شارك سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري المشترك الذي عُقد في نيويورك اليوم، بين أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وترأس وفد مجلس التعاون، معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عُمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، بينما ترأس الجانب الأمريكي معالي السيد أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وبحضور معالي الاستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام للمجلس.
وقد بحث الوزراء سبل تعزيز وتنمية أوجه التعاون والشراكة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في مختلف المجالات، والارتقاء بالتنسيق المشترك إلى مستويات أرحب بما يلبي تطلعات وأهداف الجانبين.
كما استعرض الوزراء مستجدات الأوضاع الإقليمية، والتطورات الدولية وسبل تكثيف التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة مختلف التحديات التي تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
وأكد الوزراء عزمهم المشترك على المساهمة في الأمن والاستقرار والازدهار الإقليمي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المتحدة. وأكد الجانبان عزمهما المتبادل على بناء علاقات أوثق في جميع المجالات الحيوية وتطوير نهج جماعي للقضايا الإقليمية. وأكد الوزراء أهمية استمرار مجموعات العمل الدورية لتحقيق مزيد من التنسيق المشترك.
حضر الاجتماع، معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المتحدة الأمریکیة والولایات المتحدة مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتسلم رسالة خطيّة من رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية بلغاريا

العُمانية- تسلّم معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية رسالة خطيّة من معالي ديميتر غلافتشيف رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية بلغاريا، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه بمكتبه اليوم سعادة نيفيانا ميتيفيا وسعادة ماريا أنجليفا نائبتي وزير خارجية جمهورية بلغاريا.

جرى خلال المقابلة بحث عدد من جوانب التعاون بين سلطنة عُمان وجمهورية بلغاريا، بما في ذلك المجالات الاقتصادية، والثقافية، ومجالات الطاقة، والطاقة المتجددة، والنقل البحري والتكنولوجيا.

كما جرى تبادل وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأوضاع الإنسانية المأساوية بقطاع غزّة جرّاء العدوان الإسرائيلي، وأكد الجانبان على ضرورة تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني وتقديم كافة أنواع المساعدات الإغاثية والإنسانية له، وقيام دولته المستقلة وفقًا للقانون الدولي وحل الدولتين.

حضر المقابلة سعادة السفير الشيخ حميد بن علي المعني رئيس دائرة الشؤون العالمية، والسفير رومن بيتروف مدير دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية البلغارية، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • معلومات الوزراء يستعرض أهم وأبرز نتائج استطلاعات رأي مراكز الفكر العالمية
  • بتكليف سامٍ: سمو السيد أسعد يستعرض أوجه التعاون مع وزير خارجية أوزبكستان
  • الوزراء والشورى يبحثان التعاون المشترك وإبراز صورة العمل الوطني المشترك
  • بالصور.. مجلس الوزراء ومكتب مجلس الشورى يعقدان اجتماعًا مشتركًا
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يشارك اليوم في اجتماع تابع للمنتدى الاقتصادي العالمي بالصين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النيذرلاندية علاقات التعاون الثنائي
  • بدر بن حمد لوزيرة خارجية نيذرلاندز: ضرورة الوقف الفوري للكارثة الإنسانية في غزة
  • في اتصال مع نظيرته الهولندية: وزير الخارجية يدعو إلى محاسبة إسرائيل
  • وزير الخارجية يتسلم رسالة خطيّة من رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية بلغاريا
  • وزير الاقتصاد يشارك غدًا في الاجتماع السنوي للأبطال الجدد 2024