الدوري المصري الممتاز.. انطلقت اليوم النسخة الـ65 من تاريخ بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، والتي منذ انطلاق الموسم الأول للبطولة في عام 1948، شهدت كرة القدم المصرية العديد من الأحداث الحزينة التي مازالت تؤثر سلبًا على انتظام البطولة ومكانتها كواحدة من أقوى وأعرق البطولات في الشرق الأوسط.

الحادثة الأسوأ في تاريخ الرياضة المصرية

ومن بين العديد من الأحداث التي شهدتها الرياضة المصرية منذ منتصف القرن الماضي، تعد واقعة ستاد بورسعيد كواحدة من أسوأ المشاهد التي وقعت في عام 2012، داخل ستاد بورسعيد عقب انتهاء مباراة النادي المصري والنادي الأهلي.


وكانت نتائج الواقعة التي مازالت تبث تأثيرها السلبي على الرياضة المصرية، بجانب الجرح الأليم التي كتب بدماء الأبرياء، حيث أسفرت عن سقوط 72 قتيلًا من جماهير الأهلي ومئات المصابين، الذين كانت كرة القدم مخرج لكل الهموم ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن. 

ضحايا ستاد بورسعيدبداية واقعة ستاد بورسعيد عام 2012

وكانت بداية الواقعة الأسوأ في تاريخ كرة القدم المصريه والعربيه، عندما التقى فريقي الأهلي والمصري في ستاد بورسعيد، وسط أجواء مشحونة بين جماهير الفريقين، قبل اندلع أحداث مأساوية وصفت بأنها الأصعب في تاريخ كرة القدم المصرية.

وتوالت بعد ذلك الأحداث بنزول جماهير المصري إلى أرض الملعب أثناء عمليات الإحماء اللاعبين قبل بداية المباراة، لتعود مجددًا  لاقتحم أرض الملعب في فترة الشوطين، وتكررت الأمور بعد تسجيل الفريق المصري هدف التعادل وهدف الفوز، حيث اقتحم آلاف المشجعين أرض الملعب، بعضهم حاملين أسلحة بيضاء وعصي، لتندلع الاشتباكات التى أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين. 

 فوز أسوان على الألومنيوم في المباراة الودية قبل انطلاق الموسم عاجل.. مستشار ترامب السابق لـ "الفجر": بايدن بين نيران العزل وفوبيا الانتخابات التاريخ الأسوأ في الرياضة العربية والمصرية

وتظل هذه الواقعة واحدة من أسوأ الأحداث الرياضية التي شهدتها الرياضة المصرية منذ انطلاقها في منتصف القرن الماضي، وستبقى ذكراها خالدة في ذاكرة الجماهير المصرية، وفي كل مباراة، تتمنى الجماهير تذكر ضحايا تلك المباراة الأليمة في الدقيقتين 72 و74، وتقوم بالترحم عليهم. 

أحداث ستاد بورسعيدبداية مباريات الدوري المصري في النسخة الـ65 

 

وفي سياق متصل، بدأت اليوم مباريات الجولة الأولى من النسخة الـ65 من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، والتي أقيمت بين فريقي طلائع الجيش أمام البنك الأهلي، قبل أن يحسم فريق الطلائع المباراة لصالحه بهدفين دون رد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري المصري مباريات الدوري المصري الدوري اهداف الدوري المصري المصري الدوري المحلي الدوري الممتاز قرعة الدوري المصري هدافي الدوري المصري ترتيب الدوري المصري أخبار الدوري المصري الدوري المصري اليوم مباريات الدوري المصري اليوم المصري في الدوري ستاد بورسعيد استاد بورسعيد ستاد بورسعيد بورسعيد شهداء بورسعيد بوسعيد حادث استاد حادثة استاد استاد الدفاع الجوي بور سعيد البورسعيدي الأهلي الأهلي اليوم أهداف الأهلي اخبار الأهلي ماتش الاهلي مباشر الاهلي مباراة الاهلي الاهلي والزمالك ملخص مباراة الاهلي اهداف الاهلي اليوم قناة الاهلي بث مباشر تدريبات الأهلي اليوم الاهلي السعودي أنا الأهلي الأهلي وبيراميدز ملخص الأهلي موعد مباراة الاهلي والمصري خسارة الأهلي الأهلي الفتح البنك الاهلي الأهلي و الفتح الاهلي المصري الدوری المصری الممتاز الریاضة المصریة ستاد بورسعید کرة القدم الأسوأ فی فی تاریخ

إقرأ أيضاً:

ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم

تستعد المدينة الرياضية بمحافظة بورسعيد اليوم الثلاثاء لاستضافة حفل ختام دوري الشركات بالصالة المغطاة، بحضور معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والسيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

تأتي هذه الفعالية تتويجًا لمنافسات قوية شهدتها البطولة على مدار الأسابيع الماضية بمشاركة واسعة من الشركات في مختلف الألعاب الرياضية.

مدرب الزمالك: عبد الله السعيد قادر على الاستمرار 3 سنوات أخرى وهو أفضل لاعب في مصر مدرب الزمالك: شيكابالا مؤسسة كاملة وتأثيره الإيجابي واضح على الجميع

شهد دوري الشركات هذا العام تنافسًا حادًا بين الفرق المشاركة في مجموعة متنوعة من الألعاب مثل كرة القدم، كرة السلة، وألعاب القوى، حيث أظهر اللاعبون مستوى مميزًا وروحًا رياضية عالية.

من المقرر أن يتضمن حفل الختام توزيع الجوائز والميداليات على الفرق الفائزة بالمراكز الأولى، إلى جانب تكريم عدد من الشخصيات الرياضية والفرق التي تميزت خلال البطولة.
 

مقالات مشابهة

  • السبت الممتاز..موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس والقنوات الناقلة والمعلق في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • اتحاد الكرة العراقي يوافق على تمديد تسجيل لاعبي أندية الدوري الممتاز (وثيقة)
  • نجم الزمالك: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية
  • حمزة المثلوثي: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • رغم خسارته.. سيدات الزوراء لكرة الصالات يتوجن بلقب الدوري الممتاز
  • اتحاد الكرة يؤجل موعد انطلاق الدوري العراقي الممتاز (وثيقة)
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • التويجري: حظوظ الأهلي في البطولة الآسيوية أفضل من الدوري .. فيديو