بوابة الوفد:
2024-09-29@07:57:43 GMT

iOS 17 متوفر الآن.. كيفية التحديث يدوياً

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

iOS 17 هنا. لقد أتاحت شركة Apple التحديث السنوي لجميع المستخدمين على الأجهزة المؤهلة، مما يعني أنه يمكنك تثبيته الآن دون الحاجة إلى برامج بيتا. يتضمن تحديث برامج iPhone لعام 2023 تحديثات مهمة للرسائل وFaceTime ولوحة المفاتيح والمزيد.

يمكنك تثبيت iOS 17 على أي iPhone بدءًا من عام 2018 أو الإصدارات الأحدث. بمجرد أن تعرف أن جهازك مؤهل، يمكنك التوجه إلى الإعدادات > عام > حول > تحديث البرنامج لبدء التنزيل والتثبيت يدويًا.

تتضمن ترقية iOS لهذا العام نسخًا صوتيًا للرسائل الصوتية وإعادة التفكير في تطبيق الرسائل. (توجد الآن تطبيقات iMessage والأدوات الأخرى خلف زر علامة الجمع بجوار حقل إدخال النص.) يضيف FaceTime رسائل بريد صوتي عبر الفيديو، ويمكنك حتى إجراء مكالمات على جهاز Apple TV، باستخدام جهاز iPhone أو iPad ككاميرا. يعد وضع الاستعداد ميزة جديدة تحول هاتفك إلى شاشة ذكية عند شحنه ووضعه أفقيًا. وفي الوقت نفسه، يتيح لك NameDrop تبادل معلومات الاتصال بسرعة مع أصدقاء جدد من خلال النقر على أجهزتك معًا، كما تتيح ميزة النص التنبؤي المضمنة الجديدة للوحة المفاتيح التنبؤ بالجمل الخاصة بك وإنهائها (اختياريًا).

يمكنك قراءة المزيد حول الميزات الجديدة في معاينة Engadget الكاملة لنظام iOS 17. لمزيد من التفاصيل حول تثبيت التحديث، يمكنك قراءة البرنامج التعليمي الخاص بنا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أصحاب السبت.. طاحونة تدور بقضايا اجتماعية تملؤها التناقضات

احتشد الجمهور بمسرح العرفان لحضور العرض المسرحي "أصحاب السبت" الذي قدمته فرقة السلطنة للثقافة والفن. وتدور أحداث العرض حول "خلدون"، مالك الطاحونة، يواجه ضغوطا اقتصادية واجتماعية من العمال والسلطات التي تستغله وتستنزف موارده دون مراعاة.

تظهر المسرحية كيف يتعرض "خلدون" لضغوط وتهديدات من العمال الذين يعانون من عدم تلقي أجورهم ومن السلطات التي تفرض الضرائب عليه دون مراعاة لظروفه الصعبة، مع التركيز على الصراع الدائم بين البقاء على قيد الحياة ومواجهة الجشع والفساد في المجتمع. كما تسلط المسرحية الضوء على الاستغلال الاجتماعي والاقتصادي الذي يعاني منه الفقراء وكيف تستغل الفقراء باسم العدالة الاجتماعية لنهب الثروات، ليعكس لنا العرض الحياة اليومية مع الصراع الشديد الذي يواجهه الأفراد في مواجهة القهر والاضطهاد.

وجاءت تسمية العمل بـ "أصحاب السبت"، على ما يقوم به جابي الضرائب يعقوب، الذي تتجسد فيه القوة والقساوة، باستغلال الضعفاء تحت مسمى العدالة، ويتميز ببرودته وثباته في تحصيل الضرائب كل سبت، ليعكس الصورة الذهنية للواقع المرير الذي يعيشه الفقراء والمظلومون في مجتمع لا يرحم. ومن جهة أخرى يواجه خلدون، صاحب الطاحونة تحديات الظلم الاقتصادي والاجتماعي مع عماله الفقراء، وبالرغم من ثراءه، فإنه يعاني من انهيار مالي وضغوطات الضرائب، مما جعله يضيق على عماله ويتجبر عليهم، حتى ينهار ويتحول إلى مأساة حية بأن يشعل الحريق في نفسه، بعد أن استنفد جميع المحاولات.

العمل من تأليف أسامة بن زايد الشقصي، وإخراج الدكتور مرشد راقي، وشارك في العمل كل من: هشام اليافعي، ومحمد باشعيب، ورامي المشيخي، وأفنان شاهر، ومریم عبد الله، وبدار بيت عون، وعبد العزيز الرزيقي، ومحمد الحمداني، وأيهم البلوشي.

وأقيمت بعد العرض المسرحي جلسة تعقيبية جمعت كل من الكاتب المسرحي هلال البادي، والدكتور يوسف الحمدان، وأدار الجلسة هلال الزيدي.

وأشار هلال البادي إلى التمايز بين النص المسرحي والعرض مبينا أن النص لم يعكس قصة أصحاب السبت كما توقع العديد، رغم الإشارات إلى أسماء ومما أشار إليه أن الخشبة كانت تحمل رموزا كثيرة تشير إلى العديد من التأويلات وإلى أن النص يستمد بعض معانيه من آيات قرآنية تذكر القرى الخاطئة التي لم تلتزم بالعهد، أما عن الشخصيات، فتمثل الشر والخير والتناقضات البشرية، وجميعها تتفاعل مع النص بشكل يتطلب تأملا عميقا من الجمهور.

من جانبه أوضح الدكتور يوسف الحمدان أن الجمهور كان متفاعلا بشكل رائع مع العرض الذي تناول قضايا مهمة، وكان المسرح وسيلة قوية لإيصال الأفكار، وبين أن الموضوع الرئيسي كان حول فكرة النفاق الاجتماعي والتناقضات التي يعيشها الأفراد بين المظاهر الخارجية وحقيقتهم الداخلية. كما أكد أن استخدام اللغة في المسرحية يجب أن يكون أكثر عناية ليسهل على الجمهور فهم الرسالة المباشرة، كما أن النص كان يفتح المجال لتفسيرات مختلفة حسب زوايا الرؤية. منوها أن النص المسرحي كان شديد التناص، مضيفا بأن الصراع الدرامي في العرض كان مكثفا، وتداخلت فيه العديد من الأفكار الفلسفية والدينية والاجتماعية، كما أن الأحداث تتنوع بين الخيال والواقع.

وشارك الحضور في النقاشات التعقيبية للجلسة، وشهد تفاعلا من الممثلين والضيوف والمختصين، وناقش عبد الله ملك الأداء المبهر في الرقص، وتحدث عبد الله التركماني عن جمالية استغلال كافة المساحات لصالح العرض، ونوه المخرج أحمد العويني بالانضباط لدى الشخصيات.

وأشاد عقيل الماجد بالموسيقى التي كانت تعبيرية عن الحالات المتقلبة بالعرض، وأوضحت شيماء سبت أن مخارج الحروف وأصوات الممثلين وتجانس العرض كان مبهرا، وأشار خليفة الهاجري إلى تكرار بعض الحوارات، أما أحمد معروف فتناول التقنيات المستخدمة في العرض.

من جانبه أعرب المؤلف أسامة زايد عن امتنانه العميق للجمهور، مؤكدا أن المسرح يمثل حركة إنسانية تتيح التعبير عن الأمور التي لا يمكن قولها في الحياة اليومية. أما المخرج رشاد راقي فأكد على أهمية المهرجان، وأشاد بفريق العمل.

مقالات مشابهة

  • وفد اعلامي دولي يبدي اعجابه بمستوى التطوير التحديث في شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانى.
  • كيف تتأكد من أن هاتف iPhone الخاص بك أصلي وليس مقلدًا؟
  • رئيس جهاز السويس الجديدة تلتقي مستثمري منطقة عتاقة للاستماع لطلباتهم ومقترحاتهم
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات فصل الشتاء بمدن 15 مايو والعاشر والصالحية والنوبارية الجديدة والشروق
  • خطة المدن الجديدة لاستقبال فصل الشتاء.. غرف عمليات وإجراءات استباقية
  • رئيسة جهاز السويس الجديدة تلتقي مستثمري منطقة عتاقة
  • د. عبدالله الغذامي يكتب: عصر القارئ
  • سوق الجملة في سوهاج الجديدة جاهز.. وتسريع طرح الكافتيريا
  • أصحاب السبت.. طاحونة تدور بقضايا اجتماعية تملؤها التناقضات
  • مزايا مخفية في تحديث IOS18