البوابة نيوز:
2024-10-03@12:07:06 GMT

تفاصيل القمة المصرية الإماراتية اليوم بأبوظبي

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في أبوظبي مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

‎وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الرئيسين أعربا عن اعتزازهما بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والإمارات، على مستوى القيادتين وبين الشعبين الشقيقين، والتي تنعكس على التنسيق الوثيق بين الدولتين بهدف دعم استقرار المنطقة العربية، لاسيما في هذه المرحلة التي تتزايد فيها التحديات دوليًا وإقليميًا.

‎كما تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، خاصة ما يتعلق بتنشيط التعاون الاقتصادي والاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في العديد من المجالات التنموية يما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

‎كما تقدم الرئيس بالتهنئة على الإنجاز الذي حققته دولة الإمارات في مجال الفضاء من خلال قيامها بأطول مهمة فضائية لرائد فضاء عربي، متمنيًا لدولة الإمارات وشعبها الشقيق مزيدًا من التقدم والازدهار. 

‎وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم أيضًا استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث توافق الزعيمان على مواصلة الجهد المشترك للدفع نحو تسوية الأزمات القائمة في المنطقة بما يراعي مصالح الشعوب العربية ويعزز التضامن العربي ويحقق الاستقرار والرخاء في المنطقة.

‎كما تطرق اللقاء إلى التباحث بشأن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب ٢٨" الذي تستضيفه دبي نهاية العام الجاري، وذلك بهدف الاستفادة من التجربة المصرية الناجحة في استضافة الدورة السابقة "كوب٢٧" بمدينة شرم الشيخ، والبناء على النتائج التي تحققت بهدف إعطاء دفعة للعمل المناخي المشترك على المستوى الدولي، بما يصون الموارد البيئية ويحقق مصلحة الإنسانية.

ووصل الرئيس السيسي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة،في زيارة التقي خلالها مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، فضلًا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الزيارة تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون وتنسيق على جميع الأصعدة.

وتعد العلاقات المصرية- الإماراتية نموذجًا يحتذى به في العلاقات العربية العربية، سواء من حيث قوتها ومتانتها وقيامها على أُسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، أو من حيث استقرارها ونموها المستمر، أو من حيث ديناميكية هذه العلاقة والتواصل المستمر بين قيادتي البلدين وكبار المسئولين فيهما.

كما تأتي الزيارات  في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون متشعبة على كل الأصعدة ويعكس تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين خلال الفترة الماضية
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي محمد بن زايد

إقرأ أيضاً:

“du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة

 

أعلنت “du Pay”، ذراع الخدمات المالية الرقمية المتطورة لــــــــ “دو”، عن خطوة مُهمة نحو تعزيز قطاع خدمات الدفع الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال التعاون والشراكة المُبتكرة مع بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبموجب الشراكة بين الجانبين، فإن بنك الامارات دبي الوطني سيوفر لكل مُستخدمي تطبيق “du Pay” المُوثقين، رقم حساب بنكي دولي افتراضي (IBAN) خاص بالمستخدم المُعتمد، لتسهيل عملية تحويل الأموال داخل دولة الإمارات العربية المتحدة مباشرة من خلال تطبيق “du Pay”، حيث يضمن إرسال واستقبال الأموال بين المستخدمين بكل سهولة وأمان.
وإضافة إلى إمكانية سحب النقود من أي جهاز صراف آلي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال البطاقة البنكية من “du Pay”، ستمكن هذه الشراكة عملاء du Pay من القيام بعمليات السحب النقدي من دون الحاجة لاستخدام البطاقة من أي جهاز صراف آلي تابع لبنك الإمارات دبي الوطني في الدولة، مما يعزز تجربتهم في الخدمات المصرفية الرقمية.
وتعليقاً على التعاون، صرح نيكولاس ليفي، الرئيس التنفيذي لــــ “du Pay” قائلاً: “يمثل تعاوننا مع بنك الإمارات دبي الوطني إنجازاً مهماً في إطار جهودنا لتعزيز سهولة وتأمين الخدمات والمعاملات المالية للمستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال الاعتماد على أحدث وأفضل التقنيات الرقمية، لتوفير تجربة مُريحة وخدمات فريدة من نوعها للمستخدمين، بالإضافة إلى تعزيز التزامنا الدائم بالابتكار وترسيخ رضا العملاء”.
من جانبه، قال أنيث دانيال، رئيس المعاملات المصرفية للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: ” إننا في بنك الإمارات دبي الوطني، أحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نعمل دائماً على تعزيز دور الابتكار ضمن كافة حلولنا المصرفية، ونحن فخورون بالشراكة مع “du Pay”، لتقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية المتطورة للمساهمة في ترسيخ عملية التحول الرقمي للقطاع المالي والمصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال شراكتنا معاً إننا ملتزمون بتوفير كافة الحلول المالية التي تتسم بسهولة الوصول والاستخدام والتي تعزز قدرة مجتمعاتنا مع استخدامنا لأحدث التقنيات المتطورة لتقديم خدمات لا حدود لتميزها.”
وتؤكد “du Pay” على التزامها الدائم بتنفيذ رؤيتها نحو إعادة رسم مشهد المدفوعات الرقمية من خلال ضمان تقديم حلول دفع رقمية سهلة الاستخدام وآمنة لعملائها، حيث تعد الشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني تأكيداً على هذا الالتزام بتعزيز التجارب المالية للأفراد في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.


مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يرأس وفد الإمارات المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة
  • الإمارات والصين.. تعاون استراتيجي يعزز النمو الاقتصادي
  • الإمارات وقطر.. علاقات أخوية ومستدامة
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • محمد بن راشد: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك
  • محمد بن راشد مهنئاً بكين بذكرى تأسيس الجمهورية: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك
  • العلاقات الإماراتية - القطرية.. روابط متينة لمستقبل مزدهر
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • وزارة المالية الإماراتية تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني