سبتمبر 18, 2023آخر تحديث: سبتمبر 18, 2023

المستقلة /- العنصرية هي ظاهرة مرفوضة بشدة في جميع أنحاء العالم، وتجد أمثلة على ذلك في مختلف الثقافات والبلدان. فيما يتعلق بزيارة العرب لتركيا والتصرفات العدائية التي يمكن أن يتعرضوا لها هناك، يجب أن نشير إلى أن العديد من الأتراك يستقبلون السياح بحفاوة واحترام.

ومع ذلك، يمكن أن تحدث حوادث منفردة من العنصرية في أي بلد.

1. ظاهرة عارضة: تعتبر العنصرية ظاهرة مرفوضة بشكل عام ولا تمثل العرب والأتراك في تركيا بشكل عام. إن معظم الأشخاص في تركيا مضيافون ومرحبون بالسياح من جميع أنحاء العالم.

2. حالات منفردة: من الممكن أن تحدث حوادث عنصرية منفردة في أي بلد، ولكنها ليست تمثيلًا للشعب بأكمله. ينبغي التعامل مع هذه الحالات بجدية وتقديم الدعم اللازم للضحايا.

3. التعايش الثقافي: تركيا تعد واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للعرب، وهناك تاريخ طويل للتعايش الثقافي بين الأتراك والعرب. يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الجوانب الثقافية والتاريخية في تركيا.

4. التوعية والتغيير: يجب تعزيز التوعية بمشكلة العنصرية وتعزيز الحوار بين الثقافات المختلفة للمساهمة في تقليل هذه الظاهرة السلبية وبناء علاقات أكثر تفهمًا واحترامًا بين الأفراد والمجتمعات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

توصيل الطلبات.. والمطلوب من مرور جدة

يعاني المواطنون في مدينة جدة، الكثير من راكبي الدراجات النارية التي تقوم بتوزيع وجبات الطعام في الأحياء، وكأنه لا يكفي جدة معاناة الازدحام المروري الذي تشهده في معظم ساعات النهار والليل، ناهيك عن العطلة الأسبوعية!

والملاحظ في هذا الخصوص: تكاثر حوادث هذه الدراجات النارية، بسبب سرعتهم الرعناء، واستهتارهم بقواعد السلامة، إذ تري قائد الدرّاجة ينتقل من أقصى اليسار لأ قصي اليمين دون مراعاة لحركة السير، والزحمة التي يعاني منها قائدو السيارات، لتزداد متاعبهم بسبب انتشار هذه (الدبابات) والتي يقودها جهلة بأبسط قواعد السلامة، ولا يكاد يخلو شارع من حادث، بسبب رعونة سائقي هذه (الدبابات)، والملفت للنظر: تزايد حوادث هذه الناقلات المتخصصة بتوصيل طلبات المواطنين من الوجبات لمختلف الأحياء، والملفت للنظر أن معظم قائدي هذه المركبات، مزودين بأجهزة حماية تشمل الرأس (خوذه)، والأرجل بربطات تحمي سيقانهم وركبهم في حالة حدوث أي حادث لقائدها، ومع ذلك تتزايد حوادثها كل يوم بسبب قيادتهم الرعناء.

مطلوب من مرور جدة، والحريص علي سلامة قائدي السيارات وهذه المركبات، توجيه الشركات التي تقوم باستخدامها لتوصيل الطلبات للمنازل، بتدريب قائديها تدريبا مكثَّفاً، لحمايتهم وقائدي السيارات في شوارع جدة من رعونة بعضهم، والتي تؤدي إلي حوادث متكررة لا يسلم منها قائدو هذه المركبات، حتي أن بعضهم يبدو وكأنه ذاهب إلي ساحة قتال، بما عليه من ملابس، وحماية للرأس، وبقية أعضاء جسده، وما يشجِّع علي هذا الطلب من مرور جدة، هو ما أعلن عنه مؤخراً، من احتجاز أكثر من 500 (دبّاب) بسبب مخالفات ربما تتعلق بالسلامة.

المطلوب كما ذكرت، أن يقوم مرور جدة بتوجيه شركات التوصيل لتدريب مكثّف لقائدي هذه الدبابات لأداء واجباتهم بسلام، دونما تهديد لسلامتهم، وسلامة الآخرين.

والأمل كبير في مرور جدة، والذي سبق أن تجاوب مشكوراً مع بعض ملاحظاتي في مقال سابق، أن ينظر في ازدحام شوارع جدة، وطريق المدينة عند مخرج أبحرالشمالية ودوّار الجمل، والعمل بجِدّ على الحدّ من ضغط الحركة على هذه المواقع.

كاتب رأي
ومستشار تحكيم دولي

mbsindi@

مقالات مشابهة

  • “سياحة رأس الخيمة” ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء” في دول التعاون لعام 2024
  • حالة الطقس اليوم.. ظاهرة تسيطر على البلاد لعدة أيام والأرصاد تحذر
  • توصيل الطلبات.. والمطلوب من مرور جدة
  • خوفا من العنصرية.. ريال مدريد يمنع مبابي من حضور الديربي ضد أتلتيكو
  • ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية
  • 9 وفيات في حوادث المرور خلال يوم!
  • كل ما تريد معرفته عن سياحة رياضية الفيوم.. «هتدرس كليتين في وقت واحد»
  • الاستثمار في قطاع النشر بين مؤشرات النمو ومبادرات الدعم والتمويل الثقافي
  • بينهم سفير ليبيا.. السفراء العرب في تركيا يبحثون قضايا مواطنيهم وعلاقات بلدانهم مع تركيا
  • حاكم كاليفورنيا يوقع اعتذارا رسميا عن العنصرية تجاه السكان السود