بوابة الوفد:
2024-07-03@02:46:54 GMT

Intel متحمسة جدًا للركائز الزجاجية

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

في هذه الأيام عندما نتحدث عن الخطوة التالية لتصميم الرقائق، فإننا نركز على أشياء مثل حشو المزيد من النوى، وزيادة سرعات الساعة، وتقليص الترانزستورات، والتكديس ثلاثي الأبعاد. نادرًا ما نفكر في ركيزة الحزمة التي تحمل هذه المكونات وتربطها. اليوم، أعلنت إنتل، في خضم عملية إعادة اختراعها كشركة مسبك، أنها حققت تقدمًا كبيرًا في المواد الأساسية - والأمر كله يتعلق بالزجاج.

وتقول الشركة إن الركيزة الزجاجية الجديدة، والتي من المقرر أن تصل إلى تصميمات الرقائق المتقدمة في وقت لاحق من هذا العقد، ستكون أقوى وأكثر كفاءة من المواد العضوية الموجودة. سيسمح الزجاج أيضًا للشركة بحشر المزيد من الشرائح الصغيرة والمكونات الأخرى بجانب بعضها البعض، وهو أمر قد يؤدي إلى الثني وعدم الاستقرار مع حزمة السيليكون الموجودة باستخدام المواد العضوية.

"يمكن للركائز الزجاجية أن تتحمل درجات حرارة أعلى، وتوفر تشوهًا أقل للنمط بنسبة 50٪، ولها تسطيح منخفض للغاية لتحسين عمق التركيز في الطباعة الحجرية، وتتمتع باستقرار الأبعاد اللازم لتراكب التوصيل البيني المحكم للغاية من طبقة إلى طبقة،" قالت إنتل في بيان صحفي. وبفضل هذه القدرات، تدعي الشركة أن الركائز الزجاجية ستؤدي أيضًا إلى زيادة كثافة التوصيل البيني بمقدار عشرة أضعاف، فضلاً عن السماح بـ "حزم عامل الشكل كبيرة جدًا ذات إنتاجية تجميع عالية جدًا".


لقد بدأنا ببطء في رؤية الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه رقائق إنتل المستقبلية. قبل عامين، أعلنت الشركة عن تصميم الترانزستور "البوابة الشاملة"، RibbonFET، بالإضافة إلى PowerVia، والذي من شأنه أن يسمح لشركة Intel بنقل توصيل الطاقة إلى الجزء الخلفي من رقاقة الرقاقة. وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة إنتل أيضًا أنها ستقوم ببناء شرائح لخدمة AWS الخاصة بشركة كوالكوم وأمازون.

وتقول إنتل أننا سنرى شرائح تستخدم ركائز زجاجية في مجالات ذات أداء عالٍ أولاً، مثل الذكاء الاصطناعي والرسومات ومراكز البيانات. يعد اختراق الزجاج علامة أخرى على أن إنتل تعمل على تعزيز قدراتها المتقدمة في مجال التغليف لمسابكها في الولايات المتحدة أيضًا. وهذا شيء يقال إن شركة TSMC تتعثر فيه من خلال مصنعها في فينيكس بولاية أريزونا، والذي سيتطلب إعادة مواد الرقائق إلى تايوان للتغليف المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

غزة- 37 ألف شهيد منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024 ، ارتفاع عدد حصيلة شهداء وجرحى الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى "37 ألفا و925 شهيدا و87 ألفا و141 إصابة" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت صحة غزة في التقرير الإحصائي اليومي للضحايا: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 25 شهيدا و81 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأفادت بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و925 شهيد و87 ألفا و141 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وشددت على أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وسبق وأن أعلنت الوزارة، الاثنين، ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى "37 ألفا و900 شهيد و87 ألفا و60 إصابة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • زيادة جديدة في أسعار «بيريل وفيروز» بداية من 15 يوليو
  • عاجل.. الإعلان الرسمي لأسماء الوزراء الجدد
  • غزة- 37 ألف شهيد منذ 7 أكتوبر
  • باستخدام مادة محلية: بورسلان حماة تحقق وفراً شهرياً بمقدار 36 مليون ليرة
  • «الخضيري» ينصح باستخدام الأدوات الزجاجية والمستدامة لتقليل المخاطر الصحية والبيئية
  • «المتحدة»: مزايا استثنائية وتذاكر مجانية لأسر وأبناء الشهداء في مهرجان العلمين
  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • عدوى هبوط أسهم «انفيديا» تصيب شركات الرقائق الإلكترونية في أوروبا وآسيا
  • السليمانية متحمسة لانتخابات كوردستان.. اقتراع مختلف بوسائل جديدة
  • شركة الكهرباء تواصل العمل بمحطة تحويل حي السلام ببنغازي