بحث رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس مصر عبد الفتاح السيسي، العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميته في جميع المجالات، بما يخدم مصالحهما المشتركة ويحقق تطلعات شعبيهما إلى التنمية والازدهار المستدام.

ورحب رئيس الدولة، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، بالرئيس عبد الفتاح السيسي الذي هنأ بالإنجاز الذي حققته الإمارات في مجال الفضاء من خلال إنجازها أطول مهمة عربية فضائية في تاريخ العرب، معرباً عن تمنياته للإمارات مزيداً من التقدم في مختلف المجالات.

واستعرض الجانبان مسارات التعاون خاصة في المجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لتوسيع آفاقها، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

كما بحث الجانبان عدداً من القضايا والملفات محل الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها، مؤكدين في هذا السياق أهمية العمل على إيجاد حلول سلمية للأزمات في المنطقة من خلال الحوار والطرق الدبلوماسية بما يعزز أسس السلام والاستقرار الإقليميين.

وتطرق اللقاء إلى مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "cop28" الذي تستضيفه الدولة نهاية العام الجاري وأهميته في مواصلة دفع العمل المناخي الجماعي المشترك خاصة في مجالات الاستدامة والحفاظ على موارد البيئة بما يعود بالخير والنماء على الجميع ويسهم في تحقيق مستقبل أفضل للإنسانية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس المصري، حرصهما على مواصلة التشاور الأخوي بين البلدين وأهمية تعزيز العمل العربي المشترك في ظل الظروف والتحديات الإقليمية والدولية لضمان الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها وتحقيق تنميتها والازدهار المستدام لشعوبها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل في وقت سابق، الإثنين، إلى الإمارات حيث كان رئيس الدولة في مقدمة مستقبليه في مطار أبوظبي، ورافقه للسلام على رواد الفضاء الإماراتيين على أرض المطار، الذي أقيم فيه حفل استقبال رسمي وشعبي بمناسبة عودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى أرض الوطن، وهنأ الرئيس السيسي فريق العمل بالإنجاز الذي حققه سلطان النيادي، مؤكداً أن "هذا الإنجاز مصدر فخر لكل عربي"، متمنياً للإمارات مزيداً من التقدم في مختلف المجالات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

شكشك وسفير تركيا يبحثان التعاون المشترك

بحث رئيس ديوان المحاسبة اخالد شكشك مع السفير التركي لدى ليبيا غوفين بيجيتش سبل التعاون بين البلدين.

وتناول اللقاء الذي عقد أمس اتفاقية التعاون الموقعة بين ديوان المحاسبة الليبي ومحكمة الحسابات التركية سنة 2020، التي تشمل تبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين ومجالات التدريب المختلفة.

وناقشا الأوضاع الاقتصادية والمالية في ليبيا والمشروعات المنفذة من قبل الشركات التركية، وإيجاد الطرق اللازمة لحلحلة الإشكاليات التي تحول دون تنفيذها.

المصدر: ديوان المحاسبة الليبي

تركياخالد شكشكديوان المحاسبةغوفين بيجيتش Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • راشد بن حميد يترأس اجتماع لجنة تطوير مصفوت
  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • شكشك وسفير تركيا يبحثان التعاون المشترك
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • تعزيز الصداقة البرلمانية بين الإمارات وأوكرانيا
  • جبران يعلن تعزيز علاقات العمل في شركة بالإسكندرية
  • العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك
  • السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة