كشف المهندس عادل رشدي، رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، أن طرح علب حلاوة المولد في معارض أهلا مدارس كانت فكرة وزير التموين الدكتور علي المصيلحي من أجل التخفيف من على كاهل المواطن في ضوء غلاء الأسعار الكبير في الأسواق في الوقت الحالي. 

بتخفيضات تصل لـ15%.. مدير "تعليم قوص" يفتتح معرض "أهلا مدارس" بتخفيضات تصل لـ30%.

. "غرفة الإسكندرية" تفتتح معرض "أهلا مدارس" تخفيضات كبرى في معارض أهلا مدارس 

وأضاف "رشدي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن حلاوة المولد في الوقت الحالي موجودة في معارض أهلا مدارس، وموجودة في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مناسبة، وتخفيضات قوية تصل لـ 25%. 

وتابع رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن سعر حلاوة المولد داخل معارض أهلا مدارس يختلف تماما عن أسعار السوق، إذ أن العلبة التي يتم بيعها بـ 130 جنيها داخل المعرض يتم بيعها في الخارج بـ 180 جنيها، لافتا إلى أن هناك إقبال كبير على حلاوة المولد في المعارض. 

وأشار إلى أن المعارض أصبحت تنافس القطاع الخاص بقوة في الوقت الحالي. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التموين وزير التموين حلاوة المولد معرض أهلا مدارس معارض أهلا مدارس حلاوة المولد فی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية في دول الخليج

العُمانية: شهدت أسعار المستهلكين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في شهر يوليو 2024م ارتفاعًا بنسبة 1.4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت البيانات الصادرة عن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى أن هذا الارتفاع يعزى إلى أسعار عدة مجموعات رئيسة منها مجموعة السكن بنسبة 5.8 بالمائة، ومجموعة المطاعم والفنادق بـ 2.0 بالمائة، ومجموعة الثقافة والترفيه 1.7 بالمائة، وكلٌّ من مجموعة التعليم ومجموعة السلع والخدمات 1.1 بالمائة لكل منهما، ومجموعة الأغذية والمشروبات 1.0 بالمائة.

وبيّنت الإحصاءات أنه في المقابل انخفضت أسعار مجموعة الصحة بنسبة 0.3 بالمائة، ومجموعة الملابس والأحذية بنسبة 0.7 بالمائة، ومجموعة التبغ بـ 1.0 بالمائة، ومجموعة الاتصالات بـ 1.5 بالمائة، ومجموعة الأثاث والتجهيزات المنزلية بـ 2.1 بالمائة، ومجموعة النقل بنسبة 2.6 بالمائة.

ووضّحت الإحصاءات أن أبرز المجموعات الرئيسة التي أسهمت في معدل التضخم الخليجي العام خلال شهر يوليو الماضي، مجموعة السكن التي تمثل نسبة 1.6 نقطة مئوية من إجمالي المعدل البالغ 1.4 بالمائة، ومجموعة الأغذية والمشروبات بنسبة 0.2 نقطة مئوية، وكلّ من مجموعة الثقافة والترفيه ومجموعة المطاعم والفنادق ومجموعة السلع والخدمات بنسبة 0.1 نقطة مئوية لكل منهم.

وذكرت الإحصاءات أن أسعار المستهلكين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ارتفعت في مستوى أسعارها في شهر يوليو 2024م مقارنة مع شهر يونيو 2024م بنسبة 0.1 بالمائة، ويعزى ذلك إلى ارتفاع مجموعة السكن بنسبة 0.6 بالمائة، وكلّ من مجموعة التبغ ومجموعة التعليم ومجموعة المطاعم بنسبة 0.1 بالمائة لكل منهم، في المقابل انخفضت الأسعار في مجموعة النقل بنسبة 0.7 بالمائة، وكلّ من مجموعة الملابس والأحذية ومجموعة الاتصالات بنسبة 0.2 بالمائة لكل منهما، ومجموعة الثقافة والترفيه 0.1 بالمائة، بينما استقرت أسعار بقية المجموعات عند مستوياتها السابقة.

مقالات مشابهة

  • «المجمعات الاستهلاكية»: ضخ أطنان من السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر
  • ارتفاع أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية في دول الخليج
  • أستاذ تخطيط عمراني يوضح أهمية مبادرة «سكن لكل المصريين» في الوقت الحالي
  • «حياة كريمة» توفر لحوم ذات جودة عالية وأسعار مناسبة في حلوان.. الكيلو بـ310 جنيهات
  • «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار أقل من الأسواق الخارجية
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة
  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • «التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة