صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن أنقرة راضية عن مستوى العلاقات الحالية مع الولايات المتحدة، رغم العقبات العرضية فيها.

السفير الأمريكي لدى أنقرة: التحالف مع تركيا أحد أهم تحالفاتنا في المنطقة

وعقد الرئيس التركي اجتماعا مع ممثلي مؤسسات الفكر والرأي الأمريكية في نيويورك حيث وصل للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأبدى أردوغان ارتياحه لتطور علاقات تركيا مع الولايات المتحدة، وقال إنه خلال الاتصالات مع الرئيس الأميركي جو بايدن، تغلب على معظم العقبات التي تعترض العلاقات بين البلدين بين الحين والآخر، وقررا زيادة جدول الأعمال الإيجابي في الاتصالات".

وقالت إدارة أردوغان في بيان صحفي: "أعرب أردوغان عن ارتياحه لتطور العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة. وقال إنه تغلب خلال الاتصالات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن على معظم العقبات التي نشأت وتنشأ في العلاقات بين البلدين بين الحين والآخر، وأنهما قررا زيادة جدول الأعمال الإيجابي في الاتصالات”.

وفي أبريل الماضي، قال أردوغان إنه رفض إجراء المزيد من الاتصالات مع السفير الأمريكي لدى أنقرة، بعد أن التقى الأخير بمنافس الرئيس الحالي في الانتخابات، مرشح المعارضة المشتركة كمال كيليتشدار أوغلو، وصرح الرئيس التركي وقتذاك، بأن أبوابه مغلقة في وجه السفير الأمريكي لدى أنقرة.

وشدد أردوغان على أن "السفير يجب أن يعرف كيف يتصرف.. إذا كان لا يعرف ذلك، فلن يتمكن من دخول هذا الباب".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أنقرة الأمم المتحدة الجمعية العامة للأمم المتحدة جو بايدن رجب طيب أردوغان واشنطن

إقرأ أيضاً:

فنزويلا تقرر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع بيرو

أعلن وزير الخارجية الفنزويلي إيفان جيل أمس الثلاثاء، أن بلاده قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع بيرو.
وقال جيل في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي: "قررت حكومة جمهورية فنزويلا البوليفارية قطع العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية بيرو، استنادًا إلى المادة 45 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية عام 1961".
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب جزر "ساندويتش الجنوبية"تضرر 1.15 مليون شخص جراء الأمطار الغزيرة في هونان وسط الصينوجاء إعلان جيل بعد تصريحات لنظيره البيروفي خافيير غونزاليس أولاتشيا، حول الانتخابات الرئاسية في فنزويلا، قائلاً: "إننا مجبرون على اتخاذ هذا القرار بعد التصريحات المتهورة لوزير خارجية بيرو والتي تتجاهل إرادة الشعب الفنزويلي ودستورنا".

مقالات مشابهة

  • تركيا تعتزم استكمال محادثات التجارة مع الخليج بنهاية 2024
  • تركيا حريصة على استكمال محادثات التجارة الحرة مع مجلس التعاون الخليجي بنهاية 2024
  • فنزويلا تقرر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع بيرو
  • أردوغان: وحشية "إسرائيل" فاقت ما اقترفه هتلر
  • ما أسباب سعي تركيا للتقارب مع نظام الأسد بعد سنوات من القطيعة؟
  •  نائب وزير الصناعة يبحث تعزيز العلاقات السعودية - التركية في أنقرة
  • الرئيس الفلسطيني يزور تركيا قريباً
  • 3 مواقع محتملة للقاء أردوغان والأسد
  • أجندة وزير الخارجية التركي خلال زيارة مصر
  • توقعات بقرب زيارة السيسي إلى تركيا بعد تطور العلاقات بين البلدين