أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي ضبط 19 مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في محمية الملك عبدالعزيز الملكية ومحمية الملك سلمان الملكية والحدود الشمالية ومحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية.

 وضبط بحوزة المتهمين بندقيتين ناريتين، و(63) ذخيرة نارية، و(14) بندقية هوائية، و(2604) ذخائر هوائية، و(149) طيرًا مصيدًا، وأشارت القوات الخاصة للأمن إلى تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المضبوطين.

وتبلغ عقوبة دخول المحميات الطبيعية دون تصريح (5) آلاف ريال، فيما تصل عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10) آلاف ريال، وعقوبة استخدام الأسلحة النارية غرامة (80) ألف ريال.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القوات الخاصة للأمن البيئي مخالفة الصيد دون ترخيص

إقرأ أيضاً:

إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية

أدانت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية مخالفين اثنين لمخالفتهما نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وفرضت عليهما غرامات مالية قدرها 11.

1 مليون ريال، إثر قيامهما بالترويج لرأي عبر معرفين “@mnawafms” و “nawafmsz@” في موقع التواصل الاجتماعي “X” “تويتر سابقاً”؛ بهدف التأثير في أسعار أسهم 17 شركة مدرجة في السوق المالية السعودية، وحث الآخرين على الشراء أو البيع في أسهم تلك الشركات من خلال حساباتهما في موقع التواصل الاجتماعي المشار إليه.

اقرأ أيضاًالمملكةدوريات الأفواج الأمنية بجازان تقبض شخصاً لترويجه (17) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر

ويحق للمتضرر من المخالفات محل هذه الدعوى التقدم إلى لجنة الفصل بدعوى فردية أو جماعية ضد المدانين للمطالبة بالتعويض عن الضرر من هذه المخالفات، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى إلى هيئة السوق المالية بهذا الشأن، وذلك على الرابط التالي “رابط تقديم شكوى”، علماً بأن الأمانة العامة للجان الفصل ستعلن للعموم على موقعها الإلكتروني عند تقييد أي دعوى جماعية ليتسنى لبقية المستثمرين المتضررين من نفس المخالفات التقدم إلى اللجنة بطلب الانضمام للدعوى الجماعية.

 

مقالات مشابهة

  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية عبر معرفاتهما في منصة (X) وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية
  • إدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بالجوف
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لتخزينه حطبًا محليًا في المنطقة الشرقية
  • ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية والجوف
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط (4) مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف
  • «الأمن البيئي» يضبط مخالفًا رمي مخلفات صناعية في المنطقة الشرقية
  • بين 15 الف مولدة اعتقال 25 مخالفًا فقط.. مجلس بغداد يحدد عقوبة مخالفة تسعيرة الامبير