في أول تعليق لرئيس هيئة قناة السويس، حول تأثير الممر الاقتصادي الدولي الجديد على قناة السويس قال الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، إنه لا يوجد وجه للمقارنة والمنافسة بين قناة السويس وأي طريق بديل آخر، لافتاً إلى وجود طرق ملاحية بينية في العالم، ولا تعتبر بديلة لقناة السويس ولن تؤثر على القناة بشكل كبير.

وأوضح أن "الممر الاقتصادي الجديد لن يكون له أي تأثير في إيرادات قناة السويس لأنها تعد أهم ممر ملاحي عالمي، ولا يوجد بديل لها، لأن حجم التجارة بها يمثل نسبة 13% من التجارة العالمية وأكثر من 22% من حركة تجارة الحاويات على مستوى العالم، كما أنها تتوسط قارات العالم وتتمتع بالأمن والاستقرار، إضافة إلى موقع.. .قبل 6 أيام

وأضاف أسامة ربيع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم" أن الممر الإقتصادي الذي تم الإعلان عنه في قمة العشرين تكلفته كبيرة جدا، ويعتبر طريقًا معقدًا، موضحاً أننا لدينا العديد من الحزم التسويقية ويتم تقديم خدمات كثيرة في المجرى الملاحي بما يجذب السفن للمرور بالقناة.

وأوضح أن الطرق المركبة مثل ممر بايدن التي تشمل طريقا بريا وسكة حديد وطريقا بحريا، تعد طرقا معقدة، حيث يتم نقل البضائع مرتين أو ثلاثة مرات، وبالتالي تستهلك وقتا كبيرا وتكون معرضة للإتلاف ويتكلف نقلها مبالغ كبيرة والتكلفة ليست اقتصادية".

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن التكلفة الإقتصادية والأمان والسرعة يكون للنقل البحري وبالتحديد لصالح قناة السويس، موضحاً أن ممر بايدن لن يأخذ من قناة السويس إلا نسب قليلة لا تذكر ولا تتعدي 0.1%، مؤكداً أنه لم يولد طريق بديل حتى الأن يؤثر على قناة السويس.

اقتصادية قناة السويس تشارك في فعاليات قمة الحزام والطريق بهونج كونج

اقتصادية قناة السويس تستقبل سفير بيرو لبحث سبل التعاون وفتح آفاق الاستثمار

كامل الوزير: قناة السويس الجديدة كانت تحتاج 3 سنوات عمل ونفَّذناها في سنة واحدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار قناة السويس إقتصادية قناة السويس الدولة المصرية الممر الملاحي قناة السويس ممر قناة السويس قناة السویس على قناة

إقرأ أيضاً:

هربًا من الحر.. مصرع طفل غرقًا فى شاطئ السماد بالسويس

شهد شاطئ السماد بمصيف السادات، بطريق (السويس - العين السخنة)، حادث غرق راح ضحيته طفل، في العقد الأول من عمره، وتم نقل الجثمان، إلى المجمع الطبي الجديد في محافظة السويس، لتوقيع الكشف عليه للتأكد من الوفاة، ثم إلي ثلاجة حفظ الموتي تحت تصرف الجهات المختصة.

وكانت نقطة إسعاف منطقة السادات، بطريق العين السخنة - السويس، قد استقبلت اليوم الخميس 27 يونيو الجاري، جثمان طفل، عن طريق سيارة ملاكي، بدعوى غرقه في مصيف شركة السماد بمنطقة السادات أول طريق العين السخنة من إتجاه السويس.

وقد أفادت معاينة الجثمان، أنه لطفل يدعي عمر إسماعيل محمد سن 9 أعوام، ومقيم بالقاهرة، وقد تعرض للغرق بشاطئ السماد، وجري نقل الجثمان للمجمع الطبي الجديد بحي فيصل في محافظة السويس، لتوقيع الكشف الطبي عليه.

كما أفادت مصادر طبية أن جميع حالات الغرق وغيرها لابد من أن يتم الكشف عليها وتطبيق مبدأ التاكد عن طريق الاطباء المتخصصين بحدوث الوفاة فعلا، ذلك بعيداً عن التامين الطبي ومحاولات التعامل مع الحالة بواسطة رجال الإسعاف في موقع الحادث، ويتم نقل الجثمان بعد ذلك إلى ثلاجة حفظ الموتي تحت تصرف الجهات المختصة، التي تواصل التحقيق في ملابسات الواقعة.

مقالات مشابهة

  • الفريق أسامة ربيع: نسعي لتوطين الصناعات البحرية وإعادة الريادة للترسانة الوطنية
  • أسامة ربيع: نسعى لتوطين الصناعات البحرية والثقيلة وإعادة الريادة للترسانات الوطنية
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • جامعة قناة السويس تُحقق تقدماً ملحوظاً في التصنيف العالمي US News 2024 وتصعد للمرتبة 659 عالمياً و12 محلياً
  • جامعة قناة السويس تحقق تقدم في التصنيف العالمي us news
  • جامعة قناة السويس تُحقق تقدما ملحوظا في التصنيف العالمي US News 2024
  • عاجل.. بايدن يحسم الجدل خلال المناظرة الرئاسية: اندلاع حرب عالمية ثالثة في هذه الحالة
  • هربًا من الحر.. مصرع طفل غرقًا فى شاطئ السماد بالسويس
  • نجم منتخب إسبانيا يحسم الجدل حول رحيله عن برشلونة