الراي:
2024-10-04@23:45:08 GMT

«قطار الريال»... لا يتوقف

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

دوبلانتيس.. رقم قياسي جديد في القفز بالزانة منذ 19 ساعة «بداية أوزبكية» للاتحاد والهلال في «أبطال آسيا» منذ يوم

حوّل ريال مدريد تخلفه أمام ضيفه ريال سوسييداد الى فوز 2-1 هو الخامس له توالياً في مستهل الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم، ما سمح له باستعادة صدارة الترتيب من غريمه برشلونة حامل اللقب الفائز السبت على ريال بيتيس بخماسية نظيفة.

واستعاد فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي فارق النقطتين الذي يفصله عن غريمه الكاتالوني بتحقيقه العلامة الكاملة في المراحل الخمس الأولى، ليتحضر بذلك جيداً لاستقبال أونيون برلين الألماني غداً في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا قبل أن يحل ضيفاً على جاره اللدود أتلتيكو مدريد في المرحلة المقبلة.

ومن جهته، مني ريال سوسييداد الذي يبدأ مشواره في دوري الأبطال غداً أيضاً في مواجهة ضيفه إنتر الإيطالي، بهزيمته الأولى للموسم الذي بدأه بثلاثة تعادلات متتالية قبل الفوز في المرحلة الماضية على غرناطة 5-2.

وكانت البداية صعبة على ريال، إذ وجد نفسه متخلفاً منذ الدقيقة الخامسة بهدف سجله أندير بارينيتشيا.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم استهل ريال الثاني بإدراكه التعادل عبر الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي بتسديدة قوية (46).

واكتملت عودة النادي الملكي بتسجيله هدف التقدم عبر رأسية للوافد الجديد خوسيلو (60).

وحقق المدافع المخضرم سيرخيو راموس عودة موفقة الى فريق مسقط رأسه إشبيلية الذي خرج منتصراً للمرة الأولى هذا الموسم، وذلك على حساب ضيفه لاس بالماس بهدف البديل البلجيكي دودي لوكيباكيو (71).

وخاض راموس مباراته الأولى بألوان إشبيلية منذ 28 أغسطس 2005، أي 18 عاماً و20 يوماً بالتحديد.

وأهدى المدافع الصربي نيمانيا ماكسيموفيتش فريقه خيتافي فوزه الثاني على حساب ضيفه أوساسونا 3-2 في مباراة شهدت في نهايتها مشاركة القادم من مانشستر يونايتد على سبيل الاعارة، الجناح الانكليزي الدولي السابق مايسون غرينوود، وذلك في اول مباراة له منذ اكثر من عام ونصف العام بعد مواجهته اتهامات بمحاولة الاعتداء.

وفي ايطاليا، صب روما جام غضبه على ضيفه إمبولي وحقق فوزه الأول للموسم وجاء بنتيجة كاسحة 7-صفر، بينها ثنائية للأرجنتيني باولو ديبالا وهدف أول للبلجيكي روميلو لوكاكو بألوان نادي العاصمة، الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليتنفس المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الصعداء بعد بداية موسم كارثية.

ودخل نادي العاصمة اللقاء وهو في المركز التاسع عشر قبل الأخير بنقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات، لكنّه استفاد من وضع ضيفه القابع في ذيل الترتيب من دون نقاط كي يحقق انتصاره الأول ويتحضر بشكل جيد لاستضافة شيريف تيراسبول المولدافي الخميس في مستهل مشواره في مسابقة «يوروبا ليغ» التي وصل الى مباراتها النهائية الموسم الماضي قبل الخسارة أمام المتخصص إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح.

وضرب روما بقوة منذ الثواني الأولى بعدما وضعه ديبالا في المقدمة من ركلة جزاء (2)، ليصبح ذلك بين أربعة لاعبين فقط وجدوا طريقهم الى الشباك في المواسم العشرة الأخيرة من الدوري الإيطالي، بجانب جاكومو بونافنتورا والكولومبي دوفان زاباتا ودومينيكو بيراردي، وفق «أوبتا» للاحصاءات.

ولم ينتظر نادي العاصمة طويلاً لإضافة الثاني عبر الوافد الجديد البرتغالي ريناتو سانشيس في الدقيقة 8، قبل أن يوجه الضربة القاضية لضيفه بهدف ثالث جاء بالنيران الصديقة عبر البولندي بارتوش بيريشينسكي (35).

وأضاف ديبالا هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع في الدقيقة 55.

وأكمل كريستانتي مهرجان «الذئاب» بهدف خامس رائع (80)، وأتبعه لوكاكو بهدفه الأول بألوان «جالوروسي» (82)، قبل أن يختتمه جانلوكا مانشيني بالسابع (86).

وفي فرنسا، ارتقى بريست الى المركز الثاني بفوزه على مضيفه رينس 2-1 مستغلا سقوط مرسيليا في فخ التعادل السلبي على ارضه مع ضيفه المتواضع تولوز.

ورفع بريست رصيده الى 10 نقاط متخلفا بفارق نقطة واحدة عن موناكو صاحب المركز الاول، في حين تراجع مرسيليا من الثاني الى الرابع بفارق الاهداف عن نيس برصيد 9 نقاط وذلك بسبب فوز الاخير على باريس سان جرمان البطل 3-2 في افتتاح المرحلة الجمعة ليصعد الى المركز الثالث.

وبقي ليون من دون اي فوز هذا الموسم باكتفائه بالتعادل السلبي مع لوهافر.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية

كشف بشير جبر مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من خان يونس، عن آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن القذائف المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف عن استهداف مناطق واسعة من مدينة رفح الفلسطينية.

وقال «جبر»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»: إن الأطراف الغربية لمدينة رفح من الجانب الفلسطيني تشهد حركة نشطة للآليات العسكرية الإسرائيلية التي تعيث فسادا في أحيائها، وبخاصة مخيم البرازيل والشابورة التي دمرتها قوات الاحتلال بشكل كبير، موضحًا أن أصوات الانفجارات الناجمة عن تدمير المربعات السكنية مازالت مستمرة.

هناك إطلاق نيران من الزوارق الحربية الإسرائيلية

وأضاف مراسل «القاهرة الإخبارية»: «كان هناك إطلاق نيران من الزوارق الحربية الإسرائيلية على المنطقة الغربية لمدينة رفح من الجانب الفلسطيني باتجاه الشريط الساحلي»، مشيرًا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس خلال الساعات الماضية.

مقالات مشابهة

  • البطولة الاحترافية (الدورة 5).. اتحاد تواركة يفوز على ضيفه المغرب التطواني (1-0)
  • بسبب تعافي الدولار.. الذهب يتوقف عن الارتفاع مسجلا 2660 دولارا للأونصة
  • «القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية
  • من القاهرة للإسكندرية في ساعتين ونصف.. مواعيد قطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • حالة من الغضب تسيطر على لاعبي ريال مدريد بعد خسارته الأولى
  • «ريال مدريد» يتلقى هزيمته الأولى بدوري أبطال أوروبا
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد وأسعار قطار تالجو على خطوط السكة الحديد اليوم
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يواصل صحوته ويحقق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى
  • اكثر من مليون ريال للفائزين بالمراكز الأولى في سباق الشرقية الدولي” الخبر 26″