الرياض

ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي القبض على 19 مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في محمية الملك عبدالعزيز الملكية ومحمية الملك سلمان الملكية والحدود الشمالية ومحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، بحوزتهم بندقيتان ناريتان، و(63) ذخيرة نارية، و(14) بندقية هوائية، و(2604) ذخائر هوائية، و(149) طيرًا مصيدًا، وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وأوضحت القوات أن عقوبة دخول المحميات الطبيعية دون تصريح (5) آلاف ريال، فيما تبلغ عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10) آلاف ريال، فيما تبلغ عقوبة استخدام الأسلحة النارية غرامة (80) ألف ريال.
وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمن البيئي مخالف ا لنظام البيئة مخالفة الصيد دون ترخيص

إقرأ أيضاً:

تصل إلى الغلق.. عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن مخالفة مواعيد إغلاق المحلات والمطاعم والكافيهات المحددة في المواعيد الشتوية يعاقب عليها بالإغلاق. وأكد أن هذه المواعيد بدأ تطبيقها منذ الجمعة الموافق 27 سبتمبر بناءً على القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2021، ودعا أصحاب المحال إلى الالتزام بها.

وأشار إلى أنه يتم تشكيل لجان مشتركة بين الوحدات المحلية والمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه المواعيد، مع وجود متابعة مستمرة من غرفة عمليات الوزارة.

مواعيد غلق المحلات   

وأضاف قاسم لـ«الوطن» أن عقوبة مخالفة هذه المواعيد تبدأ بإنذار المحل المخالف، وإذا تكررت المخالفة يتم إغلاقه لحين الحصول على موافقة من المركز التكنولوجي لإعادة فتحه.

فترات عمل الأنشطة التجارية

وأوضح أن مواعيد عمل المحلات والمولات التجارية خلال الفترة الشتوية تستمر حتى الساعة العاشرة مساءً، مع تمديد ساعة واحدة أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية.

أما المطاعم والكافيهات فتبقى مفتوحة حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً، وتستمر بعض الأنشطة الحيوية مثل البقالة والصيدليات والمخابز وأسواق الخضار والفاكهة في العمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • القبض على 6 مخالفين لنظام البيئة في حائل ومكة والمدينة
  • مكة المكرمة.. "الأمن البيئي" يضبط 4 مقيمين مخالفين لنظام البيئة باستغلال الرواسب
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • تبوك.. القبض على 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تقبض على (3) مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • ضبط 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بتبوك
  • تصل إلى الغلق.. عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب في المنطقة الشرقية
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر