«عمان»: استضاف برنامج «قهوة الصباح» في تلفزيون سلطنة عمان صباح أمس ضمن فقرة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، التجربة الإعلامية العمانية البحرينية لفئة الصم، من خلال حضور مجموعة من الإعلاميين من مملكة البحرين. جاءت الفقرة التي قدمها المذيع سلطان بن ناصر العامري، والمذيعة البحرينية زهراء جعفر حسين عبدالله حسن من ذوي الإعاقة السمعية والتي أوضحت أنها تجربتها الأولى في التقديم المباشر للبرامج، وشارك فيها الضيوف درة عبدالله جمعة علي - نائب رئيس جمعية الصم البحرينية-، وعادل محمد حسن السنجار -عضو مجلس الإدارة للجنة الإعلامية بجمعية الصم البحرينية.

الفقرة التي امتدت عشرين دقيقة، كانت بمثابة نقل التجربة الإعلامية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية إلى تلفزيون مملكة البحرين بالتعاون بين وزارة الإعلام العماني ممثلة بمركز التواصل والتدريب مع وزارة الإعلام البحريني وجمعية الصم البحريني، وتهدف التجربة لتطوير مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من مملكة البحرين، وتأهليهم للظهور الإعلامي في تلفزيون مملكة البحرين. تجدر الإشارة إلى أن المترجمين للفقرة كان كلا من سعيد بن محمد البداعي - خبير لغة الإشارة-، وحمد بن ناصر العامري - مترجم لغة الإشارة-، وزينب فايز سلمان جاسم رمضان - مترجمة لغة الإشارة من مملكة البحرين-، وروضة محمد جعفر محمد الجفيري- مترجمة لغة الإشارة من مملكة البحرين، البرنامح من إعداد عبلة البطاشية، ونعيمة السعيدية، وآسيا الفجرية، ومخرج البرنامج عيسى الصبحي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ذوی الإعاقة السمعیة من مملکة البحرین لغة الإشارة

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار تنظم احتفالية لتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع

نظمت لجنة ذو الهمم المركزية في كتلة الحوار احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للصم ولغة الإشارة، برئاسة نرمين كميل عضو مجلس الأمناء، جاء ذلك تحت رعاية دكتور باسل عادل رئيس مجلس أمناء كتلة الحوار.

تفاصيل احتفالية تكريم أوائل الجمهورية

وعن التفاصيل، بدأت الاحتفالية بتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع وتم توزيع الهدايا وعبر دكتور باسل عادل رئيس مجلس الأمناء عن سعادته وامتنانه بتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع وتقديم الدروع لهم، موضحًا أنّ كتلة الحوار تعطي ملف ذي الهمم اهتمامًا كبيرًا .

واستكملت الاحتفالية بمحاضرة للدعم نفسي عنوانها «كيف تحافظ على صحتك النفسية»، حاضرت فيها دكتورة عائشة محمد حسن رئيسة المبادرة وبحضور عمرو أبو المجد محمد مدير التسويق بالتعاون مع مبادرة 100 مليون صحة نفسية.

وشارك أعضاء لجنة ذو الهمم في الإعداد للاحتفالية وهم عمرو نظمي سكرتير اللجنة ودكتور إيمان الزهيري مستشار اللجنة والنائب الأول والدكتور أسامة أحمد مسؤول الملف البصري، وتعهدت كتلة الحوار بالاهتمام بملف ذو الهمم والتواصل مع كل مؤسسات الدولة للوفاء بمتطلباتهم.

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار تنظم احتفالية لتكريم أوائل الجمهورية من الصم وضعاف السمع
  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة
  • وزير الشباب يشهد انطلاق النسخة الثانية من ماراثون يوم الصم العالمي
  • إيمان كريم: ماراثون ذوي الهمم دليل على تكاتف جهات الدولة لدعمهم
  • محافظ الشرقية يشارك فى فعاليات ماراثون "روتاري" بمناسبة "يوم الصم العالمى"| صور
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح ماراثون «جري» لذوي الإعاقة السمعية بالشرقية