إدارة الأزمات: معدل الاستجابة كان أعلى من المعدلات العالمية بمعدل دقيقة وثلاث ثوانٍ

انطلقت الاثنين فعاليات التمرين الوطني التعبوي (درب الأمان 3) الذي يُنفذه المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات على مدى يومين، للوقوف على مدى استعداد وجاهزية المؤسسات العامة والخاصة للتعامل مع الزلازل وتداعياتها.

اقرأ أيضاً : تقرير: درب الأمان 3 يحاكي وقوع زلزال قوّي مفترض في مناطق عدة بالأردن - فيديو

وكشف مدير وحدة الاستجابة الإعلامية في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أحمد النعيمات، أنه سيتم الإعلان عن نتائج تمرين درب الأمان 3 في بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وقال النعيمات في حديثه لـ "رؤيا"، الاثنين، إن التمرين في يومه الأول كان إيجابيا، وشهد تناغمًا كبيرًا بين القطاع الخاص وإدارة الأزمات والجهات ذات العلاقة.

وأضاف النعيمات أنه كان من المتوقع مشاركة 80 منشأة من القطاع الخاص في التمرين، إلا أنه تجاوزت 100 منشأة، وزاد عدد المدارس المشاركة عن 180 مدرسة، بينما كان المتوقع مشاركة 80 مدرسة."

وأشاد بأداء مديرية الأمن العام خلال التمرين في الوصول إلى المنطقة المفترض حدوث الزلزال فيها، حيث كانت الاستجابة أعلى من المعدلات العالمية بمعدل دقيقة وثلاث ثوانٍ.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مركز إدارة الأزمات زلازل درب الأمان 3

إقرأ أيضاً:

18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة

كشف البرلماني والإعلامي المصري مصطفى بكري الأحد عن موعد الإعلان عن التغيير الوزاري المرتقب في الحكومة المصرية وعدد الوزراء الذين سيغادرون الحكومة .

وأضاف بكري في مقابلة صحفية أن موعد الإعلان عن التغيير الوزاري سيتم يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ 3 من يوليو، ويأتي ذلك بعد أيام من  ذكرى انتصار ثورة الـ30 من يونيو.

وأوضح أن التغيير الوزاري سيشمل 18 وزارة بينها وزارات سيادية وخدمية ومعظم الوزارات الاقتصادية.

هذا وسبق وأشار بكري الأحد في برنامجه التلفزيوني عبر قناة "صدى البلد" إلى إمكانية ظهور حكومة جديدة قد تضم وجوها جديدة، وتحديدا إذا استمر رئيس الوزراء المصري  مصطفى مدبولي في منصبه، حيث من المتوقع أن يكلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيلها.

إقرأ المزيد بعد وصفها بـ"السرية".. تعليق جديد من رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على تشكيل الحكومة الجديدة

ولفت بكري إلى أن هذا التعديل سيعتمد على تقييمات الأجهزة الرقابية وأداء الوزراء في مهامهم، مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة ستستبدل الوزراء الذين لم يلبوا التوقعات بكفاءات جديدة متنوعة ومن خلفيات متعددة.

وأضاف أن الإصلاح الوزاري القادم قد يتضمن عناصر شبابية أبدت كفاءة في أداء عملها في الفترة الأخيرة، وأن بعض الوزراء الحاليين، سواء لأسباب صحية أو بناء على طلبهم، قد لا يكونون جزءا من التشكيل الجديد.

ووفق توجيهات الرئيس المصري من المنتظر أن "تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، مع وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية".

ومنذ الإعلان عن تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة انتشرت تكهنات بشأن الوزراء الباقين والمغادرين، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي قوائم عدة تتضمن أسماء لمرشحين وزاريين، جرى نفي أحدها من جانب مصدر حكومي مطّلع.

المصدر: مصراوي + وكالات

مقالات مشابهة

  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • 18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة
  • مصطفى بكري يكشف لمصراوي تفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين
  • انطلاق التمرين الاستراتيجي السنوي "صنع القرار 11"
  • بدء التمرين السنوي صنع القرار /11 بكلية الدفاع الوطني
  • وظائف شاغرة في المعهد الوطني لأبحاث الصحة
  • عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • «كل حاجة حصلت صدفة».. سلمى أبو ضيف تكشف عن موعد حفل زفافها (فيديو)
  • عاجل - نتائج الثالث متوسط 2024 صلاح الدين بغداد البصرة