أكد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، مساء الإثنين، مقتل 3 من عناصره في ضربة شنتها طائرة مسيّرة، لم يحدد مصدرها.

تفاصيل الهجوم

استهدفت ضربة الطائرة المسيّرة مطار عربت الزراعي جنوب مدينة السليمانية. أدت الضربة أيضا إلى إصابة 3 عناصر من جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كردستان. توعد بيان للجهاز بـ"الانتقام ممن سماهم العملاء والجواسيس الذين أعطوا معلومات عن وجود تلك القوات في المطار المذكور".

يستخدم مطار عربت للطائرات الخاصة برش المبيدات الزراعية.

 

أول تعليق سياسي

في أول تعليق سياسي على الهجوم، أكد رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني، أن استهداف مطار عربت الزراعي في السليمانية "خرق فاضح لحدود" إقليم كردستان والعراق.

ونقلت وسائل إعلام كردية عن طالباني دعوته للحكومة المركزية في بغداد إلى "تحمل مسؤولياتها الدستورية والوطنية في حماية أرض وسماء العراق بما فيها كردستان"، معتبرا ما حدث "هجوما إرهابيا".

يذكر أن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني هو الحزب المسيطر عمليا على السليمانية التي ينظر إليها على أنها معقل الحزب، في حين أن الحزب الديمقراطي الكردستاني يعتبر العاصمة أربيل معقلا له.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السليمانية جهاز مكافحة الإرهاب كردستان بافل طالباني كردستان العراق مكافحة الإرهاب حرب الجواسيس أخبار العراق السليمانية جهاز مكافحة الإرهاب كردستان بافل طالباني أخبار العراق

إقرأ أيضاً:

إصابة عضوين بحزب العمال الكردستاني في انفجار قنبلة بشمال العراق

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، إن اثنين من أعضاء حزب العمال الكردستاني أُصيبا بجراح خطيرة بعد انفجار قنبلة كانت مثبتة في سيارتهما بمدينة السليمانية.

وذكر الجهاز أن المصابين، وهما السائق وأحد الركاب، من أعضاء حزب العمال الكردستاني.

وقال العراق الاثنين الماضي، إنه ألقى القبض على ثلاثة أشخاص على صلة بحزب العمال الكردستاني يُشتبه في تخطيطهم لهجمات بأنحاء البلاد بما في ذلك استهداف خط أنابيب رئيسي لتصدير النفط في الشمال.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • إصابة عضوين بحزب العمال الكردستاني في انفجار قنبلة بشمال العراق
  • حزب طالباني:إتهام حزبنا بالوقوف وراء حرائق الإقليم من قبل حزب بارزاني بمثابة إعلان الحرب الأهلية
  • لجنة من البرلمان العراقي تصل مطار السليمانية: سنوحد المواقف لفك الحصار التركي عنه
  • محلل سياسي: البريطانيون حريصون على التخلص من سياسات حزب المحافظين
  • بعد اعتقال عناصر من الـPKK.. اتحاد مجتمعات كردستان يرد على الداخلية
  • ديالى.. ضربة جوية تحول وكراً بداخله عناصر إرهابية الى رماد
  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • طالباني يطمأن الموظفين: سننهي مشكلة تأخير الرواتب قريباً
  • البارحة غابة واليوم شقق.. أصحاب نفوذ وعمارات يدمرون غابات وجبال كردستان
  • سياسي ألماني يحذر أوكرانيا من "ضربة قد تأتيها من حليف وثيق"