تم استعراض الميزات التي يتمتع بها الأردن من عمالة ماهرة متخصصة

ركز اجتماع جلالة الملك عبدالله الثاني برؤساء تنفيذيين وممثلي شركات أمريكية ودولية كبرى في نيويورك، الاثنين، على الفرص الاستثمارية في قطاعات واعدة بالأردن.

اقرأ أيضاً : الملك يلتقي رئيسة كوسوفو في نيويورك

وتناول الاجتماع بمسؤولي الشركات التي تعمل في قطاعات التكنولوجيا والاتصالات والطاقة والتعليم والنقل والصناعات الغذائية والدفاعية، مقومات البيئة الداعمة للاستثمار بالمملكة، بما في ذلك شبكة البنى التحتية من نقل وطاقة واتصالات وغيرها، إضافة إلى الاستقرار الاقتصادي والمالي وقوة القطاع المصرفي في تعزيز بيئة الأعمال.

وخلال الاجتماع، الذي عقد بالشراكة مع مجلس الأعمال للتفاهم الدولي وحضره سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد وسمو الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، تم استعراض الميزات التي يتمتع بها الأردن من عمالة ماهرة متخصصة في قطاعات مطلوبة عالميا مثل الهندسة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تم استعراض ميزات المملكة في إمكانية الوصول إلى أكثر من 6ر1 مليار مستهلك في الأسواق الإقليمية والدولية من خلال اتفاقيات التجارة الحرة المتعددة التي وقعها الأردن.

رؤية التحديث الاقتصادي

وتطرق الاجتماع إلى أبرز محاور رؤية التحديث الاقتصادي والجهود المتوازية في التحديث الإداري لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، والتركيز على القطاعات الواعدة في الاقتصاد الوطني.

وتحدث المجتمعون عن أهمية مواكبة التطورات الاقتصادية العالمية ومتطلبات سوق العمل الدولي من مهارات وتخصصات، مشيرين إلى ضرورة تشجيع الشباب على اختيار التخصصات المهنية والتقنية المطلوبة بشكل متزايد، وتعزيز مناهج وأساليب التعليم لإرشاد الطلبة إلى الخيارات المهنية المناسبة لمستقبلهم.

وأعربوا عن تطلعهم لاستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية في الأردن والمساهمة في مشاريع الاستدامة البيئية، فضلا عن بناء شراكات مع القطاع الخاص بالمملكة.

كما شكروا جلالة الملك لحرصه على تسليط الضوء على إمكانات المملكة وفرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيدين ببيئة ممارسة الأعمال في الأردن والمواهب التي يتمتع بها الشباب الأردني الريادي.

وحضر الاجتماع مدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار.

يشار إلى أن مجلس الأعمال للتفاهم الدولي منظمة غير ربحية تعمل على التشبيك بين كبرى الشركات العالمية وحكومات مختلف الدول لبناء شراكات تجارية تعود بالنفع على الدول والشركات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: اقتصاد الملك عبد الله الثاني الاردن أمريكا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوطنية الصينية للتنظيم المالي: ندعم مصر فى اختيار طريق التحديث

قال الوزير لي يونتسه رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي، إن مصر تعد دولة نامية كبرى تعمل حاليًا على تعزيز مشاريع الإصلاح والتنمية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتمضى الدولة المصرية قدما في قضية الإصلاح والتنمية، وتتسارع على انطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

الصين تطالب مجلس الأمن بالتحرك لخفض التصعيد في الشرق الأوسط

وتابع يونتسه خلال كلمته فى مؤتمر الإحاطة بنتائج الدورة الكاملة الثالثة للجنة المركزية ال 20 للحزب الشيوعي الصيني تحت عنوان فرص جديدة للتعاون الصيني المصري، مصر تتوجه نحو الازدهار وتشهد زخما قويا في بناء التحديث. وتواجه الصين ومصر فرصا جديدة للعمل يدا بيد لتحقيق التنمية والتحديث. ندعم مصر فى اختيار طريق التحديث بما  يتناسب مع ظروفها الواقعية، لافتا إلي أنه  "نستعد لتعزيز التواصل الفكري وتبادل الخبرات مع الجانب المصري حول تعميق الإصلاح وتحسين الإدارة ومكافحة الفقر، ليدعم بعضنا البعض في تحقيق تقدم في نظرية التحديث وتجربة التحديث، وإثراء الحضارة البشرية".


وأكد أن العلاقات المصرية الصينية تمر حاليا بأفضل فترة في التاريخ. حيث أنه في مايو هذا العام، أجرى الرئيس الصيني شي جينبينغ محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي كان في زيارة دولة للصين، وحددا الاتجاه للعقد المشرق المقبل للعلاقات الصينية المصرية، وتم إعلان سويا هذا العام باعتباره عام الشراكة الصينية المصرية والتأكيد على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين نحو هدف بناء مجتمع مستقبل مشترك في العصر الجديد.

وأشار يونتسه إلي إن الصين مستعدة للعمل مع مصر بالتركيز على الترتيبات الرئيسية للانفتاح وتنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا البلدين. ونحن على استعداد لمواصلة التعاون مع مصر في إطار التشارك في بناء مبادرة الحزام والطريق بجودة أعلى، وتنسيق دفع المشاريع البارزة الكبرى ومشاريع صغيرة لكنها جميلة، والسعي لتعزيز توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، وتوسيع الاستثمار في مصر، ودعم مصر تسريع عملية التصنيع. إن الجانب الصيني يستعد لتشجيع مزيد من الشركات الصينية على الاستثمار في مصر، ويرحب بدخول مزيد من المنتجات المصرية عالية الجودة إلى السوق الصينية.

مقالات مشابهة

  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم): بيان حول انعقاد اجتماع الهيئة القيادية الثاني
  • انعقاد الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية لريادة الأعمال برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية التعاون الدولي
  • رئيس الوطنية الصينية للتنظيم المالي: ندعم مصر فى اختيار طريق التحديث
  • «التخطيط» تعقد الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية لريادة الأعمال
  • المشاط تترأس الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية لريادة الأعمال
  • ودعه عبد الله الثاني.. رئيس الدولة يغادر الأردن في ختام زيارة عمل
  • بحضور الملك عبدالله ومحمد بن زايد.. توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الأردن والإمارات
  • محمد بن زايد يزور الأردن.. وعبدالله الثاني في مقدمة مستقبليه
  • البابا تواضروس الثاني يجتمع بمجلس معهد الدراسات القبطية
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن