ألزمت وزارة الخارجية البريطانية موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية والعاملين فيها في المملكة بإخطار السلطات البريطانية برحلاتهم وتحركاتهم التي يقومون بها في أنحاء البلاد.

روسيا تبلغ لندن بقبول تعيين نايجل كيسي سفيرا لبريطانيا في موسكو

وكما جاء في بيان مكتوب نشره نائب وزير الخارجية ليو دوكيرتي على الموقع الإلكتروني للبرلمان البريطاني، فإن ذلك كان ردا على طرح موسكو في يوليو الماضي مسألة الإخطار المسبق بتحركات موظفي البعثات الدبلوماسية البريطانية عبر أراضيها.

وكتب دوكيرتي: "ردا على قرار روسيا تطبيق شرط الإخطار بالسفر للدبلوماسيين البريطانيين داخل أراضيها، تقدمنا ب​​متطلبات الإخطار بالسفر المتناسبة مع تلك للدبلوماسيين الروس المعتمدين لدى السفارة الروسية في لندن والقنصلية العامة في إدنبرة. وهذا يتوافق مع مبدأ المعاملة بالمثل المنصوص عليه في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية".

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت في 20 يوليو الماضي أن موسكو ستطبق، ردا على سياسة لندن العدائية، مبدأ الإخطار بحركة موظفي البعثات الدبلوماسية البريطانية عبر أراضي روسيا الاتحادية.

وكما أوضحت الوزارة، يجب الآن على الموظفين المعتمدين في السفارة البريطانية في موسكو (باستثناء السفير ومستشار الوزير ورئيس القسم القنصلي) وفي القنصلية العامة في يكاترينبرغ (باستثناء القنصل العام) إعطاء إشعار بالسفر خارج منطقة الحركة الحرة التي يبلغ طولها 120 كيلومترا قبل خمسة أيام عمل على الأقل.

وأكد ممثلو الدائرة الدبلوماسية بعد ذلك أيضا أن أي محاولات من جانب لندن لتشويه صورة روسيا الاتحادية وتعقيد عمل المؤسسات الأجنبية الروسية ستلقى حتما ردا حاسما.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أزمة دبلوماسية سفراء روسيا لندن موسكو وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية

أكد المهندس علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الاخشاب والأثاث باتحاد الصناعات وعضو لجنة التعاون العربي بالاتحاد، أن منصة مصر الصناعية الرقمية، تقضي على البيوقراطية وتسهل الإجراءات وتسهل حصول المستثمرين على مختلف الخدمات إلكترونيا ما يسهم في توفير الوقت والجهد، كما أن المنصة تساعد في تنفيذ كل الإجراءات بدءا من حجز الأرض إلى إنجاز الرخص والموافقات كلها من مكان واحد.

النهوض بقطاع الصناعة

أضاف نصر في تصريحات صحفية له اليوم، أن المنصة تعمل على دعم تنفيذ الخطة الشاملة للنهوض بقطاع الصناعة في مصر، وتواكب التطور التكنولوجي الحديث والتيسير على المستثمرين.

زيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات

وأكد نصر الدين أن المنصة ستعمل أيضا على زيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز توطين الصناعات المحلية وتعظيم قيمتها المضافة.

وأشار إلى أن وزارة الصناعة، أعلنت عن طرح أكثر من 1124 قطعة أرض صناعية، منوها أن لمرحلة الأولى للمنصة عددًا من الخدمات الرقمية الخاصة بالمستثمرين الصناعيين ومن أهمها خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية، وخدمة إصدار رخصة التشغيل بالإخطار وخدمة المتابعة السنوية، مع إتاحة خدمة الدفع الإلكتروني من خلال منصة مصر الصناعية عن طريق قنوات الدفع المختلفة منها الكروت البنكية وفروع البنوك.

أكد المهندس علاء نصر الدين، أنه قبل إطلاق المنصة كان استخراج رخصة للمستثمرتستغرق شهر او اثنين بسبب إجراءات استيفاء البيانات اما الان فإن توقيت إصدار الرخصة بالإخطار يكون في أسبوع كحد أقصى بفضل إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصيني وانغ يي يزور روسيا هذا الأسبوع
  • إيران تنفي امداد روسيا بالصواريخ.. وزيلينسكي يؤكد: موسكو أطلقت نحو 800 قنبلة خلال اسبوع
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • روسيا.. المقر العام لمراقبة الانتخابات يعلن صد 180 هجوما إلكترونيا في موسكو
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية
  • الداخلية العراقية توضح آلية إصدار الجوازات الدبلوماسية
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو