أعلن الجيش المصري، يوم الإثنين، مقتل وإصابة 9 ضباط جنود جراء انقلاب ناقلة محملة بالذخائر خلال نشاط تدريبي جنوب مدينة العاشر من رمضان شرقي العاصمة القاهرة.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية في بيان: "فى إطار تنفيذ القوات المسلحة لإحدى الأنشطة التدريبية المخططة وأثناء قيام إحدى الوحدات المختصة بالإمداد بالذخائر بمنطقة الروبيكى جنوب مدينة العاشر من رمضان، تعرضت إحدى الناقلات المحملة بالذخائر لحادث انقلاب مفاجئ.

وأكد أن الحادث أدى إلى استشهاد وإصابة 9 من الضباط والدرجات الأخرى، موضحا أن جميع الإجراءات اللازمة اتخذت بالتنسيق مع الجهات المختصة، دون تفاصيل أوفى.

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/posts/pfbid025s6KvknfqcDhnPfXpJ57XXcVBKeoNNSmAckMjhJRJFMVkgweouNPhfPf5kH6tWkGl?locale=ar_AR

يأتي بيان الجيش المصري عقب ساعات من تداول وسائل إعلام محلية وعربية أنباء أفادت بمقتل 7 عسكريين مصريين بانفجار غامض في محافظة شمال سيناء شرقي البلاد، دون التأكد من وجود علاقة بين الروايتين.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصادر طبية عسكرية بشمال سيناء - لم يسمها- قولها إن جثث 7 عسكريين وصلت إلى مستشفى العريش العسكري، نتيجة انفجار جسم ما في قاعدة عسكرية بسيناء.

وأشارت إلى أنه لم يتم تحديد سبب الانفجار إن كان بسبب عطل فني أو هجوم إرهابي.

اقرأ أيضاً

منظمة حقوقية: الجيش حوّل مدارس في سيناء لثكنات عسكرية ودمر أخرى (فيديو وصور)

وأوضحت المصادر أن القتلى هم رائد دفاع جوي عبدالرحمن محمود الزهري ربيع، ورائد دفاع جوي ضياء علاء الدين سعد، ومقدم دفاع جوي هشام درباز، والمجندان في الدفاع الجوي حلمي يونس، ومحمود الفيشاوي، وصابر عيد، ونور السنهورى. وأفادت، بأنه يجري نقل جثثهم إلى مساقط رؤوسهم في المحافظات المصرية المختلفة.

???? بالاسماء مقتل 3 ظباط و4 جنود بانفجار داخل الدفاع الجوي في محافظة #شمال_سيناء

صباح اليوم وصل إلى مستشفى العريش العسكري، جثث سبعة عسكريين مصابين بجروح مختلفة و لم يتم تحديد سبب الانفجار إن كان بسبب عطل فني أو هجوم إرهابي.
القتلى هم
1- رائد دفاع جوي عبدالرحمن محمود الزهري… pic.twitter.com/Mp9mNliSUw

— omar elfatairy (@OElfatairy) September 18, 2023

ولم يصدر بيان من الجيش المصري حول وجود هجوم أو انفجار في سيناء.

وعلى مدار السنوات الماضية تعرض الجيش المصري لهجمات على يد تنظيمات إرهابية في سيناء، كان آخرها هجوم على مقر الأمن الوطني في مدينة العريش أواخر يوليو/ تموز الماضي وأسفر عن مقتل وإصابة 30 عسكريا.

وفي يناير/ كانون الثاني 2023 أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن مصر تمكنت من القضاء على الإرهاب في سيناء، بعد 10 سنوات من مكافحته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: سيناء عبدالفتاح السيسي الجيش المصري الجیش المصری دفاع جوی فی سیناء

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا مقتل حسن نصر الله

القدس المحتلة - الوكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي السبت، عن مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والقيادي في حزب الله، علي كركي.

وسبق البيان الرسمي بدقائق، تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية إن أجهزة الأمن في إسرائيل تمتلك الدليل أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، قد قتل في عملية الاغتيال ليلة الجمعة. 

ومباشرة بعد تنفيذ إسرائيل لغارات جوية واسعة النطاق على المقر العسكري الرئيسي لحزب الله في بيروت، تضاربت الأنباء بشأن مصير الأمين العام للجماعة اللبنانية، حسن نصر الله.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية وغربية أن الأمين العام لحزب الله كان هو المستهدف بالغارات الإسرائيلية.

جاء في البيان:

قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه. كما قضى جيش الدفاع على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله. 

 لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات والمؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية. 

لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقامت بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل. 

 وخلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم. 

لقد كان نصرالله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضا. 

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص وإصابة آخرين جراء هجوم الطيران الإسرائيلي في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا مقتل حسن نصر الله
  • مقتل وإصابة 23 شخصا على الأقل في اشتباكات بين الجيش الكونغولي وحركة "القوات الديمقراطية لتحرير رواندا"
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • هجوم حارة حريك.. حصيلة أولية: مقتل وإصابة 51 شخصا واعلام اسرائيلي يتحدث عن نجاح اغتيال نصرالله
  • عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ