رئيس الوزراء المصري الأسبق يشهد توزيع المرحلة الأولى من المساعدات الغذائية للسودانيين المتأثرين بالحرب.

القاهرة – نبض السودان

دشن معالي الدكتور عصام شرف دولة رئيس الوزراء المصري الأسبق رئيس مبادرة إسناد السودانيين المتأثرين بالحرب المرحلة الاولى من المساعدات المقدمة من بنك الطعام المصري كما إفتتح مقر المبادرة بمدينة نصر بالقاهرة .

وقال الدكتور عصام شرف إن العلاقات بين الشعب الواحد في البلدين تستحق أن تكون في قمة اهتمامات الشعوب وان هذه المبادرة تأتي تأكيدا لعمق هذه العلاقات، متمنيا ان يكون اللقاء القادم في السودان وان يعم الأمن والسلام كل أنحاءه.

من جانبه قدم السفير د كمال حسن علي نائب رئيس المبادرة شرحا عن الخطوات التي تمت في الفترة الماضية مشيدا بالعمل الكبير الذي يقوم به اعضاء اللجنة العليا وعلى رأسهم معالي الدكتور عصام شرف كما اشاد ببنك الطعام المصري والمنظمات الطوعية في مصر التي تدافعت لدعم المبادرة، مشيرا للتنسيق الدائم مع السفارة السودانية بالقاهرة ولرعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية معالي السيد أحمد أبو الغيط والذي وجه بتنظيم مؤتمر للمنظمات والإتحادات العربية في نهاية الشهر الجاري.

وأشارت الدكتورة اميرة الفاضل الأمين العام للمبادرة أن المرحلة الأولى التي تم تدشينها اليوم تمثل شراكة مع بنك الطعام المصري بتوزيع ٥ الف كرتونة للسودانيين المتأثرين بالحرب في عدة محافظات مصرية وتستمر الشراكة لنصف عام كامل .

وتحدث في فعالية التدشين أحمد حنفي ممثل بنك الطعام المصري مشيرا لسعادتهم بالشراكة مع مبادرة إسناد السودانيين المتأثرين بالحرب في مصر وأن فلسفتهم تقوم بدعم حق الإنسان في الحياة من خلال توفير الغداء.هذا وحضر اللقاء عدد من اعضاء اللجنة العليا والاعلامين والاتحاد العام للصحفيين السودانيين.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: المقيمين خبر سار لـ السودانيين المتأثرین بالحرب الطعام المصری

إقرأ أيضاً:

والي القضارف يبحث الترتيبات الخاصة بايواء المتأثرين باحداث سنار

عقد والي القضارف المكلف، اللواء ركن معاش محمد أحمد حسن أحمد، اجتماعًا في مكتبه يوم الثلاثاء مع المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية، د. أحمد الأمين آدم، والمدير العام لوزارة المالية، الأستاذة نجاة أحمد محمد، ومفوض العون الإنساني، وأمين ديوان الزكاة، وعدد من ممثلي المنظمات العاملة في المجال الإنساني. تناول الاجتماع الترتيبات الخاصة بإيواء المتأثرين بالأحداث التي وقعت في أجزاء من ولاية سنار والسبل الكفيلة بتقديم الخدمات لهم.

ودعا الوالي المكلف إلى إحكام الترتيبات الخاصة بإيواء الوافدين إلى الولاية، مثنيًا على جهود أهل الولاية وديوان الزكاة والمنظمات في استضافة وإيواء وتقديم الخدمات للنازحين خلال الفترة السابقة. كما حثهم على الاستمرار في تقديم الخدمات للمتأثرين بالحرب، تعزيزًا لمعاني التكاتف والتعاون التي يتميز بها أهل القضارف والسودان.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • والي القضارف يبحث الترتيبات الخاصة بايواء المتأثرين باحداث سنار
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • إجراءات قانونية جديدة ضد الأجانب المقيمين بمصر دون تراخيص إقامة
  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • بعد انتهاء المهلة.. غرامة 2000 جنيه للأجانب المقيمين بمصر وقرار بترحيلهم خارج اراضيها
  • عقدا الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره البنغلاديشي
  • انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين في مصر .. أول تعليق من «الداخلية المصرية» بشأن بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري