علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على قرار أوكرانيا تقديم شكوى لمنظمة التجارة العالمية حول حظر بولندا وهنغاريا وسلوفاكيا دخول المنتجات الزراعية الأوكرانية أسواقها.

وكتبت زاخاروفا في منشور على "تلغرام"، يوم الاثنين: "هل هم يعرفون جميعا، أعني نظام كييف والاتحاد الأوروبي والناتو، أن بلينكن كان قبل أيام قلقا إزاء قضية الجوع في العالم وهو لم يجد أي شيء أفضل من إلقاء كل اللوم على عاتق روسيا؟".

إقرأ المزيد أوكرانيا تخطط لاتخاذ إجراءات انتقامية ضد بولندا وسلوفاكيا وهنغاريا

وأضافت أن "هذه الألاعيب حول الحبوب الأوكرانية أسوأ من نكتة مبتذلة" متسائلة: "ما هي هذه التحركات التي لا نهاية لها للحكومات الغربية والاحتكارات التي تسيطر عليها في القطاع الزراعي، والتي تؤدي إلى المضاربات في سوق الأغذية؟".

وقالت إن "العالم تعب من ألاعيب الغرب حول الأمن الغذائي، التي تؤدي إلى كوارث عالمية وإفلاس المشاريع والمؤامرات في البورصات".

يذكر أن أوكرانيا قررت تقديم شكوى ضد بولندا وهنغاريا وسلوفاكيا أمام منظمة التجارة العالمية بعد أن قررت الدول الثلاث تمديد الحظر على استيراد المنتجات الزراعية الأوكرانية رغم رفع الحظر الأوروبي عنها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا منظمة التجارة العالمية أزمة الغذاء العالمية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الزراعة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ماريا زاخاروفا مواد غذائية وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

«الإحصاء»: 125.4 مليار دولار حجم التجارة الخارجية لمصر في 2023

أظهر بيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع قيمة التجارة الخارجية لمصر بنسبة 23.4% لتصل إلى 125.4 مليار دولار عام 2023 مقابل 101.6 مليار دولار عام 2014. وأشار إلى ارتفاع قيمة الصادرات المصريةبنحو 52.6% إلى 42.18 مليار دولار خلال عام 2023 مقابل 27.64 مليار دولار عام 2014.

وذكر الجهاز أن العجز فى الميزان التجارى انخفض بنسبة 11.4% عام 2023 مقارنة بعام 2014، كما أن نسبة تغطية الصادرات للواردات بلغت 51% عام 2023 مقابل 37.4% لعام 2014.

وأصدر جهاز الإحصاء بيانًا بمناسبة احتفال الدولة المصرية بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، لتؤكد أن مصر تشهد تغيرات واسعة النطاق لبناء دولة حديثة وعصرية وفقاً لأفضل المعايير العالمية لتتمكن من اللحاق بركب التطورات العالمية التي يشهدها المجتمع الدولي إيماناً من القيادة السياسية بأنه لا يمكن الانفصال عن المتغيرات العالمية، وستظل عملية البناء والتنمية مستمرة وصولاً إلى مستقبل مشرق لأبناء الدولة المصرية.

اقرأ أيضاًمليار جنيه.. قيمة أسهم بالبورصة باعها الأجانب خلال يونيو

«الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول

وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح

مقالات مشابهة

  • «حكماء المسلمين» يشارك بمؤتمر القيادة العالمية للسلام في نيروبي
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • «الإحصاء»: 125.4 مليار دولار حجم التجارة الخارجية لمصر في 2023
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • بولندا: الاتفاقية الأمنية مع أوكرانيا على وشك الانتهاء ومن المتوقع توقيعها قبل قمة الناتو المقبلة
  • منظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • دراسة: نصف السكان في ست دول عربية يعانون من الخمول البدني
  • يورو 2024.. رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن النهائي
  • وكالة: الجيش البولندي يعتمد قرارا يمهد "للحرب مع روسيا"