بوابة الوفد:
2024-09-29@06:48:06 GMT

غدًا.. محاكمة مرتضى منصور فى قضية جديدة

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

حددت نيابة الشئون الاقتصادية جلسة،غدا الثلاثاء، لنظر محاكمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، في قضية جديدة بتهمة سب وقذف محمد عثمان، المستشار القانوني للنادى الأهلى.

6 نوفمبر.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب ممدوح عباس

وتنعقد الجلسة في القضية التي تحمل رقم 2027 لسنة 2023 جنح مالية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية.

تفاصيل اتهام مرتضى منصور بسب وقذف محمد عثمان المستشار القانوني للنادى الأهلى

وكان المستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور يتهمه فيه بالتعدي عليه بالسب والإزعاج بإساءة استعمال وسائل التواصل بأن نعته بعبارات خادشة للاعتبار عبر مداخلة تليفزيونية ببرنامج "زملكاوى"، وذلك بتاريخ 22 أغسطس من العام الماضي.

مرتضى منصور ومحمد عثمان

وقدم عثمان، طلب النيابة بمعاقبة المتهم بالمواد 166 مكرر و177 و306 و308 مكرر من قانون العقوبات والمادتين 70 و76 من قانون تنظيم الاتصالات، وهي المواد التى تعاقب بالحبس الوجوبى لمرتكب الجرائم الواردة بقرار الاتهام.

كانت محكمة القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكي، قضت بحبس رئيس نادي الزمالك 6 أشهر مع النفاذ وغرامة 20 ألف جنيه، لإدانته بسب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات، في القضية رقم 113 لسنة 2023 وارد مالية.

كما قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بمعاقبة رئيس نادي الزمالك السابق بالحبس 3 أشهر، وتغريمه 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة، والذي تقدم باستئناف على الحكم والمؤجل نظرها لجلسة 9 نوفمبر المقبل، لحضور المتهم بشخصه.

وفي 13 سبتمبر المقبل، تنظر محكمة جنح الاقتصادية، محاكمة رئيس نادي الزمالك السابق، في القضية رقم 995 لسنة 2023، لاتهامه بسب وقذف ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك.

وتصدر محكمة جنح الاقتصادية، في 23 سبتمبر المقبل، حكمها على مرتضى، في القضية الجديدة تحمل رقم 1443 لسنة 2023 اقتصادية القاهرة، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى.

يذكر أن محكمة النقض قضت -في 25 فبراير 2023 في قضية أخرى- بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب (وهي العقوبة التي نفذها رئيس الزمالك).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرتضى منصور محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الزمالك اخبار مرتضى منصور حوادث رئیس نادی الزمالک مرتضى منصور فی القضیة بسب وقذف بتهمة سب سب وقذف لسنة 2023

إقرأ أيضاً:

محكمة جزائرية تقضي بسجن ناشط حقوقي 15 عاما بسبب منشورات فيسبوك

أصدرت محكمة جزائرية، حكما يقضي بسجن ناشط حقوقي ما مجموعه 15 عاما، بسبب منشورات عبر موقع "فيسبوك"، قالت إنها "تُسيء لرئيس الجمهورية وتنشر معلومات من شأنها المساس بالنظام العام".

وقضت محكمة الأبيض سيدي الشيخ في ولاية البيت جنوب غرب الجزائر، بسجن نافذ للناشط الحقوقي العربي الطاهر لمدة 15 عاما، مع غرامة مالية قدرها مليون وخمسمئة ألف دينار جزائري.

وأشارت منظمة "شعاع" الحقوقية إلى أنه في القضية الأولى حُكم على الطاهر بسبع سنوات سجن نافذا وغرامة مالية قدرها 500 ألف دينار جزائري، بتهمة إهانة رئيس الجمهورية.

‏ولفتت المنظمة الحقوقية إلى أن القضية تعود إلى تاريخ 4 أيار/ مايو 2023، وذلك بعد اعتقال الطاهر وتفتيش منزله على خلفية منشورات له على موقع فيسبوك تعود إلى عام 2015، وأعاد نشرها عام 2023، وحمّل فيها المسؤولية للسلطات الجزائرية في فتح الباب دون رقابة على ممارسة الصيد في المناطق الرعوية والسهبية، بما يمس الثروة الحيوانية والنباتية ويخل بالتوازن البيئي.



وذكرت أن القضية الثانية حُكم فيها الطاهر بثمانية أعوام سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها مليون دينار جزائري، بتهمة الإساءة لرئيس الجمهورية، وإهانة الضبطية القضائية، بسبب منشور عبر موقع "فيسبوك" علق فيه على الانتخابات الرئاسية الأخيرة، ومنشور آخر علق فيه على الاستدعاء الذي استلمه من طرف فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية.

وفي سياق متصل، أمر قاضي التحقيق لدى محكمة "تقرت" جنوب شرق الجزائر، بإلغاء نظام الرقابة القضائية وإيداع الناشطة عبلة قماري الحبس المؤقت ليتم تحويلها للمؤسسة العقابية، بعدما تم اعتقالها في مقر عملها في أحد البنوك.

وعرفت قماري بنشاطها على فيسبوك وخلال الحراك الشعبي، وبعملها التطوعي لمساعدة اللاجئين الأفارقة من جنوب الصحراء. ولقيت قماري تعاطفا كبيرا على مواقع التواصل، وخاصة على فيسبوك، وعبر كثيرون عن أسفهم وإدانتهم لما تتعرض له.

وكان القضاء الجزائري قد رفض الإفراج المشروط عن الصحفي إحسان القاضي، الذي جرى اعتقاله في نهاية عام 2022، وتم تشديد الحكم عليه في 2023 بالسجن سبعة أعوام بينها 5 نافذة.


#رفض طلب #الافراج_المشروط عن الصحافي #القاضي_إحسان.#rejet de la demande de liberté conditionnelle pour le journaliste #ihsane_elkadi. pic.twitter.com/B89TQosTps

— Saïd Boudour ???????? سعيد بودور (@SaidBoudour31) September 25, 2024

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة مذيع ومالك قناة فضائية لاتهامهما بسب الخطيب
  • استكمال محاكمة سعد الصغير لاتهامه بسب وقذف طليقته.. اليوم
  • اليوم.. استكمال محاكمة مذيع «الزمالك» بتهمة سب محمود الخطيب
  • اليوم.. الحكم على مذيع الزمالك في قضية سب الخطيب
  • اليوم.. محاكمة سعد الصغير بتهمة سب وقذف طليقته
  • غدا.. محاكمة سعد الصغير بتهمه سب وقذف طليقته برلنتي
  • غدًا ..محاكمة مذيع الزمالك بتهمة سب الخطيب
  • هل كان أبو لهب مسيحيا برأي نائب رئيس التيار العوني اللبناني؟
  • غدا.. محاكمة مذيع ومالك قناة فضائية لاتهامهما بسب الخطيب
  • محكمة جزائرية تقضي بسجن ناشط حقوقي 15 عاما بسبب منشورات فيسبوك