أطلقت شركة آبل نظامي" iOS 17" و "iPadOS 17" لهواتف آيفون وأجهزة آيباد.
ويصدر نظام iOS 17 لهواتف آيفون XR و XS و XS ماكس، بالإضافة إلى الإصدارات الأحدث كهواتف آيفون 11 و 12 و 13 و 14، وكذلك الإصدارات الأرخص كالجيل الثاني من هاتف آيفون SE فما أحدث.
ويتيح نظام iOS 17 العديد من المزايا الجديدة، ومنها خاصية StandBy التي تحول شاشة آيفون إلى شاشة عرض، وميزة بطاقات جهات الاتصال في تطبيق الهاتف، وميزة NameDrop التي تتيح مشاركة بيانات جهات الاتصال بسهولة بين هاتفي آيفون، بالإضافة إلى تحسين التطبيقات المصغرة "الويدجت" وجعلها تفاعلية، وتحسين خاصية التصحيح التلقائي، وإمكانية تنزيل الخرائط واستعراضها بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وميزة إرسال الرسائل الصوتية والمرئية عبر تطبيق فيس تايم، فضلا الخصوصية حيث يمكن زيادة حماية أمان التواصل للأطفال ، إلى جانب تسهيلات الاستخدام وغيرها.


ولن يتمكن مالكو هواتف آيفون 8 و 8 بلس وآيفون X من تحميل النظام الجديد لأن آبل قررت إيقاف التحديثات السنوية للنظام لتلك الإصدارات عند نظام iOS 16.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: شركة آبل

إقرأ أيضاً:

"قندوسي" يفجر أزمة جديدة بين كولر ولجنة التخطيط بالاهلي

دخل مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في خلاف جديد مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، بسبب عودة الجزائري أحمد قندوسي في الموسم القادم، في ظل رغبة المدرب السويسري في التعاقد مع لاعب جديد يمثل إضافة كبيرة كما مثل أمام عاشور.

رقمان تاريخيان .. مفارقة تهديفية في مواجهات الأهلي أمام طلائع الجيش

وتمسكت لجنة التخطيط بضرورة عودة قندوسي عقب نهاية إعارته إلى سيراميكا كليوباترا، بعد المستوى المميز الذي ظهر فيه الموسم الجاري وصعوبة التعاقد مع لاعبين مميزين مثل محمد علي بن رمضان وموكوينا.

ورفض كولر فكرة التعاقد مع محمد النني لاعب وسط المنتخب الوطني بعد رحيله من أرسنال الإنجليزي، مشدداً على أنه طلب ضم لاعبين بمواصفات معينة هجومية و دفاعية وصغار في السن، فيما لم يطرح خلال المناقشات فكرة ضم البرازيلي سيرينو لاعب صن داونز السابق او اشرف بن شرقي لاعب الريان القطري السابق بعد فسخ تعاقدهما رسمياً.

واغلق الأهلي ملف أزمة انضمام لاعبيه إلى المنتخب الاولمبي في أولمبياد باريس القادمة، بعدما اخطر اتحاد الكرة رسميا برفضه طلب انضمام محمد المنعم وامام عاشور والموافقة على ضم الثلاثي احمد نبيل كوكا وكريم الدبيس والحارس حمزة علاء بداية من 5 يونيو القادم.

مقالات مشابهة

  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات
  • قائمة الإصدارات الأعلى مبيعا لـ«القومي للترجمة» في شهر يونيو
  • الداخلية تطلق منصة جديدة للابلاغ عن ما ترغبون به
  • 10 مطالب لـ«الفلاحين» من وزير الزراعة.. أهمها تعميم نظام «الكارت الذكي»
  • ضبط سيارة محملة بالقذائف والذخائر والمسدسات وأجهزة اتصالات جنوبي اليمن
  • "قندوسي" يفجر أزمة جديدة بين كولر ولجنة التخطيط بالاهلي
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • جلسه تصوير جديدة لـ أصاله بعيون حسين باشا
  • الحضور إلزامي.. حماية المستهلك: استدعاء مالكي هذه السيارات بسبب نظام الفرامل