أعرب الفنان كريم الحسيني عن سعادته بالتكريم في المعهد العالي للفنون المسرحية، لأنه خريج قسم التمثيل والإخراج بالمعهد في القاهرة، إلا أنه بالنسبة له المحافظتين لهما مكانة واحدة عنده، مؤكدا أنه يحب الإسكندرية ويأتي ليُدّرس فيها دوبلاج وتمثيل إذاعي وتلفزيوني، مشيرًا إلى أنه يجد فيها دائمًا تعطش للتعلم.

الحسيني: ماجد الكدواني مثال للاجتهاد

وقال «الحسيني»، في كلمته على هامش تكريمه خلال حفل ختام المهرجان المسرح العربي بأوبرا سيد درويش في الإسكندرية، مساء اليوم الاثنين، إن دورة هذا العام حملت اسم الفنان ماجد الكدواني، مؤكدا أنه يحبه، وهو مثال للاجتهاد، ووصفه بالفنان «الطازة» الذي يقدم كل يوم وجبة جديدة جميلة، متابعا: «سعيد بوجود فنان كبير مثل عمرو عبد الجليل، الذي له طراز خاص وبتسليمه الجوائز بنفسه للمشاركين، وهو مثال للصبر».

وأشار إلى أنه وقف على مسرح سيد درويش بالإسكندرية وهو في عمر 12 عامًا، خلال مسرحية «نشنت يا ناصح»، معبرًا عن سعادته بتكريمه فيه: «التكريم اليوم علشان نبقى في كتف نجوم بكرة، وإحنا اللي بنكبر بيهم وكلنا بنصب في مكان واحد، كلنا في وسط واحد وبندعم بعض».

جائزة باسم الفنانة وفاء عامر في المهرجان

وتضمنت الدورة الرابعة من الهرجان 17 عرضًا مسرحيًا، وتم تخصيص جائزة لأفضل ممثلة خلال عروض المهرجان تحمل اسم الفنانة وفاء عامر وتبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه.

وكرم المهرجان الفنانين حسام داغر وعثمان محمد علي خلال حفل الافتتاح، كما سيتم تكريم الفنانين هاجر الشرنوبي وكريم الحسيني خلال حفل الختام.

وانطلق حفل ختام مهرجان المسرح العربي بالوقوف دقيقة حداد على روح الفنان أشرف مصيلحي، بحضور الفنانين عمرو عبد الجليل وهاجر الشرنوبي وكريم الحسيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان المسرح العربي ماجد الكدواني أكاديمية الفنون مهرجان المسرح المعهد العالي للفنون المسرحية

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لمسرحيات مهرجان العلمين 2024

تنطلق النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، والتي تحمل شعار "العالم علمين"، يوم 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس المقبل، ويشهد المهرجان هذا العام العديد من الفعاليات، ومن ضمن تلك الفعاليات عرض الأعمال المسرحية لعدد كبير من نجوم الفن، ويرصد لكم الفجر الفني خلال السطور التالية أبرز تلك المسرحيات.

تعرض مسرحية التلفزيون، بطولة النجم حسن الرداد وإيمي سمير غانم، ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين، بداية من 8 وحتى 10 أغسطس.
 

أبطال وصناع مسرحية "التلفزيون"

 

ويشارك في بطولة مسرحية "التلفزيون" عدد كبير من الفنانين أبرزهم:حسن الرداد، إيمي سمير غانم، أوس أوس، محمود حافظ، سليمان عيد، وبدرية طلبة، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أحمد سعد والي وإبراهيم صابر ومحمد خطاب والإخراج لـ محمد الصغير.

أحداث مسرحية "التلفزيون"
 

وتدور أحداث المسرحية حول زوجين يجدان تلفزيون سحري في طرد مرسل لهما، فيجدان أنفسهما في داخله ويتنقلان بين قنواته بكل أحداثه وتفاصيله، ويتحكم فيهما طفل صغير بجهاز تحكم.


مسرحية "عملوها إزاي" لـ كريم محمود عبدالعزيز
 

ويشهد مهرجان العلمين عرض مسرحية "عملوها إزاي" بطولة الفنان كريم محمود عبدالعزيز، ضمن فعاليات المهرجان، من يوم 15 حتى يوم 17 أغسطس المقبل.
 

أبطال وصناع مسرحية "عملوها إزاي"
 

ويشارك في بطولة المسرحية عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم: كريم محمود عبدالعزيز، عائشة بن أحمد، أوس أوس، حمدي الميرغني، سليمان عيد، وغيرهم من الفنانين.


أحداث مسرحية "عملوها إزاي"
 

وتتضمن أحداثها حول محقق مشهور يقوم بحل أصعب ألغاز الجرائم برفقة مساعده بالتحقيق في جريمة حدثت في موقع تصوير نجم سينمائي شهير، لتدور بينهما مجموعة من المواقف الكوميدية.

مسرحية "السندباد" لـ كريم عبدالعزيز
 

وتعرض مسرحية "السندباد" بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، من 22 وحتى 24 أغسطس المقبل  2024.

أبطال وصناع مسرحية "السندباد"
 

ويشارك في المسرحية مجموعة من نجوم الفن أبرزهم: نيللي كريم، بيومي فؤاد، شيماء سيف، مصطفى خاطر، وغيرهم من الفنانين.

أحداث مسرحية "السندباد"
 

وتدرو أحداثها حول عمر أبو الهول الذي يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، ثم تعود به إلى زمن السندباد، فيُقرر أنّ ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لمسرحيات مهرجان العلمين 2024
  • مهرجان العلمين يعيد كريم عبدالعزيز لأضواء المسرح بعد غياب 25 عاما
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف والمنتج المسرحي الكبير أحمد الإبياري خلال افتتاح دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ 17
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17