أكد الفنان احمد السيد المشرف العام على المشروع خلال كلمته باللقاء التعريفي للملتقى الثقافي الثاني عشر لشباب مشروع أهل مصر في المناطق الحدودية على أن الملتقى يبحث عن الشباب المتميز.

وتابع السيد ان الهدف الحقيقي من هذا اللقاء ليس فقط في الورش الفنية التي تقدم على مدار أيام اللقاء ولكن أيضا لسماع اصوات الشباب والبحث عن الموهوبين والمتميزين منهم.

وأكد، أن مصر تمتاز بالمواهب الشابة والتي طالما نبحث عنها طوال الوقت فلدينا مشروعات وتمويلات لمشروعات لا نجد الشباب القادر على المغامرة والدخول فيها، وأري أن الملتقى فرصة كبيرة لكل الشباب الموجودين من مختلف المحافظات الحدودية لاكتشاف تلك المواهب ودعما من خلال التدريب والتطوير وإتقان المهارات المختلفة.

وتحدث السيد عن اهميه أن يكون لدي الشباب صوتا كي يتم سماعهم، ولان مصر لن تتقدم الا باصوات الشباب، وتمكينهم، ولهذا أطالب كل الشباب الموجودين بأن يطرحوا اسئلتهم على المدربين وان يستفيدوا منهم أقصى استفادة ممكنه. ولأننا نبحث عن التميز وهذه هي فرصتكم.

ولفت إلي أن التميز هو من سيجعل لك صوت تستطيع التحدث به برامج للمبدعين ولدينا مشروعات نبحث عن من يديرها مصر لديها شباب قادرون على تغيير المستقبل.

انطلق منذ قليل اللقاء التعريفي لبرنامج فعاليات الملتقى الثقافي الثاني عشر لشباب المحافظات الحدودية ضمن مشروع "أهل مصر"، وذلك بقصر ثقافة العريش، بحضور أكثر من ١٢٠ شاب وفتاة من مختلف المحافظات الحدودية، ومجموعة من مدربين الورش الفنية التي تصاحب المهرجان والفنان احمد السيد المشرف العام على المشروع ومدير قصر ثقافة العريش، اشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، وأحمد يسري، مدير عام ثقافة الشباب والعمال والمشرف التنفيذي للأسبوع الثقافي للشباب بالمشروع.

يذكر أن الدورة الثانية عشر من اللقاء الثقافي تقام تحت شعار "يهمنا الإنسان" خلال الفترة من ١٨ وحتى ٢٥ سبتمبر الحالي بمحافظة شمال سيناء.

مشروع "أهل مصر" يشارك به أكثر من ١٢٠ شاب وفتاة من المحافظات الحدودية، ويضم في لجنته العليا المخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية، وتقام فعاليات الملتقى بالعريش بالتنسيق بين الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحاني، ويستهدف المشروع فئات الطفل، والشباب، والمرأة، عبر برامج ثقافية وفنية تعمل على إلقاء الضوء على التنوع والثراء الثقافي بالمحافظات الحدودية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب والتطوير المحافظات الحدودية الورش الفنية المناطق الحدودية أهل مصر ثقافة شمال سيناء المحافظات الحدودیة أهل مصر

إقرأ أيضاً:

5 آلاف وظيفة وتنقل بالمجان.. إقبال من الشباب على الملتقي التوظيفي بالبحيرة (فيديو وصور)

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، الملتقى التوظيفى "مهنتى مستقبل آمن" والمقام بفندق دمنهور السياحي والذي تنظمه المحافظة بالتنسيق مع جهاز تشغيل ورعاية شباب الخريجين، وذلك بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، وفى إطار جهود محافظة البحيرة لخلق فرص عمل للشباب وفتح آفاق جديدة فى سوق العمل لدعم التنمية الاقتصادية وتوفير بيئة ملائمة للتوظيف.

حيث يشارك فى الملتقى أكثر من 28 شركة من كبرى شركات القطاع الخاص بمختلف القطاعات ويتيح أكثر من 5000 فرصة عمل حقيقية للشباب من جميع المؤهلات الدراسية ودون مؤهل، وذلك لمن تتراوح أعمارهم من 18 حتى 55 عاما.

وأكدت محافظ البحيرة، أن تنفيذ مثل هذا الملتقى يعد فرصة للتواصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب الشركات الخاصة بإعتبارها شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية، وأن هذا الملتقى سيكون خطوة هامة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل واعدة لأبناء المحافظة.

كما وجهت بضرورة متابعة مدى جدية وإلتزام الشركات المشاركة لتوفير فرص عمل للشباب، مشيرة إلى أنه فى حال تحقيق الملتقى لأهدافه المرجوة سيتم إقامة العديد من الملتقيات الآخرى خلال الفترة القادمة بمختلف المدن والمراكز لتوفير فرص عمل مناسبه لهم.

وأضافت "عازر"، أن هناك فرق عمل من المحافظة تعمل على مدار اليوم لتنظيم الملتقى وتوجيه الشباب الراغبين في الحصول على وظائف تتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم، وذلك لمساعدتهم في إيجاد فرص عمل حقيقية تلائمهم.

ووجهت محافظ البحيرة الشباب بضرورة اختيار فرصة عمل تتناسب مع مهاراتهم وطموحاتهم من خلال الملتقى التوظيفى، حيث يمثل فرصة هامة للشباب لفتح أبواب العمل والإستفادة من العديد من الفرص المتاحة،كما قدمت لهم العديد من النصائح والخبرات حول كيفية البحث عن وظيفة، وتطوير المهارات اللازمة للتفوق في سوق العمل، والمساهمة في حل مشكلة البطالة.

وعلى هامش الملتقى تم تخصيص جناح لتوفير وطرح كافة منتجات المرأة والتي تم تدريبهن من خلال المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، بالإضافة إلى ركن خاص بمعرض الكتاب حيث قدم العديد من الكتب بالإضافة إلى أصدارات وعدد من مؤلفات الكاتبة مريم توفيق قدمت خلاله 17 إصدار متنوع.

وأشادت محافظ البحيرة بجودة المعروضات التى تضم مشغولات يدوية ومجموعة من الكتب المتنوعة، مؤكدة على أهمية توفير فرص العمل للشباب من خلال خلق بيئة ملائمة، وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتطوير برامج التدريب والتأهيل لدعم ريادة الأعمال وتمكين الشباب وإشراكهم في عملية التنمية.

البحيرة IMG-20240917-WA0058 IMG-20240917-WA0076 IMG-20240917-WA0068 IMG-20240917-WA0080 IMG-20240917-WA0070 IMG-20240917-WA0082 IMG-20240917-WA0072 IMG-20240917-WA0084 IMG-20240917-WA0074 IMG-20240917-WA0060 IMG-20240917-WA0062 IMG-20240917-WA0052 IMG-20240917-WA0064 IMG-20240917-WA0054 IMG-20240917-WA0066 IMG-20240917-WA0078 IMG-20240917-WA0056

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تطلق المرحلة الثانية من مشروع شباب يدير شباب
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • إنطلاق فعاليات برنامج "ستارز" بمجمع دمنهور الثقافي
  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • مسام: انتزاع 2.474 لغماً حوثيا خلال الأسبوع الثاني من سبتمبر الجاري
  • 5 آلاف وظيفة وتنقل بالمجان.. إقبال من الشباب على الملتقي التوظيفي بالبحيرة (فيديو وصور)
  • أطفال المحافظات الحدودية يواصلون إبداعاتهم بمطروح ضمن أسبوع "أهل مصر"
  • أ.د. أحمد العدوان عميد البحث العلمي في عمان الاهلية يحوزعلى جائزة المراجع المتميز من مجلة الإدارة والإستدامة في بريطانيا
  • جولات مشروع "أهل مصر".. متحف كهف روميل يستقبل أطفال المحافظات الحدودية
  • أهل مصر .. أسس الكتابة والأداء المسرحي بورش ملتقى أطفال المحافظات الحدودية