أعرب الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في أبو ظبي.

وأضاف، على حسابه بموقع "إكس"، أن العلاقات الإماراتية - المصرية تاريخية وراسخة، تستند إلى إرث كبير من التوافق والتضامن والمحبة، مشددا على حرص بلاده على على التشاور مع أشقائها لما فيه خير بلداننا وشعوبنا، واستقرار المنطقة وتنميتها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد التقى اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023 في أبوظبي مع الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن الرئيسين أعربا عن اعتزازهما بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والإمارات، على مستوى القيادتين وبين الشعبين الشقيقين، والتي تنعكس على التنسيق الوثيق بين الدولتين بهدف دعم استقرار المنطقة العربية، لاسيما في هذه المرحلة التي تتزايد فيها التحديات دولياً وإقليمياً.

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

وقال المتحدث باسم الرئاسة إن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، خاصة ما يتعلق بتنشيط التعاون الاقتصادي والاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في العديد من المجالات التنموية يما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يهنئ الإمارات بإنجازها فى مجال الفضاء

لتسوية أزمات المنطقة.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ومحمد بن زايد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الإمارات الرئيس السيسي محمد بن زايد أبو ظبى الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد العلاقات الإماراتية المصرية الرئیس السیسی محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

أمام السيسي وبن زايد.. خريجو الكليات العسكرية يستعرضون مهاراتهم باستخدام السلاح (فيديو)

استعرض 1100 طالب من خريجي الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية مهاراتهم نتيجة  تدريباتهم.

صورتا السيسى وبن زايد تزينان سماء احتفالية تخريج الكليات العسكرية (شاهد) السيسي لمحمد بن زايد خلال تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية: وجودك شرف لينا (شاهد)

وقدم الـ 1100 طالب مهارات عالية فى استخدام السلاح التى شهدت تصفيقا حارا من الرئيس السيسى والحاضرين.

وتم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "الجمهورية الجديدة"، والذي استعرض معلومات وتفاصيل عن الأكاديمية العسكرية المصرية، والتي تقام على مساحة 850 فدانا، مصنع الرجال ومهد الأبطال.

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات عرض القوات الجوية وشاركت فيه طائرات الميج 27 وf 16، ويج 29 وميراج 2000 ورافال وغيرها، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، وعرضت شعار القوات المسلحة إلى العلا فى سبيل المجد.


كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحمد بن زايد رئيس الإمارات، عروضا لقوات الصاعقة المصرية، والتي تظهر حجم التدريب الذي حصل عليه أبطال القوات المسلحة المصرية، وتنفيذ المهام بقدر عال من الدقة.

شهدت احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة، رفع علمى جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة، تتوسطهما صورتي الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عرض قوات الصاعقة، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.


شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.


عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.

 

مقالات مشابهة

  • بحضور محمد بن زايد وعبد الفتاح السيسي .. القابضة ( ADQ ) تُعين “مُدن” مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر
  • بحضور محمد بن زايد آل نهيان وعبد الفتاح السيسي.. القابضة ( ADQ ) تُعين «مُدن» مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر
  • السيسي وبن زايد يشهدان إعلان مخطط مشروع "رأس الحكمة" التنموي باستثمارات 35 مليار دولار
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • أمام السيسي وبن زايد.. خريجو الكليات العسكرية يستعرضون مهاراتهم باستخدام السلاح (فيديو)
  • السيسي لـ بن زايد: ربنا يحفظ بلادنا (شاهد)
  • الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يصلان مقر حفل تخرج دفعة الكليات العسكرية
  • محمد بن زايد وعبدالفتاح السيسي يؤكدان عمق العلاقات الأخوية
  • السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة
  • فودين يعرب عن سعادته بأداء مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا