.

القوة الشرائية للمواطن الأمريكي

وأوضح أنه رغم تحسن الوضع الاقتصادي الأمريكي بشكل كبير جدا في عهد جو بايدن، فإن التضخم الذي ضرب العالم مؤخرا والولايات المتحدة الأمريكية قلل القوة الشرائية للمواطن الأمريكي.

ولفت إلى أن الرئيس بايدن سيركز على التحديات التي تواجهه، وكذلك الحزب الديمقراطي سيركز على الاتهامات الموجهة إلى منافسه الجمهوري دونالد ترامب، الذي يواجه 91 اتهاما من محاكم في 4 ولايات، بينما بايدن قضى 50 عاما في العمل السياسي لم يواجه اتهاما واحدا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

خبير: مناظرة بايدن وترامب كشفت حجم الانقسام داخل الحزب الديمقراطي

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير الشؤون الأمريكية، إن المناظرة بين دونالد ترامب وجو بايدن كشفت عن حجم الجدل والانقسام داخل الحزب الديمقراطي حول مسار الحزب، وكذلك بشأن إمكانية استمرار بايدن في السباق الانتخابي.

وأضاف الخبير في الشؤون الأمريكية، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المناقشات كانت موجودة من قبل، لكنها ظهرت على السطح بعد المناظرة التي أوضحت مدى نقاط الضعف الكثيرة لدى الرئيس بايدن، ليس فقط في قدرته العقلية أو الصحية، ولكن أيضا حول إمكانية استمراره، لأن لديه نقاط ضعف كثيرة، وبالتالي ستصبح في المقابل نقاط قوة لترامب.

بايدن يقدم الفوز لـ«ترامب» على طبق من فضة

وتابع: «استمرار بايدن في السباق الرئاسي يقدم فوزا على طبق من فضة أو ذهب لترامب، لأن قوة الأخير الأساسية وأوراق ضغطه هي في نقاط ضعف بايدن، سواء في قدراته العقلية أو الصحية أو الإدراكية أو حول أدائه في الملفات الداخلية والخارجية».

وواصل: «بدأ يبرز تيار عقلاني داخل الحزب الديمقراطي يرى أنه من المصلحة العامة ومصلحة الحزب على الرئيس بايدن أن يقدم أكبر خدمة جليلة للأمة الأمريكية إذا قرر الاعتزال والانسحاب».

مقالات مشابهة

  • مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»
  • ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • خبير شؤون أمريكية: مناظرة بايدن وترامب كشفت حجم الانقسام داخل الحزب الديمقراطي
  • خبير: مناظرة بايدن وترامب كشفت حجم الانقسام داخل الحزب الديمقراطي
  • خبير شؤون أمريكية: قرار المحكمة العليا بمنح حصانة لـ "ترامب" مفصل على قياسه
  • خبير بالشأن الأمريكي يوضح كواليس قرار المحكمة العليا بمنح حصانة لـ"ترامب"
  • مركزية القوة في سلوك المفاوض الأمريكي.. ورقة علمية لـ مركز الزيتونة
  • بايدن قد يواجه مشكلة ارتفاع أسعار البنزين
  • المجلس السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية